منوعات

كم عمر الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا

كم عمر الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

من هو الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا 

  • هو الشيخ والزعيم الحالي لقبيلة شمر العربية في سوريا. في عام 2014 م،
  • أعطي دورا وُصف بشكل واسع بصفته مساعد الرئيس أو الحاكم في مقاطعة الجزيرة ضمن منطقة الإدارة الكردية في شمال سوريا.
  • وقد كان له الدور البارز في الحملة وتنشيطها ضد تنظيم داعش. ويعد حميدي ناقدا شديدا كذلك لما يُسمى بالوهابية
  • ولد الشيخ دهام في البادية الشرقية السورية، بأواخر القرن التاسع عشر الميلادي، وتربى على يد جده العاصي بن فرحان باشا، الموصوف بشاعر شعراء شمر والبادية الشمالية،
  • الذي علمه امور الحكم والسياسة وسلمه قيادة قومه (وتولى زعامة شمر بسن مبكرة)، بعد تقسيم بلاد الشام ما بين فرنسا وبريطانية، وشجعه على محاربة ذلك التقسيم.
  • ولكن الاخير اخفق في مواجهة القوات البريطانية سنة 1927م، اضطر لقبول اتفاق..صلح القامشلي. الذي جعل منه رئيس لشمر سوريا رسميا، والشيخ عجيل الياور رئيس لشمر العراق.
  • وفي سنة 1928 م أصبح الشيخ دهام عضوا شبه دائم في البرلمان السوري، ممثل لمنطقته، وأثناء زيارته لمعسكر تدريب سري للوطنين الاحرارفي العراق ألقى الجيش البريطاني القبض عليه، وحكمه القاضي العسكري بالنفي إ

كم عمر الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا

ولد الشيخ دهام في البادية الشرقية السورية، بأواخر القرن التاسع عشر الميلادي، وتربى على يد جده العاصي بن فرحان باشا، الموصوف بشاعر شعراء شمر والبادية الشمالية،

يذكر أن الشيخ حميدي الدهام الجربا هو من مواليد 1936، قرية تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي، كما يعتبر من أبرز شيوخ العشائر، واُنتخب من ذسنوات حاكماً لمقاطعة الجزيرة. عمره الان 88 سنة ..

سبب وفاة حميدي دهام الهادي الجربا 

انتقل مساء اليوم الى رجمة الله الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا  ولم يتم توضيح سبب الوفاة وفي الوقت القادم سنوضح لكم ان جد جيدي ..

السابق
ما هو مرض الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا 
التالي
الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا وش يرجع

اترك تعليقاً