منوعات

مهنتي المستقبلية ماهي

مهنتي المستقبلية ماهي

مهنتي المستقبلية ماهي ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

تعبير عن مهنتي المستقبلية

مهنة المستقبل هي الوظيفة التي يحلم بها الإنسان في مراحل عمره المختلفة ؛ حيث أنها تعبر عن الميول الشخصية لكل فرد ؛ فهناك من يحلم أن يصبح طبيبًا وهناك من يتمنى أن يصبح معلمًا أو مهندسًا أو غير ذلك من المهن المتعددة ، والتي يجب أن تتوافق مع الدرجة العلمية التي يحصل عليها الفرد ، كما توجد مهن أخرى لا ترتبط بالتعليم مثل مهنة النجار والحداد والسباك وغيرهم الكثير الذي يرتبط بالإبداع ، وفي كل الحالات يجب أن ينتقي الإنسان المهنة التي يهواها كي يستطيع أن يبدع فيها دون الشعور بالملل أو عدم الرغبة في العمل.
اقرا ايضا : أفضل مقدمة حفل تكريم

الاجتهاد والعمل الجاد من أجل مهنة المستقبل

من الضروري أن يدرك الإنسان أن الحياة قد خلقها الله تعالى من أجل العبادة والاجتهاد والسعي لإعمار هذه الأرض ، وقد قال الله تعالى “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ” ، ولذلك يجب على الإنسان أن يجتهد في كل ما هو ملزم به في حياته ؛ حيث يمر بمراحل عمرية مختلفة وأهمها مرحلة التعليم ، والتي تُعتبر هي المسلك الرئيسي لمهنة المستقبل ، والتي يرتفع معها شأن الإنسان إن كان مجتهدًا يسعى إلى النجاح ، ويجب على كل من يحلم بمهنة معينة أن يسعى بصدق وتحدي كي يصل إلى ما يريده في النهاية.

الوصول إلى مهنتي المستقبلية

حينما يُنهي الإنسان المراحل التي تسبق مرحلة العمل ؛ فإنه يُقبل على مهنته بشغف ، لأنها هي التي ستوفر له الحياة المعيشية المستقرة والمستقلة ؛ حيث أنها ستكون المصدر الرئيسي للدخل ، ومن الضروري أن يحب الإنسان ما يعمل حتى يستطيع أن يُبدع في هذا العمل ، وكي لا يشعر بالملل أو التعب أو الرغبة في ترك العمل ، ولذلك يجب أن يكون اختيار مهنة المستقبل متوافق مع الميول الشخصية دون النظر إلى الاعتبارات الاجتماعية ، وهو ما تفعله الدول المتقدمة حيث يسعى كل فرد إلى الحصول على المهنة التي يحبها وليست المهنة التي تكون واجهة اجتماعية له ؛ حيث أن ذلك ما هو إلا مجرد عادات سلبية داخل المجتمعات ، ومن الضروري تخطي هذه الأفكار.

حصاد مهنة المستقبل

بعد أن يصل الإنسان إلى مهنته التي لطالما حلم بها ؛ يشعر وكأنه قد وصل إلى حد السماء ، وهو ما يجعله يقدم كل ما لديه من طاقات ليرتفع بشأنه وشأن عمله ، وبذلك يستطيع تحقيق الكثير من الإنجازات التي ستوضع في تاريخ حياته ، وهو ما يولد لديه دافعًا قويًا لمواصلة الاجتهاد والعطاء في العمل ، وكل ذلك يعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه ؛ حيث تزيد الإنتاجية ويصل الإنسان إلى أعلى المراتب المهنية بعد رحلة كفاح واجتهاد عظيمة ؛ فيصبح عاملًا مؤثرًا بشكل إيجابي في مجتمعه الذي يتطور وتتحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية نتيجة للاجتهاد في العمل ، وهو ما يؤكد ضرورة مبدأ اعمل ما تحب كي تحب ما تعمل ؛ فتبدع وتنجح وتتفوق وتصل إلى أحلامك التي ترفع من شأنك وشأن مجتمعك.

مهنتي المستقبلية ماهي

في عام 2015، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة خطة التنمية المستدامة لعام 2030. يتعلق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة، من بين أمور أخرى، بالتعبئة العالمية لتوفير العمل اللائق للجميع. في هذا السياق، وضعت منظمة العمل الدولية خطة عمل دولية لتوظيف الشباب،

والتي تهدف إلى حشد كل الطاقات لتمكين الشباب والفتيات والفتيان، من بناء مستقبل مهني يتوافق مع تطلعاتهم.

هذا الدليل هو جزء من “صندوق الأدوات” للشباب وأولئك الذين يدعمونهم، ولا سيما في خدمات التوظيف العامة.

هذا هو أول دليل “خطوة بخطوة” في مجموعة “بناء مستقبلي في العمل”

وسيتبعه عناوين أخرى تتعلق بتقنيات البحث عن عمل، ومعلومات عن المهن الجديدة، وما إلى ذلك.

بينما يهدف هذا الدليل في المقام الأول إلى دعم الشباب والشابات في اختيار مهنهم المستقبلية، فهو ليس فقط للشباب.
اقرا ايضا : شروط التقديم الالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية 1444
يعد اختيار المهنة خطوة مهمة في الانتقال من التعليم إلى عالم العمل وقرار مهم. لكن الحياة المهنية تمتد لعدة عقود، وخلال هذه الفترة الطويلة، قد نواجه جميعًا تغييرات قد تتطلب منا البحث عن وظيفة أخرى أو مهنة جديدة. لذا فإن مهارة توجيه المرء نحو مثل هذه التغييرات ضرورية لكل واحد منا. هذا الأمر أكثر أهمية اليوم مع عالم العمل سريع التطور، المرتبط بالتغيرات الديموغرافية والمناخية والتكنولوجية.

نحتاج جميعًا إلى الاستعداد لمثل هذه التغييرات وإدارة هذه التغييرات في حياتنا المهنية

من خلال تطوير مهاراتنا، ومواصلة التعلم طوال دورة الحياة، ومن خلال إدراك الفرص الجديدة

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
ما هو أطول مسلسل في التاريخ
التالي
أقسام مستشفى الامل بجده وشروط دخولها

اترك تعليقاً