منوعات

من هو يحيئيل إندور “الراعي ” المتسبب بوفاة قصي معطان

من هو يحيئيل إندور "الراعي " المتسبب بوفاة قصي معطان

من هو يحيئيل إندور “الراعي ” المتسبب بوفاة قصي معطان مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو يحيئيل إندور “الراعي ” المتسبب بوفاة قصي معطان

تفيد روايات شهود العيان من أهالي قرية “برقا” شرق رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، إلى أن قاتل الشهيد قصي معطان يوم الجمعة، هو المستوطن اليهودي المعروف بلقب “الراعي”.

وأطلق هذا اللقب على المستوطن، أهالي “برقا”، واسمه الحقيقي “إليشع ييرد”، الذي احتل في وقت سابق، تلة في الأراضي الشرقية للقرية، وأنشأ عليها البؤرة الاستيطانية “مجرون”.

وعمل المستوطن “إليشع” متحدثًا باسم أحد أعضاء الكنيست عن حزب “عتسما يهوديت” اليميني، وسبق أن أقام بؤرة استيطانية على أراضي بلدة “سنجل” قبل 3 سنوات، لكن أهالي البلدة تمكنوا من طرده.

وينفذ هذا المستوطن اعتداءات متواصلة بحق الرعاة من أهالي قرية “برقا”، ويمنعهم من الوصول للكثير من أراضيهم، كما يقوم بتصوير جوي مستمر للأراضي، ويبلغ الإدارة المدنية بأي أعمال بناء جديدة ليتم إيقافها.

ويوم الجمعة، وصل المستوطن برفقة مجموعة من المستوطنين إلى منطقة “الحدب” في قرية “برقا”، وأطلق النار على مجموعة من الشبان كانوا يعدون الطعام هناك، ما أدى إلى استشهاد قصي.

وهاجم مستوطنون الجمعة، بلدة “برقا” شرق رام الله، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجراح مختلفة.

مددت المحكمة الإسرائيلية توقيف يحيئيل إندور وإليشا يارد ، اللذين قتلاالفلسطيني ، قصي جمال ميعتان ، من قرية برقة في الضفة الغربية. والأخير يارد هو مساعد الوزير إيتامار بنجفير وهو هدف رئيسي للإسرائيليين …

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
من هي الدكتورة داليا فضيلة ويكيبيديا
التالي
بالصور سبب استشهاد الفتى رمزي حامد 

اترك تعليقاً