منوعات

من هي الدكتورة داليا فضيلة ويكيبيديا

من هي الدكتورة داليا فضيلة ويكيبيديا

من هي الدكتورة داليا فضيلة ويكيبيديا سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

من هي الدكتورة داليا فضيلة ويكيبيديا

ولدت فضيلي في الطيرة ، وهي قرية حدودية في المثلث على الجانب الإسرائيلي من الخط الأخضر الذي يفصل تلك الدولة عن الضفة الغربية. كان والدها المعلم الرئيسي هناك ، ونشأت في أسرة تقدمية. كرد فعل على المزاج المحافظ لبيئتها القروية الأوسع ، أصبحت ناشطة نسوية واستكشفت النوع الأدبي للنسوية باللغة العربية ، لكنها وجدت ذلك مخيبًا للآمال.

حصلت على بكالوريوس وماجستير في أدب الأقليات النسائية ودكتوراه في أعمال الكاتبة الأردنية الأمريكية ديانا أبو جابر ، وجميعها من جامعة بار إيلان في رمات غان. أثناء حصولها على درجتي البكالوريوس الأوليين ، قامت بتدريس الأدب الإنجليزي في مدرستها الثانوية السابقة في الطيرة لمدة ثلاث سنوات. انتهى تعليمها بعد ثلاث سنوات لأن أولياء أمور الطلاب اشتكوا من القيم التي غرستها في أبنائهم..

من هي الدكتورة داليا فضيلة السيرة الذاتية المهنية

  • اقترحت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية توليها منصبًا تدريسيًا في باقة الغربية بالقرب من حيفا ، في الكلية الأكاديمية للتربية القاسمي.
  • ابتداءً من عام 2002 ، تضمنت الدورات الدراسية لها هناك ابنة تاجر الحصان لدي إتش لورانس ، والاستخدام اليومي لأليس ووكر. في البداية ، اشتكى كل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من أن قصص النضوج هذه تهدد الأخلاق الإسلامية.
  • ساعد تعيينها كرئيسة لقسم اللغة الإنجليزية أكاديمية قاسمي في الحصول على الاعتماد ككلية إسرائيلية معترف بها رسميًا.
  • بعد ترؤسها منصب عميد الكلية لأكثر من 4000 طالب لمدة عام خلال إجازة رئيس مجلس الإدارة ، ضد مقاومة كبيرة من الموظفين الذكور ، تم تعيينها رئيسة لكلية الهندسة في القاسمي. خلال فترة عملها.
  • رفعت الأكاديمية عدد الطلاب المسجلين فيها من 100 إلى 1000 طالب ، بما في ذلك أعضاء الجالية اليهودية.
  • فتحت أول ما أصبح شبكة من مدارس Q الخاصة في الطيرة في عام 2008 .
  • وبحلول عام 2016 أنشأت مؤسسات مماثلة في الناصرة وجلجولية والطيبة والقدس الشرقية ورام الله في الضفة الغربية ، وفي عام 2012 ، في العاصمة الأردنية عمان.
  • لفتت محادثة TED التي ألقتها حول الهوية والتعليم انتباه التربويين الأردنيين الذين دعوها لإنشاء مدرسة في عمان. في غضون عقد من الزمن .
  • حضر مدارسها الخمس أكثر من 2000 طالب. قامت العديد من الجاليات اليهودية الأمريكية ، التي أعجبت بعملها ، بتمويل منح دراسية لطلابها الأكثر فقرًا

سبب وفاة الدكتورة داليا فضيلة

انا لله وانا اليه راجعون.انتقلت الى رحمة الله تعالى الصديقة العزيزة الدكتورة داليا فضيلة.رئيسة لجنة التعليم
@MENA_2050 والتي توفيت غرقا..

الحاصلة على الميداليةالرئاسيةللتعليم في إسرائيل.عملت المرحومة بكل حب من اجل تحقيق السلام والتعايش ما بين شعوب العالم.رحلت عن عالمنا وتركت في قلوبناذكرى جميلة جدا

بقلوبٍ مثقلة بالألم، نشارككم نبأ وفاة الدكتورة داليا فضيلة، رئيسة لجنتنا التعليمية. إرثها الملهم وتميّزها كأول مسلمة تتوج بجائزة الشرف الرئاسية في إسرائيل سيبقى يلهمنا دائمًا. نتقدم بأحر التعازي لعائلتها ولكل من عرفها. سنفتقدها بشدة.

يتسحاك هيرتسوغ ينعى المربية الدكتورة داليا فضيلة

رئيس الدولة يتسحاك هيرتسوغ ينعى المربية الدكتورة داليا فضيلة التي لقيت مصرعها غرقا امس. وقال الرئيس هيرتسوغ في تدوينة لموقع فيسبوك: فُجعت بالخبر الصاعق عن وفاة د. داليا فضيلي، سيدة المجتمع الريادية. قبل أقل من عام كان لي شرف منحها وسام الرئيس لمساهمتها في تطوير التعليم في المجتمع العربي وتعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة. تعازينا الحارة لعائلتها الكريمة والمجتمع العربي عامة. رحمها الله واسكنها فسيح جناته.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اع

السابق
https www.اسئلة و اجوبة اختبار الجنسية الامريكية citizenship test 1-12
التالي
من هو يحيئيل إندور “الراعي ” المتسبب بوفاة قصي معطان

اترك تعليقاً