السعودية

كم مرة اخذ الهلال في كأس الملك

كم مرة اخذ الهلال في كأس الملك

كم مرة اخذ الهلال في كأس الملك بات هذا السؤا ل من الاسئلة المنتشرة بكثرة وذلك بعد أن فاز الهلال على الوحدة أمس في ركلات الترجيح وكان ذلك بعد أن تأخر بهدف في الشوط الاول وتعادل في الوقت البدل ضائع من الشوط الثاني عن طريق البلهي ليستمر في المباراة وليفوز في ركلات الترجيح بفضل حارس المرى عبد الله المعيوف ..

كم مرة اخذ الهلال في كأس الملك

يصل عدد بطولات الهلال في كأس الملك إلى 10 ألقاب، كان أولها عام 1961 وآخرها عام 2023، لكنه بالرغم من ذلك لا يتصدر قائمة الفرق الأكثر فوزًا بالبطولة، بل يأتي في المركز الثاني.

كم مرة شارك الهلال في نهائي كأس الملك؟

وصل الهلال لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في 18 مناسبة سابقة، ما جعله أكثر فريق وصولًا للمباراة النهائية في تاريخ المسابقة مع الأهلي والاتحاد.

ولم يعرف الزعيم الخسارة في نهائي كأس الملك في أول 5 نهائيات لعبها؛ إذ فاز بها جميعًا، وخسر للمرة الأولى في النهائي السادس له، وبعد أن خسر النهائي الثاني خلال عامين، عاد وفاز بثلاثة ألقابٍ متتالية.قبل أن يخسر مجددا لقب نسخة 2022 يوم الخميس 19 مايو/أيار أمام الفيحاء بركلات الترجيح (1-3)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل 1-1، ثم فاز على الوحدة في نهائي 2023 بركلات الترجيح (7-6).

من هو أكثر فريق فاز بكأس الملك؟

الفريق الأكثر فوزًا بكأس الملك السعودي هو الأهلي برصيد 13 لقبًا، ويتقاسم المركز الثاني من بعده ناديا الاتحاد والهلال برصيد 9 ألقاب لكلٍّ منهما.

الفرق الفائزة بكأس الملك

الفريقالبطلالوصيف
الأهلي135
الهلال107
الاتحاد99
النصر68
الشباب33
الاتفاق24
الوحدة25
التعاون12
الفيصلي11
الفيحاء1

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
متى كانت اول اغنية لمحمد عبده
التالي
هل الوصل هو أن نقف على الكلمة بالسكون

اترك تعليقاً