منوعات

من هو اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم ويكيبيديا – سبب وفاته

من هو اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم ويكيبيديا - سبب وفاته

من هو اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم ويكيبيديا – سبب وفاته لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

من هو اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم ويكيبيديا

اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم هو أحد قادة الجيش السوداني والذي تولى قيادة الفرقة ( ١٦ ) مشاة في نيالا.

تخرج من الكلية الحربية في العام ١٩٨٩م ضمن دفعة (٣٩) وتدرج في سلاح المدفعية حتى أصبح معلما وقائدا لمعهد المدفعية.

شغل عدة مناصب قيادية في القوات المسلحة مثل إدارة شئون الضباط ، منطقة النيل الأبيض العسكرية ، إدارة العمليات برية ومعهد ضباط الصف.

كما خدم كقائد لقوة حماية المدنيين بدارفور وملحق عسكري بالأردن.

وصفه من عرفوه بأنه قائد مثالي وجندي شجاع ومخلص لوطنه. أظهر بطولات عديدة في ساحات القتال والرباط وترك إرثا غنيا بالعطاء والتضحية.

سبب وفاة اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، اللواء ياسر فضل الله، قائد القوات المشتركة في السودان، وهو يحفر قبره بيديه بمساعدة بعض جنوده قبل ايام من اغتياله .

واعلن الجيش السوداني يوم امس اغتيال اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر قائد الفرقة 16 مشاة بالجيش السوداني في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، .

وأوضح الجيش في بيان له أن “اللواء الخضر كان يقوم بمهمته الوطنية في حماية الأمن والاستقرار عندما تعرض للخيانة من جانب أحد حراسه الشخصيين الذين أطلقوا عليه النار”، وفقا للبيان.

وأشار مصدر عسكري بالجيش السوداني إلى أن الخضر كان قائدا محترما ومحبوبا من قبل زملائه ورفاقه، وأن مقتله خسارة كبيرة للجيش والوطن.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشاب محمد عامر في الرينة
التالي
سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي

اترك تعليقاً