السعودية

كيف اعرف ان البيت فيه كاميرات مراقبه وما مدى نطاق تغطيتها

كيف اعرف ان البيت فيه كاميرات مراقبه وما مدى نطاق تغطيتها

كيف اعرف ان البيت فيه كاميرات مراقبه يعتبر هذا السؤال من الاسئلة التي يتم طرحها بكثرة في الاونة الاخيرة لكي يأخذ كل انسان حذره وحرصه وكل ذلك بعد تطور الأجهزة الإلكترونية بشكل واسع وانتشار أجهزة التعقب والتسجيل والتصوير، أصبح بإمكان الأجهزة المخابراتية والمتلصصين وأصحاب النفوس المريضة مراقبة الأشخاص بكل سهولة ويسر.

وأدى انتشار أجهزة الهواتف النقالة والتي تحتوي على كاميرات صغيرة أمامية وخلفية وجهاز تسجيل الصوت إلى إمكانية التنصت على المكالمات والتحكم بكاميراتها والتصوير من خلالها، كما أدى انتشار الكاميرات الصغيرة المخفية في أدوات كهربائية في الأسواق إلى استخدامها بشكل خاطئ في كثير من الأحيان.ولذا فإن هذه الخطوات ستساعدك على اكتشاف الكاميرات التجسسية الصغيرة التي تصورك أو تراقبك بدون علمك، خاصة في الأماكن الخاصة كغرف الفنادق والشاليه وغرف الملابس في المحال التجارية.

وفي هذاا المقال سنتطرق نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا للحديث عن الطريقة التي يتم بها معرفة ما اذا كنت مراقب في منزل ما وما هي الاساليب التي لابد من اتباعها في حال اكتشفت أن البيت مراقب .

كيف اعرف ان البيت فيه كاميرات مراقبه أم لا

الحرص على أن تكون هادئ

عندما تدخل إلى الغرفة، من المستحسن أن تحافظ على الهدوء والتركيز على سماع أي صوت. هناك أنواع من كاميرات المراقبة التي تبقي على طنين خفيف عند التشغيل. إذا كنت تسمع هذا الصوت اتبع مصدره وستعرف ما إذا توجد كاميرا أو لا.

يجب أن تقوم بالبحث في كل مكان

في البداية ابحث عن كاميرا المراقبة في جميع أنحاء الغرفة، وقد يتم إخفاؤها عادة في أماكن غريبة مثل جهاز كشف الدخان، التحف والمزهريات، المصابيح، إطارات الصور وما شابه ذلك.

من ثم يجب أن لا تنظر إلى الكاميرا فقط بل إذا كان هناك ميكروفون موصول على أنظمة المراقبة، في هذه الحال أنت قادر على كشف الأسلاك بسرعة.


اقرا ايضا : كيف اعرف رقم جوالي جوي بطريقة سهلة

يجب أن تحرص إطفاء الأنوار

أن تطفئ الأنوار عملية تساعدك على العثور على مصدر ضوء صغير في العتمة، وعادة ما يكون ضوء كاميرا المراقبة “LED”، فإذا لم تفلح هذه الطريقة فهذا يعني أنه تم إزالة الضوء من قبل مبرمجي نظام المراقبة.

استعمال الهاتف للتاكد وتحديد مكان الكاميرا

إذا وجهت هاتفك الذكي أو أي هاتف آخر صوب المكان الذي تشتبه أن تكون كاميرا المراقبة موجودة فيه أثناء إجراء مكالمة، تستطيع أن تلتقط إشارات خارجية على شكل صوت منه. هذا الأمر يعني أن هناك جهازا إلكترونيا قريب من الهاتف.

الدمج بين إطفاء الأنوار مع استعمال الهاتف

أغلق الغرفة بالكامل وأطفئ الأنوار كاملاً فلا يكون هنالك أي نوع من الإضاءة، ثم قم بعدها بتشغيل الكاميرا الخاصة بجهاز هاتفك النقال، وقم بتشغيل الفلاش، قم بعدها بالتقاط مجموعة من الصور لأكثر من مكان في الغرفة، ثم راقب الصور الملتقطة، إن لاحظت أي انعكاس في الصورة فهناك كاميرا تصوير.

فليس هنالك في الوقت الحالي جهاز تصوير بلا عدسة، وأي ضوء موجهة للعدسة فإنه سينعكس بشكل واضح على الصورة.

وفي نهاية هذا المقالنكون نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا تقد تعرفنا على العديدمن الامور التي يجب على كل شخص يرغب في معرفة هل البيت فيه كاميرات مراقبة ام لا أن يستعملها لابد من الاشارة أن أنظمة المراقبة والكاميرات قد تطورت بشكل كبير جدا بحيث أصبح من الصعب على الانسان اكتشاف الكاميرا بكل سهول فاصبحت الكاميرات على شكل ازرار وكذلك اقلام وغير ها من الاشكال المختلفة والمتطورة ..

السابق
كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التامين بوبا بكل سهولة
التالي
كيف اعرف اني قضيت على البق بكل سهولة

اترك تعليقاً