منوعات

من هو الشاعر زكريا محمد ويكيبيديا

من هو الشاعر زكريا محمد ويكيبيديا

من هو الشاعر زكريا محمد ويكيبيديا انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

من هو الشاعر زكريا محمد ويكيبيديا

ولد الشاعر زكريا محمد في الزاوية بمحافظة نابلس عام 1950، هو شاعر وكاتب وباحث فلسطيني. درس الأدب العربي في جامعة بغداد بالعراق، وبعد تخرجه في عام 1975 انتقل إلى بيروت وعمل في الصحافة.

عمل محررًا وكاتبًا صحفيًّا منذ الثمانينيات، في منابر إعلامية وثقافية فلسطينية مختلفة في بيروت وعمّان ودمشق، أهمها مجلات “الحرية”، و “الفكر الديمقراطي”. وتولى منصب نائب رئيس تحرير مجلة “الكرمل” التي ترأسها محمود درويش بعد عودته إلى فلسطين عام 1994.

الشاعر زكريا محمد السيرة الذاتية

له عدة كتب في الشعر والرواية والميثولوجيا وأدب الأطفال، وهو عضو مؤسس وعضو مجلس الأمناء لمركز مسارات. نال الشاعر الراحل زكريا محمد جائزة محمود درويش للثقافة والإبداع عام 2020 في دورتها الحادية عشر

سبب اعتقال الشاعر زكريا محمد

اعتقلته أجهزة أمن السلطة في رام الله، في أغسطس/ آب 2021، خلال قمع وقفة منددة بحملات الاعتقال السياسي على ميدان المنارة وسط رام الله أمس. أكد بعد الإفراج عنه أن السلطة الفلسطينية تحولت إلى نظام قمعي يعمل لمصلحة الاحتلال. وفي حينه استنكر أدباء وشعراء وصحفيون الاعتقال كاتبين: “هو أكبر من سجونكم فأين ستضعونه”.

سبب وفاة الشاعر زكريا محمد

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الشاعر زكريا محمد وذلك اليوم الاربعاء الموافق 15 من محرم لعام 1445ه والموافق 2/8/2023وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعي الشاعر زكريا محمد

خبر مؤلم وصادم بوفاة الإنسان النبيل الشاعر والباحث المشتبك والغزير زكريا محمد..

تعازينا لذويه ولكل محبيه أينما كانوا، وما أكثرهم..

خبر صاعق بوفاة الصديق الشاعر والمفكر زكريا محمد Zakaria Mohammed.

محزن ومؤلم هذا الرحيل المفاجئ يا زكريا ،

ألف رحمة لروحك الطاهرة وخالص التعازي لعائلتك وأصدقائك ومحبيك

توفي الشاعر والباحث والمفكّر الفلسطيني زكريا محمد، في مدينة رام الله، عن 73 عامًا. وهو أحد الأعمدة الثقافية الفلسطينية في السنوات الأخيرة، وقد تنقل في حياته بين بغداد وبيروت ودمشق ورام الله، وله العديد من الكتب في عدة مجالات، وحصل على جائزة محمود درويش للثقافة والإبداع في 2020.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الشاعر زكريا محمد
التالي
سبب وفاة سلطان محمد احمد سليمان آل مالك

اترك تعليقاً