الإمارات

متى يوم عهد الاتحاد الاماراتي

متى يوم عهد الاتحاد الاماراتي يبحث الكثير عن هذا العنوان مع انتشاره عبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك عقب اعلان رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد تحديد هذا اليوم مناسبة وطنية في الامارات وفي موقع الموسوعة العربية بيتا سيكون الحديث عن هذا الامر .

متى يوم عهد الاتحاد الاماراتي

أعلن الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم 18 يوليو مناسبة وطنية في الدولة باسم “يوم عهد الاتحاد”.جاء ذلك في تدوينة للشيخ محمد بن زايد على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: ” في مثل هذا اليوم عام 1971, وقّع الوالد المؤسس وإخوانه الحكام وثيقة الاتحاد ودستور الإمارات، وأعلنوا عن اسم دولتنا؛ دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيداً للاتحاد في 2 ديسمبر. يوم تاريخي وضعوا فيه عهد الاتحاد وأسسه. واليوم نعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى ’يوم عهد الاتحاد‘، نحتفي فيها بتاريخ دولتنا والخطوات المباركة لتأسيس الاتحاد”.يذكر أنه في الثاني من ديسمبر 1971م،

 وأتت المبادرة الأولى لقيام الاتحاد في الثامن عشر من فبراير سنة 1968 عندما عقد الشيخ زايد، طيب الله ثراه، اجتماعاً مع أخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، في منطقة السمحة الواقعة بين أبوظبي ودبي، تم خلاله إعلان الاتحاد ليضم إمارتي أبوظبي ودبي كبداية لاتحاد أكبر وأشمل.

وفي الثامن عشر من يوليو سنة 1971 اجتمع حكام الإمارات العربية السبع لإجراء مباحثات تستهدف إيجاد شكل متين للتعاون فيما بينهم تحقيقاً لمعنى التكامل، وبحثاً عن الأمن والاستقرار في المنطقة.

السابق
سبب وفاة حارس مرمى برشلونة البديل جاستن كورنيجو
التالي
متى بدأت حماس التخطيط لعملية السابع من اكتوبر

اترك تعليقاً