منوعات

فبراير اي شهر من الشهور بالارقام

فبراير اي شهر من الشهور بالارقام يستخدم التقويم الميلادي، ويزداد البحث في الفترة الأخيرة عن فبراير اي شهر بالأرقام، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الترتيب الخاص بأشهر السنة الميلادية والاسم الخاص بكل شهر.

وفي هذا المقال سنتعرف نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا على شهر فبراير في شهر يكون بالارقام ويبحث الكثير عن شهر فبراير لانه من الشهور الخفيفة والتي يمكن أن تكون أقل الشهور في الايام فغالبا ما يكون شهر فبراير 28 يوما ..

فبراير اي شهر بالارقام

يعتبر شهر فبراير أقصر شهور السنة الميلادية حيث أنه يأتي 28 يوم أو 29 يوم ولا يزيد عن ذلك. على عكس باقي شهور السنة الميلادية التي تتراوح عدد أيامها بين 30 يوم او 31 يوم. وعلى الرغم من أن شهر فبراير الآن هو الشهر الثاني من شهور السنة الميلادية. إلا أنه سابقًا كان يعتبر شهر فبراير من أخر شهور السنة في التاريخ الروماني. حيث كانت السنة تبدأ بشهر مارس وليس شهر يناير كما هو متعارف عليه حاليًا. أيضا يعتبر شهر فبراير من أخر الشهور التي تم إضافتها للشهور الخاصة بالتقويم الروماني.

ما هي السنة الكبيسة

في بعض الأحيان نسمع عن مصطلح السنة الكبيسة خاصة في بعض الدول العربية وهذا الأمر يتعلق بالأساس بشهر فبراير، ولعلك تتساءل الآن متى تكون السنة كبيسة ومتى تكون السنة غير كبيسة؟ وهو ما سوف نجيب عليه فيما يلي: يتم إطلاق مصطلح السنة الكبيسة عندما يكون شهر فبراير 29 يوم في هذه السنة وليس 28. وذلك يكون في السنوات التي من الممكن قسمتها على الرقم 4 (ويستثنى من ذلك السنوات التي من الممكن أن يتم قسمتها على الرقم 100 وليس على 400). وهذا المصطلح (مصطلح السنة الكبيسة) يتم استخدامه في بعض الدول العربية والتي من ضمنها مصر والمغرب، عدد من بلدان الخليج، والسودان.
اقرا ايضا : مارس اي شهر ميلادي اعرف ذلك

الأشخاص الذين تم ولادتهم يوم 29 فبراير

كما ذكرنا فعندما يكون شهر فبراير 29 يوم تسمى السنة في بعض الدول بالسنة الكبيسة، ولا يأتي شهر فبراير 29 يوم إلا كل أربع سنوات. ولذلك فالأشخاص الذين ولدوا يوم 29 فبراير لا يحتفلون بأعياد ميلادهم إلا مرة واحدة كل أربع سنوات. على عكس باقي الأشخاص الذين يتمكنون من الاحتفال بعيد ميلادهم كل سنة كما هو متعارف عليه، ويبلغ عدد الأشخاص الذين تمت ولادتهم يوم 29 فبراير 4000000 شخص من مختلف دول العالم.

أسماء شهر فبراير

شهر فبراير له الكثير من الأسماء الغير معروفة لأنها لم تعد تستخدم الآن، فهو يسمى الآن في كل دول العالم بشهر فبراير فقط، ولكننا سوف نتعرف على عدة أسماء أخرى لهذا الشهر فيما يلي: في اللغة الأنجلو الساكسونية يسمى شهر فبراير Solmoneth وفقًا لشارل الأعظم يطلق عليه شهر فبراير Kale month وبالنسبة للتقويم القديم في اليابان يطلق على شهر فبراير كايزاراجي، أو مومتوسوكي، أو كونوميتسوكي. أيضا وفقًا للغة الهولندية يطلق على شهر فبراير هيلميكو والذي يعني شهر اللؤلؤ. وفي اللغة الفرنسية يطلق عليه فيفري أو فيفغي باختلاف اللهجات وهو قريب جدًا من الاسم الأصلي للشهر وهو فبراير فهناك فرق بسيط جدًا في النطق.

الأشهر الميلادية والهجرية

بالترتيب الشهر الشهر بالهجري الشهر بالميلادي 1 محرم – كانون الثاني يناير January 2 صفر – شباط فبراير Febraury 3 ربيع الأول – آذار مارس March 4 ربيع الثاني – نيسان ابريل April 5 جمادى الأول – آيار مايو May 6 جمادى الثاني – حزيران يونيو June 7 رجب – تموز يوليو July 8 شعبان – آب أغسطس August 9 رمضان – ايلول سبتمبر September 10 شوال – تشرين أول أكتوبر October 11 ذو القعدة – تشرين ثاني نوفمبر November 12 ذو الحجة – كانون أول ديسمبر December

معلومات عن شهر فبراير

  • إذا كنت لا تعلم عن شهر فبراير إلا أنه الشهر الثاني من السنة الميلادية فقط،.
  • ففي النقاط التالية سوف تعرف الكثير من المعلومات الشيقة عن شهر فبراير.
  • شهر فبراير في الأصل تم تسميته على اسم إله النقاء الروماني والذي يسمى فيبروس.
  • كذلك في التقويم الروماني القديم يعتبر شهر يناير وشهر فبراير من أخر الشهور التي تم إضافتها لشهور السنة الرومانية. وشهر فبراير كان أخر شهور السنة في ذلك الوقت.
  • حيث كانت السنة تبدأ في شهر مارس وتنتهي في شهر فبراير. أيضا الذي قام بإضافة شهري يناير وفبراير إلى التقويم الروماني هو رومولوس. وهو خليفة للملك نوما بومبيليوس .
  • وبذلك يصبح عدد أشهر السنة الرومانية مساوي لعدد أشهر السنة القمرية. قد اقترح نوما أن يكون شهر فبراير يحتوي على 29 يوم في السنة العادية و 30 يوم في السنة الكبيسة.
  • ولكن قام أغسطس بحذف يوم واحد من شهر فبراير وقام بإضافته إلى شهر أغسطس. وبذلك أصبح شهر فبراير 28 يوم في السنة العادية و 29 يوم في السنة الكبيسة.
  • وقام أغسطس بعمل كل ذلك من أجل ألا يحتوي شهر يوليو (وهو شهر يوليوس قيصر) على عدد أيام أكثر من شهر أغسطس، فبذلك أصبح الشهران متساويين في عدد الأيام.

أحداث وقعت في شهر فبراير

  • شهر فبراير من الأشهر المليئة بالأحداث التاريخية في أغلب الدول سواء كانت أحداث ومناسبات سعيدة أو حزينة، فمعظم أيام شهر فبراير حدث بها أحداث هامة .
  • ومازال يتم أحيائها إلى الآن، نذكر ذلك فيما يلي: في أيرلندا يوافق يوم 1 فبراير الاحتفال بعيد القديس بريدجيد.
  • كما أنه اليوم الأول لفصل الربيع. وفي التقويم الياباني يوافق يوم 3 فبراير سيتسبون.
  • أيضا في التقويم الياباني يوافق يوم 4 فبراير ريشون. تاريخ ميلاد لورد فاوست يوافق يوم 12 فبراير.
  • كذلك يوم 14 فبراير يوافق ذكرى وفاة أول صيدلانية درست وتخرجت من جامعة سوريا.
  • وهي الدكتورة نجاح أديب الساعاتي، وقد توفيت يوم 14 فبراير عام 2017م.
  • أيضا يتم الاحتفال بالقديس فلانتين يوم 14 فبراير. يوم 15 فبراير يوافق المظاهرات التي خرجت من أجل رفض الحرب على دولة العراق.
  • وقد سميت بمظاهرات الخامس عشر من فبراير وقد كانت في عام 2003م.
  • في يوم 17 فبراير كانت الثورة الليبية ضد معمر القذافي. 19 فبراير يوافق يوم انتفاضة العراق.
  • وقيام رجال مسلحين من حزب البعث باغتيال محمد محمد صادق الصدر. كذلك يوم 21 فبراير يسمى يوم الشهيد وهو يوم يقوم أهل البنغال بالاحتفال به وفقًا لتقاليدهم الخاصة.
  • تحتفل دولة الكويت بيوم 25 فبراير لأنه موافق لعيد استقلالها.
  • أيضا يوم 26 فبراير هو يوم تحرير دولة الكويت. 28 فبراير هو يوم حدث به تفجير في العراق تحديدًا في مدينة الحلة، وقد أسفر عن إصابة وقتل ما يقارب من 300 شخص.
  • وقد أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن هذا التفجير.

فبراير اي شهر من الشهور بالارقام

في النقاط البسيطة التالية سوف نقوم بعرض ما هو شهر فبراير بالأرقام:

شهر فبراير يوافق شهر كام: الشهر الثاني من شهور السنة الميلادية. فبراير اي شهر بالأرقام: رقم 2 فبراير اي شهر: الشهر الثاني 2 شهر فبراير اي شهر بالهجري: شهر صفر بالهجري فبراير اي شهر بالانجليزي: الشهر الثاني February للسنة الميلادية

وفي ختام هذه المقال نكون نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا قد تحدثنا معكم على هذا الشهر الذي يعتبر من الشهور المهمة والذي وقع فيه العديد من الاحداث المختلفة كما و تكلمنا على العديد من الامور المهة راجين أن يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
سبب وفاة عادل ارشيد
التالي
شاهد أم تلقي ابنيها من شرفة المنزل في حلوان

اترك تعليقاً