البحرين

حقيقة وفاة الدكتورة غادة الخفاجي بخطأ طبي في لندن

حقيقة وفاة الدكتورة غادة الخفاجي بخطأ طبي

حقيقة وفاة الدكتورة غادة الخفاجي بخطأ طبي سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

من هي الدكتورة غادة الخفاجي ويكيبيديا

الأستاذة غادة خفاجي داعية متميزة في مجال دعوة غير المسلمين باللغة الإنجليزية، أسلم على يديها الكثير من غير المسلمين بفضل الله

وهي في هذا البوست تدعو الناس للحصول على تدريب موسسة جسور للتعريف بالإسلام المتاح على الإنترنت باللغة الإنجليزية

مدربة وعى و متخصصه فى الصحه الشموليه و معالجه بالطاقه الحيويه ودارسه ريكى اوسوى ودارسه ريكى اسلامى

مرض الدكتورة غادة الخفاجي

وكانت رحمها الله قد كتبت على صفحتها على الفيس بوك في السابع من شهر 9 ما يلي :

إذا شعرت أن حياتك فى خطر ،
أو أن المرض يهدد صحتك ،او ابنك بعيدا عنك وقد خشيت عليه من الضياع،او رفقاء السوء ،او إن مالك يتبدد ويتلف ،
فاعلم انك بحاجه الى اسم من اسماء الله الحسنى
الحفيظ ..
وأنه ينبغى عليك أن تجدد ايمانك بهذا الاسم العظيم ،
وأنه قد جاء الوقت المناسب لتتفكر فيه وتتامل فيه ..
فهو وحده من يحفظ حياتك ،ويحفظ صحتك ،ويحفظ أبناءك ،
اجلسى جلسه مريحه
خذى ثلاث تنفسات بهدوء
ضعى يدك على قلبك
ورددى
باسمك اللهم ياحفيظ احفظنى واحفظ لى كل ما أعطيته لى وباركلى فيه ..
استشعرى اسم الله الحفيظ يحيطك من كل جانب ..
وفتحى عينك فأنت فى امان مع الله الحفيظ .

أكاديمية بجامعة الخليج العربي تحلل العوامل الجينية المؤثرة على حدة إصابة مرضى السكري بعوارض كورونا

  • المنامة في 04 مارس / بنا / أكدت أكاديمية في جامعة الخليج العربي وجود علاقة بين العوامل الجينية لمرضى السكري ونوعية الأدوية التي يتناولونها، بنوعية العوارض وحدتها عند إصابتهم بفيروس كوفيد – 19.
  • جاء ذلك لدى مشاركة الدكتورة غادة الخفاجي الأستاذ المشارك في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي في المؤتمر الرابع للطب الباطني والسكر والسمنة (IMDO) الذي أقيم مؤخراً عن بعد تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بحضور أكثر من 1000 متخصص من الخليج وبريطانيا وأوروبا وأمريكا.
  • واستعرض المؤتمر خلال أيامه الثلاثة أكثر من 80 ورقة علمية، حيث قدمت الدكتورة الخفاجي، عضو اللجنة العلمية للمؤتمر، محاضرة ضمن محور الوراثة والسكري، وبينت زيادة أعداد مرضى السكري المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) وركزت على ارتباط الطفرات والتغيرات في التعبير الجيني لإنزيم الانجيوتنسين 2 (ACE2) التي تساهم في تباين حدة أعراض فايروس كورونا عند مرضى السكري، مشيرة إلى علاقة بعض الأدوية المتناولة من قبل مرضى السكري ومرضى الضغط بمستوى التعبير الجيني لهذا الإنزيم (ACE2).
  • وأوصت الدكتورة غادة الخفاجي خلال المؤتمر بضرورة إجراء المزيد من البحوث لدراسة هذه الطفرات والتغيرات الجينية عند مرضى السكري في مملكة البحرين، والتي ستسهم في فهم الطبيعة الوراثية لمرضى السكري المصابين بفيروس كورونا مما يسهل تحديد العلاجات الأنسب.

حقيقة وفاة الدكتورة غادة الخفاجي بخطأ طبي

انتقلت لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الدكتورة غادة الخفاجي وذلك اليوم الاحد لموافق 16 من ربيع الاول لعام 1445ه والموافق 1/10/2023 وذلك بعد ان تعرضت لوعكة صحة ولقد انتقلت للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية لها ولقد اوصى الاطباء ببقائها في المستشفى الا انها سرعان مان فارقت الحياة منتقلة من دار الفناء لدار الخلود والبقاء .

ونعاها الدكتور معز بخيت -الرئيس التنفيذي لمركز الجوهرة -، عبر حسابه في فيسبوك قائلاً: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون. انتقلت إلي رحمة الله قبل قليل زميلتنا بمركز الأميرة الجوهرة وقسم الطب الجزيئي بجامعة الخليج العربي. الدكتورة غادة الخفاجي بعد إجراء عملية قسطرة لسد وعاء دموي متوسع بالمخ بلندن. وفارقت الحياة بعد انفجار الشريان أثناء الإجراء. الحمد لله رب العالمين ولا نقول إلا ما يرضي الله سبحانه وتعالى”.

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة د. غادة الخفاجي الأستاذ المشارك بجامعة الخليج العربي. ولا يسعنا امام هذا المُصاب الجلل الا ان نتقدم بأحر عبارات التعازي وأصدق مشاعر المواساة إلى عائلتها وزملائها وطلبتها سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها بواسع رحمته

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة المهندس أسامة أنور وكيل وزارة الكهرباء ونقيب المهندسين
التالي
سبب وفاة المقدم محمد رفعت لبدة

اترك تعليقاً