السعودية

مساحة ملعب الجوهرة وكم عدد مقاعده في المملكة

مساحة ملعب الجوهرة وكم عدد مقاعده في المملكة

مساحة ملعب الجوهرة وكم عدد مقاعده في المملكة بالكثير من الاهتمام لما يتمتع به من مزايا ومزايا مختلفة، مما تطلب تحديد عدد المقاعد في الملعب، حيث أن أعمال التصميم الخاصة به. تم تنفيذ الاستاد بشكل احترافي للغاية، ويتميز إلى حد ما بأنه أحد الملاعب المبنية حديثًا، مما يضفي عليه حداثة وتطورًا مميزًا ومذهلًا، ووفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوع العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

مساحة ملعب الجوهرة وكم عدد مقاعده

ملعب الجوهرة أو الكنز اللامع هو من أحدث وأبرز الملاعب في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مدينة جدة، بدأ بناؤه في عام 2012 م واستمر حتى عام 2014 تحت إدارة شركة أرامكو السعودية. وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار و 900 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 999 مليون يورو، ويشارك في الملعب العديد من الأندية أبرزها المنتخب السعودي، ونادي الاتحاد، والنادي الأهلي، ونادي جدة “. مملوكة الآن للمديرية العامة للرياضة.

مقاعد استاد الجوهرة

يضم ملعب الجوهرة حوالي 62241 مقعدًا، وهي نفس سعة الملعب، وتمكن الملعب من تسجيل هذا العدد من الزوار في 1 مايو 2014 خلال مباراة جمعت بين ناديي الأهلي والأهلي. كما شهد الملعب رقما ذهبيا مميزا للغاية حيث كانت أول مباراة تقام على الملعب بين ناديي الأهلي والشباب والهدف الأول على أرض الملعب كان ركلة جزاء للشباب.

ما هو طول أرضية ملعب الجوهرة

يبلغ طول ملعب الجوهرة حوالي 68 مترًا × 105 مترًا، وهو الحجم المفضل لمختلف الملاعب الدولية حيث تبلغ سعة الملعب حوالي 62241 مترًا موزعة على أجزاء كثيرة كانت على النحو التالي

  • الجزء الأول تتسع المدرجات لحوالي 24 ألف متفرج.
  • الشق الثاني (وسط) كما يتسع لحوالي 24 ألف متفرج وهذا بالإضافة إلى الرصيف والمقصورة.
  • الجزء الثالث (الأعلى) حوالي 14000 مقعد.
  • بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأماكن لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

ما هو حجم ملعب الجوهرة

تبلغ مساحة ملعب الجوهرة أكثر من 700 متر، وهي معروضة بالمقياس التالي مساحة 68 مترًا في 105 مترًا للعبة، وهذه المساحة متوافقة تمامًا مع ظروف الفيفا العادية، والملعب به مقاعد على الجانبين بمسافة حوالي 85 متر ودخلت على طول خطوط التماس ومسافة حوالي 10 أمتار، وفي المجموع هناك حوالي 20000 مكان لوقوف السيارات بالملعب، مقسمة إلى حوالي 6 أقسام، وهي مختلطة في كل من التذاكر والبوابات الداخلية والخارجية، وهي ملونة أيضًا.

خريطة ملعب الجوهرة

توضح خريطة الجوهر جميع المقاعد بالتفصيل كما توضح كيفية ترقيم وتقسيم المقاعد للمتفرجين في المدرجات المختلفة، حيث يتميز الملعب بحضور كبير للغاية من المتفرجين لمشاهدة أكبر المباريات الحاسمة. على أراضي المملكة العربية السعودية، وفيما يلي خريطة الملعب

في الصورة ملعب الجوهرة

يتمتع استاد الجوهرة بمظهر جذاب وجميل من الداخل والخارج وهو تصميم احترافي يدل على مدى التطور الكبير الذي تتعايش معه الدولة السعودية ولذلك نعرض أبرز الصور التالية للملعب من الخارج ومن الخارج من الداخل على النحو التالي

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
سبب اغلاق أسواق الصواريخ في جدة
التالي
هل يجوز شرب الماء اثناء اذان الفجر في الصيام

اترك تعليقاً