السعودية

ما هي مقاسات ثوب الدفة

ما هي مقاسات ثوب الدفة هو لباس تقليدي يؤكد على شخصية رجل الخليجي،لها عدة أسماء مختلفة في بلدان مختلفة لكن جميع الأسماء، بغض النظر عن مدى اختلافها، تحمل نفس المعنى – الفستان الذي يرتديه رجال الخليج ،يمكن أيضًا تصميم هذا النوع من الملابس حسب الطلب أوشرائه جاهزًا،..

وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

ما هي مقاسات ثوب الدفة

يختلف فستان الدفة عن الملابس التقليدية المعروفة في أنه يتطلب اختياراً دقيقاً من أجل أن يتناسب مع شكل وحجم الجسم،وبالتالي يجب أخذ القياسات من أجل تصميم فستان خوذة بدقة وعناية وهناك معايير أخرى، بالإضافة إلى المخطط، يعتمد عليها اختيار التصميم والأبعاد وملابس عجلة القيادة جدول مقاسات الدف كالتالي:

قياس فستان الدفةعمر
22-236 اشهر
24-25عام
26-28سنتان
30-323 سنوات
34-364 سنوات
37-395 سنوات
40-416 سنوات
427 سنوات
438 سنوات
449 سنوات
4510 سنوات
4611 سنة
47عمره 12
4813 سنة
4814 سنة
49-5015 سنة
51-5216 سنة
53-64اشخاص

كيفية اختيار فستان حسب الشكل الخاص بك

معيار آخر يجب مراعاته عند اختيار الدفة مناسب هو شكل جسم العميل، لأن هناك أشخاصًا لديهم جسم مستدير أو بيضاوي. وبالتالي، يجب أن يختاروا فستانًا فضفاضًا، ويجب أيضًا تجنب النماذج الضيقة والجذابة.

  • في حالة الأرجوحة، يجب أن تكون حافة الفستان عريضة عند الكتفين وتنخفض بسلاسة إلى الخصر. لأصحاب مثل هذا اللياقة البدنية. هناك العديد من الخيارات المتاحة له أيضًا، لكن عليه فقط التأكد من أن الفستان واسع حتى النهاية لمنحه الشكل الصحيح.
  • في حالة وجود جسم مثلث مقلوب، فهذا يعني أن منطقة الكتف أوسع من منطقة الخصر. في هذه الحالة، يجب الابتعاد عن الفساتين ذات الحافة العريضة والضيقة واختيار الحجم المناسب لشكلك. من المستحسن أيضًا أن يكون الفستان مستقيمًا لإخفاء أنحف الخصر.
  • في حالة الجسم المستطيل، فهذا يعني أن منطقة الكتف واسعة والخصر ممتلئ. شكل الجسم هذا غير مناسب لفستان ذو حاشية عريضة لأنه سيبدو أكبر بكثير من محيط الخصر الطبيعي. كما أن الفستان الضيق غير مناسب لأنه سيجعل الوجه يبدو مستقيماً. لكن يجب عليك اختيار فستان مطرز أو بياقة عالية. مما يجعلها تبدو مختلفة عن باقي الجسم لأنها تتعارض مع النمط الحالي.

ما هو الحجم مهم جدا في الدفة

هناك شروط أو معايير للبحث المناسب في ملابس الدفة، هذا لأن هذه المعايير تعمل على جذب انتباهك إلى أشياء معينة قد يتم تجاهلها عند اختيار الملابس،سأقدم الآن المعايير التي يجب اتباعها من أجل اختيار أفضل بدلة في الخليج،حجم الشخص مهم جدًا عند اختيار فستان الدفة، لذا ضع في اعتبارك التالي:

  • حجم الفستان نفسه مهم جدا،هذا لأن بعض الناس يتفوقون على الآخرين،يزن بعض الأشخاص أكثر من غيرهم، لذلك من المهم تحديد مقاس الشخص وقياسات المقود لمعرفة مدى ملاءمة الفستان للشخص. يجب أيضًا مراعاة الطول عند اختيار المقود، والطول المثالي هو الطول الذي يصل إلى الكاحل.
  • يمكن لأي شخص الحصول على قياسات دقيقة للجسم عن طريق قياس الطول من الكتف إلى الكاحل، وأي شيء أقل من هذا الطول لن يصلح. لن يعطي الشخص المظهر الذي يريده. ولأحجام أخرى مثل الصدر والرقبة وطول الذراع ومحيط الخصر وطول الجسم. يجب أيضًا تناوله لأن له تأثيرًا قويًا على ملابس الشخص ومظهره.
  • ما تحتاج لمعرفته حول الأحجام هو أن كل شركة لديها مصنع وبالتالي فإن الأحجام المعتادة لن تكون متماثلة 100٪، على سبيل المثال، هناك شركات تعتمد على طول جسم 162 سم ​​كأقصر طول. تقبل الشركة الأخرى أصغر طول للجسم وهو 145. لهذا السبب، يجب اختيار حجم الجسم المناسب بناءً على القياسات التي أخذها الشخص بالفعل. ثم أعط هذه القياسات للشركة التي يريد الشراء منها حتى يتمكنوا من إرسال أفضل فستان دفة له والأنسب لحجمه.
  • آخر شيء يجب ملاحظته بشأن حجم الحاشية هو أن الملابس تتقلص بنسبة 3-6٪ بعد الغسل الأول، لذلك يجب عليك شراء الملابس التي يزيد طولها عن درجة واحدة بحيث تصبح أكثر إحكاما بعد الغسيل.

وفي نهاية هذه المقالة لقد قمنا نحن ف موقع الموسوعة العربية بيتا بالحديث عن هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي كثير وبذلك نكون قد تعرفنا معكم على هذا الموضوع وايضا تعرفنا على كيفية اختيار فستان حسب الشكل الخاص بك كما وقد تعرفنا على ما هو الحجم مهم جدا في الدفة راجين ان يكون المقال قد نال اعجاب حضارتكم جميعا ….

السابق
كم عمر راموس لاعب ريال مدريد
التالي
كيف أكتب صيغة تنازل عن ميراث

اترك تعليقاً