الإمارات

من هي سارة الأميري ويكبييديا

من هي سارة الأميري ويكبييديا تعتبر من الشخصيات المقدرة علما وعملا في دولة الامارات المتحدة العربية وهي من الخصيات المثابرة ذات التأثير الكبير ولقد شغلت عديد المنصاب في حكومة الامرات وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتكلم عن هذا الامر ..

من هي سارة الأميري ويكبييديا

ولدت سارة بنت يوسف الأميري في عام 1987، وحصلت على شهادتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الحاسوب من الجامعة الأمريكية بالشارقة.

ومنذ عام 2017، وبعد انضمامها رسميا إلى حكومة الإمارات آنذاك، لمع اسم سارة الأميري في سماء الإمارات بفضل طموحها واجتهادها، إذ تقلدت منذ ذلك التاريخ العديد من المناصب المهمة داخل دولة الإمارات.

ومن أبرز الحقائب الوزارية والمناصب التي تقلدتها سارة الأميري، وفقا لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، ما يلي:

– في 2024، عينت الأميري وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة.

– اختيرت وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء منذ يوليو/تموز 2020.

– شغلت منصب رئيس مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل وقتها أيضا.

– تولت منصب وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017.

– في عام 2016، كلفت الأميري برئاسة مجلس علماء الإمارات.

– مديرة النظم الجوية المتقدمة في مركز محمد بن راشد للفضاء في عام 2016.

مناصب سارة الأميري

ولت منصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ” في “مركز محمد بن راشد للفضاء” في 2016.

– أسند إليها تأسيس وتطوير برنامج النظم الجوية المتقدمة في عام 2014.

– شغلت منصب رئيس قسم البحث والتطوير في مركز محمد بن راشد للفضاء بين عامي 2011 و2014.

– بدأت حياتها العملية في “مركز محمد بن راشد للفضاء” مهندسة برمجيات في مشروعي القمر الصناعي “دبي سات-1″ و”دبي سات-2”.

– عملت ضمن الفريق الذي حدد برنامج تطوير القمر الصناعي خليفة سات.

بجانب مهامها العديدة وبفضل الإنجازات التي حققتها، تلقت سارة الأميري العديد من التكريمات وبرز اسمها في مصاف الأكثر تأثيرا، ومن أبرزها:

– تقديرًا لجهودها، تم اختيار سارة الأميري في عام 2015 من بين 50 من العلماء الرواد الشباب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، لمساهمتها في جهود التنمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

– وفي مارس/آذار 2022، اختيرت الوزيرة الإماراتية ضمن قائمة مجلة “تايم” الأمريكية السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2022.

– اختيرت سارة الأميري في 18 فبراير/شباط 2021 ضمن “أكثر 100 شخصية مؤثرة صاعدة في العالم” لذلك العام؛ لقاء دورها الريادي ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف الفضاء وبعد نحو شهر من نجاح مهمة الوصول إلى المريخ.

– أيضا اختيرت سارة الأميري في قائمة BBC لأكثر 100 امرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020.

تعيين سارة الأميري وزيرة التعليم في الامارات

أعلنت حكومة دولة الإمارات، الأحد، عن تشكيل وزاري جديد تضمن تعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم بعد سلسلة من الإنجازات السابقة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”: “بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وبعد مباركته واعتماده، واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة”.

وقرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن التعديلات الحكومية، إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات ليضم: وزارة تنمية المجتمع، وزارة التربية التعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتابع: “كما نعلن اليوم ضمن التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات”.

السابق
من هو رافع سلامة ويكيبيديا – حقيقة مقتل رافع سلامة
التالي
من هي علياء عبد الله المرزوقي ويكيبيديا

اترك تعليقاً