السعودية

من هو الشهيد عبد الوهاب خلايلة ويكيبيديا

من هو الشهيد عبد الوهاب خلايلة ويكيبيديا

من هو الشهيد عبد الوهاب خلايلة ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو الشهيد عبد الوهاب خلايلة ويكيبيديا

هو شاب من سكان الخليل في فلسطين ولقد قام بعملية في وسط تل ابيب درا على ما يتعرض له الاهالي في مخيم جنين من ارهاب وقتل وتدمير وترويع من قبل القوات الاسرائيلة وهو من الرجالات التي نفذت عملية مزوجدة بالطع والدهش ولقد استشهد حينما قام احد حراس احدى المطاعم باطلاق النار عليه ليخلف خلف عشرة اصابات منها الخطير والحرج ..

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الشهيد عبد الوهاب خلايلة هو منفذ عملية الدهس في مدينة “تل أبيب” وأسفرت عن إصابة ثمانية إسرائيليين بينهم ثلاثة بحالة الخطر.

والشهيد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة من بلدة السموع في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة ويبلغ من العمر 20 عاما.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشهيد سيطر على سيارة إسرائيلية ونفذ عملية الدهس بواسطتها.

وقالت إذاعة “ريشت كان” العبرية إن المنفذ تجول بلباس عسكري إسرائيلي قبل تنفيذه العملية.

وزفت حركة حماس في بيان رسمي الشهيد خلايلة وقالت إنه ينتمي إليها.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي إعدام مستوطن إسرائيلي الشاب عبد الوهاب خلايلة وهو ملقى على الأرض بعد تنفيذه العملية، دون أن يشكل أي خطر على من حوله.

وتأتي العملية ردا على العدوان الإسرائيلي ضد مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة المحتلة، وأسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموشوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
ما حقيقة وفاة رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ
التالي
من هي ريم حسن حميد مرهون ويكيبيديا

اترك تعليقاً