السعودية

مميزات شواطئ الاحساء شاطئ العقير

مميزات شواطئ الاحساء شاطئ العقير

مميزات شواطئ الاحساء مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

مميزات شواطئ الاحساء

 يعد الشاطئ من أجمل السواحل السعودية لما يقدمه من مناظر ساحرة و بيئة نظيفة و اطلالات خيالية، كما يتميز الساحل بشكله المتموج الذي يضفي على منطقة الشاطئ المزيد من التميز و الجمال، و الجدير بالذكر ان الشاطئ يبعد حوالي 90 كم عن مركز الأحساء و يقع في المنطقة الشرقية من المدينة.

مميزات شواطئ الاحساء شاطئ العقير

فيما يلي سنناقش معك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة شاطئ العقير في الأحساء، وأفضل الفنادق للاقامة بالقرب منه.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة

يقدم شاطئ العقير خليطاً رائعاً ما بين المساحات الخضراء و اشجار النخيل مع رمال الشاطئ الذهبية و مياه البحر الزرقاء الصافية الى جانب بقايا الآثار التاريخية الموجودة بالقرب من الشاطئ و التي تقدم للزائرين أجمل المناظر الطبيعية.

مشاهدة المواقع الأثرية

يحيط بالشاطئ العديد من الاماكن و المواقع الأثرية التي تزيد من أهمية المكان و تجعله هدفاً لاستقطاب محبي التاريخ بالاضافة الى الباحثين عن قضاء أوقات ممتعة و مفيدة في وقت واحد، اذ تضم المنطقة هياكل خرسانية صغيرة على طول الساحل بالاضافة الى مبنى يعود لقلعة قديمة و برج يدعى بأبو زهمول.

زيارة منتزه الشاطئ

تحتوي منطقة شاطئ العقير على منتزه موجود في أول منطقة الشاطئ و يحتوي على مساحات خضراء كبيرة ممتدة على طول الساحل بالاضافة الى الأشجار الكثيرة و اماكن مختلفة للجلوس و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الصيد في المناطق المخصصة

و الجدير بالذكر هو توفر ممارسة الصيد ضمن الشاطئ و الكورنيش التابع له و القيام بالاستمتاع بأحلى الاوقات بصحبة الاصدقاء عند القيام بممارسة هذا النشاط.

زيارة ميناء الشاطئ

يوجد في منطقة شاطئ العقير ميناء خاص به يعود لمئات الاعوام و الذي كان الميناء الرئيسي للمدينة حينها و لكن تم تحويله حالياً الى معلم اثري بسبب بقاء بعض اثاره حتى وقتنا هذا.

حضور فعاليات العقير

 شاطئ العقير يالاحساء

تقام في منطقة شاطئ العقير العديد من الفعاليات المتنوعة من أنشطة بحرية و رياضية مثل كرة الشاطئ و مسابقات الغوص بالاضافة الى العديد من المسابقات الاخرى و ذلك لزيادة أعداد الزائرين الى المنطقة لما لها من أهمية سياحية و تاريخية.
اقرا ايضا : سعر تذاكر وادي نمار 2023

التخييم في المنطقة

بما ان منطقة شاطئ العقير تمتاز بمساحاتها الواسعة و التي تمتد على طول الساحل الذي يطل على الخليج العربي فتتيح بدورها امكانية التخييم في اماكن بعيدة عن أعين الناس و ذلك لمحبي الخصوصية او التخييم بقرب مجموعة من الناس بقصد الاستئناس و التسلية و المتعة بآن واحد.

ركوب الجمال

شاطئ العقير بالاحساء

كما تتوفر في منطقة الشاطئ و تحديداً في المنطقة الصحراوية امكانية ركوب الجمال الموجودة في المنطقة بصحبة قائديها و الذين يتيحون لك امكانية ركوبها لقاء مبلغ زهيد من المال.

زيارة منطقة الألعاب

تم تخصيص منطقة كاملة مليئة بالالعاب المتنوعة و التي تضمن لأحبائنا الاطفال القادمين بصحبة عائلاتهم قضاء أوقات ممتعة و مسلية و آمنة معاً من خلال الرمال الناعمة التي تفترش الارضية و ذلك للحفاظ على سلامة الاطفال عند القيام باللعب.

زيارة قلعة المرقب

يوجد بالقرب من منطقة الشاطئ قلعة المرقب التاريخية و التي تعود الى مئات السنين و تعتبر من الاماكن التاريخية المهمة و التي تستقطب سنوياً أعداد كبيرة من الزائرين بعض منهم من زوار شاطئ العقير.

تناول الطعام على الرمال

يمكن للزائرين أخذ قسط من الراحة و الجلوس على الرمال الناعمة او على المنطقة العشبية و تناول وجبات الطعام المنزلية او الجاهزة مع الاستمتاع بمشاهدة اجمل المناظر الطبيعية التي تكاد ان تكون جزءاً من الخيال.

التقاط الصور التذكارية

حتماً سوف تقوم المناظر الطبيعية الخلابة بارغام الزائرين بالتقاط أجمل الصور التذكارية للمنطقة و ذلك لترسيخ تلك اللحظات الرائعة بصحبة أصدقائهم و أحبائهم.
اقرا ايضا : كم سعر تذكرة حديقة السلام موسم الرياضي

مرافق قريبة من شاطئ العقير بالاحساء

  • يمتلك شاطئ العقير كورنيش خاص به.
  • تحتوي منطقة الشاطئ على منتزه مخصص للزائرين.
  • يوجد في المنطقة مواقف للسيارات.
  • تتوفر في منطقة الشاطئ حمامات عامة.

أوقات عمل شاطئ العقير بالاحساء

يعتبر الشاطئ من الأماكن العامة لذلك يعد من الاماكن المفتوحة على مدار ال24 ساعة.

أسعار دخول شاطئ العقير بالاحساء

يعد الدخول الى شاطئ العقير مجاني.

لوكيشن شاطئ العقير بالاحساء

https://www.google.com/maps/embed?pb=!1m18!1m12!1m3!1d40687.13216922845!2d50.22784474165926!3d25.662396594002416!2m3!1f0!2f0!3f0!3m2!1i1024!2i768!4f13.1!3m3!1m2!1s0x3e483d3b6aad691b%3A0x3bb40864f8779f8a!2z2LTYp9i32KYg2KfZhNi52YLZitix!5e0!3m2!1sar!2seg!4v1656543474799!5m2!1sar!2seg

فنادق قريبة من شاطئ العقير بالاحساء

تحتوي منطقة شاطئ العقير على مجموعة من الشاليهات التي تفتح أبوابها لجميع الزائرين.

لا تفوت زيارة شاطئ العقير بالاحساء

يعتبر شاطئ العقير بالاحساء من الشواطئ الخلابة و الساحرة و الذي يجمع بمنطقته التنوع الجغرافي بين البحر و المساحات الخضراء و الصحراء الرملية و التي سوف تقوم بتقديم أجمل الأوقات للزائرين و هم بصحبة أصدقائهم و عائلاتهم و التي تكاد تكون فرصة لا تفوت…

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
ديمة بياعة تحتفل بعيد زوجها في شلالات الزرقا في لبنان
التالي
من هو صلاح الزدجالي ويكيبيديا

اترك تعليقاً