السعودية

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 93 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1445

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 93 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1445

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 93 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1445، فمع اقتراب موعد هذه المناسبة الكبيرة في تاريخ المملكة العربية السّعودية، تستعد كافة فئات الشعب لاستقبالها عبر الفعاليات الاحتفالية الوَطنية، التي تجوب كل شارع وبيت في المملكة، تعبيراً عن الفرحة بها، وما العِبارات الجميلة إلا جزء من مظاهر تقديم ما تكنه من مشاعر لهذه الفرحة،  وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنذكر لكم عديد العبارات الخاصة باليوم الوطني ..

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 93هذا اليَوم يَوم عزتنا، يَوم توحيد وطننا وأمتنا، وما كرامتنا إلا من كرامة وطننا، وما عزتنا إلا من عزة قائدنا والمدافع عن وطنا.
عبارات عن اليوم الوطني تويتروَطني يا قطعة بارك فيها الرحمن، بأن جعل فيها بيت الله الحرام ومدينة المصطفى العدنان، وفي عيدك نقول، بارك الله تعالى لنا في ترابك، وجعل الفرح والنصر لك عنوان.
عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمةMy dear country, this day is the birthday of freedom, dignity and pride, which represents the day of your birth, and the day we united under your shadow, every year and you are in our hearts.الترجمة: وطني الغالي، إن هذا اليوم هو عيد مولد الحرية والكرامة والعزة، الذي تمثل بيوم مولدك، ويوم توحدنا تحت ظلك، كل عام وأنت في قلوبنا.
عبارات عن اليوم الوطني قصيرةإن وحدة المملكة العربية السعودية هو عزة للمسلمين أجمعين في كل العالم، فَأمنها واستقرارها من أمن واستقرار كل الأمة، فكل عام ووطننا بكل أمان.
عبارات عن اليوم الوطني طويلةوَطني يا أرض المجد والبطولات، وَطني يا أرض الأجداد وتاريخهم وحضارتهم وماضيهم المشرف، وَطني يا مرتع الرجال، مبارك لك هذا العيد الذي كم أفواه الحاسدين ووضع في أيدي الطامعين في خيراتك الأغلال، حماك الله تعالى يا وطناً لا يرضى بديلاً للعزة والكرامة، يا وطناً سطر التاريخ اسمه موطناً للمجد والأبطال.

احلى عبارات عن اليوم الوطني السعودية 93

إن الكلمة الجميلة كانت دائماً المعبر الأول عن مشاعر الفرحة، التي تكتنف قلوب الناس في مثل هذه المناسبات الوَطنية الكبيرة، ولذلك نقدم فيما يلي بعض من العِبارات الجميلة في اليُوم الوَطني:

  • هذا اليَوم يَوم عزتنا، يَوم توحيد وطننا وأمتنا، وما كرامتنا إلا من كرامة وطننا، وما عزتنا إلا من عزة قائدنا والمدافع عن وطنا.
  • اليَوم يَوم عزة وكرامة، يَوم ودعنا الشقاق بين أطراف أمتنا بلا حسرة ولا ندامة، وانتصرنا على الفرقة التي شتتنا بكل شجاعة وشهامة.
  • اليَوم يَوم كبرياء وشموخ، يحكي رواية وحدة وَطن في بوادي جزيرتنا العربية، تطاولت عليه سيوف الطامعين، لكن سيوف قادتنا كانت له بالمرصاد، وبفضل سيوفهم  وحكمتهم توحدت المملكة العربية السعودية.
  • اليَوم يَوم فرحة ليس لها مثيل، فرحة وَطن صارع بمجده النجوم، وشموخه بين الأم على هذه المكانة خير دليل، نسأل الله تعالى ألا يضام يوماً، وتبقى رايتنا مرفوعة وجباهنا عالية ولغير الله تعالى ما تميل.

اروع عبارات عن اليوم الوطني قصيرة

إن العِبارات في هذه المناسبة الجميلة بحر لا ينضب، وكلها تحاكي المشاعر الجميلة الفائضة بالقلب من قدومها، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات الجميلة والقصيرة المعبرة عن ذلك:

العبارة الأولىاليَوم الوَطني، هو يوم عز وفخر لأبناء المملكة العربية السعودية وأبنائها ومحبيها.
العبارة الثانيةكل عام وأنت بألف خير  يا وطني الغالي، ودام عزك وفخرك لنا ولأمتنا.
العبارة الثالثةعيد ميلاد التوحيد، هو عيد ميلاد جديد، ميلاد فرحة تكبر وتنمو كل عام وتزيد.
العبارة الرابعةكل عام ومملكتنا بكل خير، وهنيئاً لنا وللأمة الإسلامية بهذا اليوم العظيم.
العبارة الخامسةإن وحدة المملكة هو عزة للمسلمين أجمعين في كل العالم، فَأمنها واستقرارها من أمن واستقرار كل الأمة، فكل عام ووطننا بكل أمان.

اجمل عبارات عن اليوم الوطني طويلة

لقد مر على ذكرى اليَوم الوطني اثنان وتسعون عام، نمت خلالها السعودية بشكل كبير حتى أصبحت ما هي عليه، وكل ذلك بفض الحدث الذي جرى في هذا اليُوم، وفيما يلي نقدم المزيد من العَبارات الاحتفالية بهذا اليوم الهام في المملكة:

  • وَطني يا قطعة من السماء، وَطني يا كتلة من نور وضياء، وَطني يا حكاية عز وإباء، وَطني يا شوكة في حلق المبغضين والكارهين والتعساء، يومك هذا درساً لهم ولكل حاسد حاول النيل من وحدتك، ومن فكر أن يعتدي على ترابك، ليروا قوتنا وتلاحمنا وإقدامنا على السير نحو الأمام، على أرض مملكتنا العربية السّعودية.
  • وَطني يا أرض المجد والبطولات، وَطني يا أرض الأجداد وتاريخهم وحضارتهم وماضيهم المشرف، وَطني يا مرتع الرجال، مبارك لك هذا العيد الذي كم أفواه الحاسدين ووضع في أيدي الطامعين في خيراتك الأغلال، حماك الله تعالى يا وطناً لا يرضى بديلاً للعزة والكرامة، يا وطناً سطر التاريخ اسمه موطناً للمجد والأبطال.
  • وَطني يا راية ترفرف في سماء الأمم، يا صرحاً عظيماً علت في بنائه الهمم، وَطني يا من في حدودك أرض الرسول، وزادنا الله تعالى فيها نعمة بوجود بيت الله الحرام على أرضك، والحمد لله تعالى على نعمه التي لا تزول، فكيف لا نهنئك بهذا اليوم الذي نصرنا الله تعالى فيه على أعداء الأمة وجعل كيدهم في وحدتنا، وموتهم في تلاحمنا وتجمعنا على كلمة الله تعالى والرسول.

عبارات عن اليوم الوطني الملك سلمان مكتوبة

يبقى عز الأمة ونهوضها معتمداً على رجالاتها الصناديد، وعلى همة ولاة الأمر فيها، فعم من صعدوا بها إلى العلياء، وفيما يلي نقدم بعض العبارات الجميلة لتهنئة ملك المملكة العربية السّعودية في هذا اليوم: 

  • نتوجه بالتهنئة المباركة إلى ملكنا المقدام سلمان بن عبد العزيز باليَوم الوطني، ونشكرك ملكنا على كل ما قدمته لهذه الأمة.
  • كل عام وقيادتنا الحكيمة بألف خير، ونخص بالتهنئة ملكنا المغوار سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى، الذي عمل على الرفع من شأن مملكتنا سائراً على خطى الأولين بذلك.
  • كل عام وأنت بألف خير ملكنا المفدى، لقد كنت خير خلف لخير سلف، ولن تنسى لكم مملكتنا هذه الانجازات، ورحم الله تعالى جدنا الملك عبدالعزيز الذي وحد مملكتنا ووضعها في أيدي أمينة.
  • كل عام ومملكتنا بألف خير قيادة وشعباً، وأدام الله تعالى علينا الرخاء والهناء والعزة والكرامة في ظل قيادتنا الحكيمة، وقيادة ملكنا المفدى سلمان بن عبد العزيز.

رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 93

في هذه المناسبة العظيمة لدى الشعب السعودي المقدام، يقوم الناس بتبادل التهاني ومشاركة هذه الفرحة في مواقع التواصل الاجتماعي، فيضعون الصور المعبرة عن هذه اليوم ومدى مكانته لديهم، ويجعلونها مرآة لقلوبهم، يعكسون من خلالها حب الوَطن، حتى يدري الجميع ممن حولهم مدى وفائهم لهذا الوَطن العزيز، ولذلك يحتاجون لاستخدام الرمزيات التي تبرز هذه الصفة وتخرج ما بداخلهم من هذه المشاعر، وفيما يلي نقدم بعضها وفق الآتي:

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر الحمد – وفاة والد الدكتور ناصر الحمد
التالي
سبب وفاة الدكتور سيف حسن بن أحمد الناشري

اترك تعليقاً