الكويت

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا – سبب وفاته

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا - سبب وفاته

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح وذلك اليوم الاثنين لموافق 10 من ربيع الاول لعام 1445ه والموافق 25/9/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا

الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح (1932 -)، وزير كويتي سابق. هو الابن الأكبر للشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح وحفيد أمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح. وهو أحد كبار رجال الأسرة الحاكمة في الكويت..

بعام 1957 وبعد وفاه والدة عين نائبًا لرئيس الأمن العام.
في 17 يناير 1962 عين وزيرًا للبريد والبرق والهاتف وذلك في الحكومة الأولى بعد الاستقلال بفترة المجلس التأسيسي. وبعام 1963 وبعد انتخابات مجلس الأمة الأول عين وزيرًا للإرشاد والأنباء، وظل بهذا المنصب حتى تاريخ 29 ديسمبر 1963 حيث استقالت الوزارة، عين بعدها وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء وذلك لغايه 30 نوفمبر 1964، واعتزل الحياة السياسية بعد ذلك ولم يظهر له أي مشاركه سياسية.

من هم ابناء الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح

تزوج من الشيخة زكية عبد الله الجابر الصباح، ولهما:

الشيخة حصة.
الشيخ جابر.
الشيخ طلال.
الشيخ مشعل.
الشيخ عبد الله.
الشيخة نيران.
الشيخ فهد.
الشيخة نوف.
الشيخ خالد.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح
التالي
من هم ابناء الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح

اترك تعليقاً