منوعات

من هو محسن العزاوي ويكيبيديا

من هو محسن العزاوي ويكيبيديا

من هو محسن العزاوي ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم ..

من هو محسن العزاوي ويكيبيديا

  • ولد العزاوي في أبريل (نيسان) عام 1939 بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار، وتخرج في معهد الفنون الجميلة قسم المسرح، ثم أكمل دراسته في أكاديمية الفنون الدرامية والموسيقية في براج.
  • أخرج أكثر من 60 مسرحية منها (طنطل) و(حرم صاحب المعالي) و(العالم في ليلة) و(دعوة بريئة للحب) و(نديمكم هذا المساء) و(نشيد الأرض) و(أرجوحة الزمن الضائع) و(الحريق).
  • كما شارك بالتمثيل في مسلسلات (فوبيا بغداد) و(غرباء الليل) و(الواهمون) و(غربة وطن) و(رجل فوق الشبهات) و(سفر ومحطات) و(حصاد البساتين) و(نساء في حكاية) و(سواد الليل) وغيرها.
  • وشغل العديد من المناصب منها مدير الفرقة القومية للتمثيل بين عامي 1975 و1982، ومدير الفرقة القومية للفنون الشعبية بين عامي 1987 و1991.
  • وألف عدداً من الكتب البحثية، وأصدر مذكراته في كتاب بعنوان (الرهان على الزمان – سيرة ذاتية بفصول ومشاهد) عام 2017.
  • حصلت أعماله على العديد من الجوائز المسرحية، وكرمه مهرجان بغداد الدولي للمسرح عام 2021.

سبب وفاة المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي

نعت نقابة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح، اليوم الأحد، المخرج المسرحي والممثل محسن العزاوي، الذي توفي عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد صراع مع المرض.

الله يرحم الانسان الفنان محسن العزاوي. الشعباثة يصفون وينعتون الشهيد ابو مـ..ـهدي الذي اغتالته امر..يكا بـ آمون!؟ ذاك هو الشايب الذي اسمته المرجعية الرشيدة بقائد النصر وهو من هزم داا..عش. السؤال هو: لماذا ياشعابثة تترحمون على العزاوي وتشتمون المهند..س؟ ويگولون احنه مو بعثعفلقية

وفي ختام هذه المقالة نكون نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا قد وقفنا مع هذا الخبر وتطرقنا للحديث عن السبب الذي أدى لوفاة هذا الشخص راجيين ان يكون المقال قد نال اعجابكم كما نسال الله له الرحمة والغفران وأن يلهم أهله الصبر والسلوان ..

السابق
من هي أم الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود
التالي
سبب وفاة الخطاط علي قاسمي

اترك تعليقاً