السعودية

من هو المهندس عبدالرحمن الفوزان ويكيبييديا

من هو المهندس عبدالرحمن الفوزان ويكيبييديا

من هو المهندس عبدالرحمن الفوزان ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

من هو المهندس عبدالرحمن الفوزان ويكيبييديا

 أول مهندس نظم سعودي في شركة فيسبوك وهو خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويعتبر المعهد مصنف رقم واحد  أنه كان محظوظ بالحصول على فرصة الابتعاث بالولايات المتحدة الأمريكية لدراسة علوم الحاسب الآلي، وذلك ضمن برنامج الابتعاث الخارجي الذي توفره المملكة لابنائها المتميزين بمختلف المجالات، مشيرًا إلى الدور الجوهري الذي لعبته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع لدعم موهبته منذ صغره حيث أنه شارك في 3 برامج خاصة بتنمية المهارات مع مؤسسة موهبة قبل التحاقه بالمرحلة الجامعية..

المهندس عبدالرحمن الفوزان

أضاف “الفوزان” خلال لقائه لبرنامج “جسور”، المذاع عبر فضائية “قناة السعودية”، أن نقطة التحول في مسيرته العملية كانت بعد التحاقه بالمرحلة المتوسطة وذلك بعد تصميمه لأول برنامج حاسوبي تجاري لإدارة الأملاك العقارية ومن ثم نجح في بيع البرنامج لأكثر من 25 محل تجاري، وكانت تلك الخطوة أول إثبات عملي على أنه يمتلك موهبة حقيقية.

وأشار “الفوزان”، إلى أن بعد حصوله على فرصة علوم الحاسب والهندسة الكهربائية في أمريكا حظي بقبول في جامعة MIT للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد التخرج سعى للحصول على فرصة توظيف بواحدة من الشركات التقنية الرائدة الموجود بمختلف أنحاء العالم، مضيفًا إلى أنه سرعان ما توفق بالقبول للعمل في شركة فيسبوك داخل وادي السيليكون لاسيما أنه أدرك خلال السنة الجامعية الأخيرة أن أفضل طريقة لبداية مشواره المهني هي العمل في شركة رائدة بوادي السيليكون.

وشدد “الفوزان”، على أنه قرر التعاون مع مجموعة من الكفاءات السعودية التي يعمل أعضاؤها في أعرق الشركات التكنولوجية في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بإنشاء مركز استشاري عالمي لتوفير الخدمات التقنية ودعم الشركات والمؤسسات السعودية للإسهام في تنمية الاقتصاد المحلي.

وأشار أول مهندس نظم سعودي في شركة فيسبوك، إلى أن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز تشمل تغطية أنظمة البيانات الضخمة وتحليلها، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى إعداد وتقييم دراسات الجدوى ودعم المؤسسات والجهات في بناء وتطوير حلول وخدمات حاسوبية عالية الأداء، وتطوير تطبيقات مختلفة في مجالات تعلم الآلة وتحليل بيانات الأعمال.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
من هي جدة الامير عبد الله بن بندر وزير الحرس الوطني
التالي
سبب وفاة إبراهيم عليان الأنصاري

اترك تعليقاً