قطر

من هو مؤسس العمل الخيري في قطر

من هو مؤسس العمل الخيري في قطر

من هو مؤسس العمل الخيري في قطر مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو الشيخ عبد الله الدباغ ويكيبيديا

مواليد قطر 1948 الذي بدأ نشاطه في هذا الميدان التطوعي منذ سنوات طويلة وتحديدا في فترة الستينيات التي تعد بمثابة مرحلة الازدهار والعطاء لهذا الوطن عبر هذا العمل الميداني الرائد .  إن الشيخ عبدالله الدباغ القيادات الكشفية القطرية التي لعبت دورا لا ينسى في مسيرة هذه الحركة

ودرس الشيخ الدباغ في مدارس قطر بمراحلها المختلفة.. ثم عمل في وزارة التربية والتعليم في ادارة المخازن.. كما عمل مديرا لإدارة الأراضي في الدولة وعمل رئيسا لجمعية قطر الخيرية لسنوات طويلة كان خلالها مهتما بالجانب الانساني والتطوعي فحقق من خلال ذلك العمل الكثير من الانجازات الملموسة على أرض الميدان.

جاسم فخرو يرثي مؤسس العمل الخيري في قطر

في منتصف الليل وصلت لي رسالة نصية حزينة الشيخ عبد الله الدباغ في ذمة الله سطر واحد لاغير .. والله لروح انجزت في دروب الخير مجلدات ! كم هي الحياة قصيرة وان طالت! كم هي الاوقات قليلة وان دامت ! رحم الله روحاً انغمست بالخيرات ووجه طلق حبيب تزينه البسمات اللهم أجره من العذاب والويلات و آته من كل حدب وصوب الخيرات من قبر مضيء بصحبة القرآن وروح طيبة ترى وتفرح بالجنان ابا محمد .. لك محبتي منذ عرفتك وحتى لقياك يا اطيب الخلق وصاحب الوقفات هذه هي الدنيا .. فهي محطات نسأل الله لك الرحمة والمغفرة يا أجود الناس اخلاقا وياراعي الطولات فيارب ارزقه بكرمك نعيم الجنات

ما سبب وفاة مؤسس العمل الخيري في قطر

لقد فجع الجميع بهذا الخير حيث انتقل لرحمة الله تعالى الشيخ عبد الله الدباغ اليوم الاربعاء الموافق 4/11/144 المواق 24/5/2023 وذلك بعد مرضه ومن المقرر الصلاة عليه والفدن في أن يت م تحديد ذلك في وقت لاحق ولقد كان الفقيد محببا للجميع كان متسما بالصفات الطيبة والمميزة وترك خلفة عيون دامعة وقلوبا مفجوعة ..عمر يناهز 75 عامًا قضاها في أعمال الخير والإحسان.

ولقد نعاه العديد من الاشخاص فكتبوا ( رحمه الله بالصدق والأمانة والاستقامة كانت يده أمينة عفيفة، متنزهًا عن المال العام لم يقبض راتبًا، ولم يدخل جيبه ريالًا واحدًا من إدارته العمل الخيري، بدءًا من فضل السبق في لجنة كافل اليتيم إلى تأسيسه جمعية قطر الخيرية )

وكتب أخر ( ، نسال الله ان يتقبله من الصالحين وان يرفع درجاته بما قدم انه سميع عليم انا لله وانا إليه راجعون ،دعواتكم للشيخ بالرحمه والمغفرة)

جنازة مؤسس العمل الخيري في قطر

وقالت وسائل إعلام قطرية إن صلاة الجنازة على الشيخ عبدالله الدباغ ستكون بعد صلاة العصر اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 في مسجد محمد بن عبدالوهاب.

ونشرت الصفحة الرسمية لجمعية قطر الخيرية تغريده كتبت فيها :” تتقدم قطر الخيرية بخالص العزاء والمواساة لأسرة المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله الدبّاغ- المدير السابق لقطر الخيرية وأحد رُواد العمل الخيري ، سائلين الله عزَّ وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
ما هو مرض الشيخ عبد الله الدباغ
التالي
سبب وفاة الدكتور عمر سالم احمد العامري

اترك تعليقاً