السعودية

كيفية استئجار سيارة كهربائية في السعودية 1445

كيفية استئجار سيارة كهربائية في السعودية 1445

كيفية استئجار سيارة كهربائية في السعودية 1445 انتشرت في السنوات الأخيرة سيارات كهربائية في السعودية وفي العالم عامة وذلك نظراً لما يحمله هذا النوع من الميزات الاقتصادية والبيئية، وأصبحت جميع أنواع السيارات التي عرفناها سابقًا وفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

سيارات كهربائية في السعودية

انتشرت في السنوات الأخيرة سيارات كهربائية في السعودية وفي العالم عامة وذلك نظراً لما يحمله هذا النوع من الميزات الاقتصادية والبيئية، وأصبحت جميع أنواع السيارات التي عرفناها سابقًا مثل مرسيدس وكيا وهيونداي وغيرها من العلامات أخرى تتنافس في تصنيع أحدث أنواع السيارات الكهربائية (أو كما يُطلق عليها سيارات الهايبرد أو السيارات الهجينة)، وتلك التي يمكن استخدامها بالاعتماد على الكهرباء فقط أو بالاعتماد على الوقود، فهي تحمل مصدرين لتشغيل المحرك ويتم استخدامها معًا مما يساهم في الحد من التلوث البيئي الذي ينتج من عوادم السيارات.

وقد ازداد الطلب على سيارات الهايبرد للعديد من الأسباب ومنها التي ذكرناها سابقًا، لكن من الأسباب المهمة أيضًا هو أن سيارات الكهرباء تحافظ على قيمتها السعرية عند البيع وبذلك يمكن بيعها واستبدالها بالأحدث بكل سهولة ودون خسارات كما يحدث في السيارات التقليدية. وسوف نتعرف على المزيد حول سيارات الكهرباء في المملكة وكيفية الحصول عليها.
اقرا ايضا : تأجير سيارات في السعودية 1445

من هو وكيل سيارات كهربائية في السعودية

تحمل شركات تصنيع السيارات وكلاء ينتشرون في جميع دول العالم وهم يعملون على توفر أبرز المعلومات للعملاء والمساهمة في تسويق أفضل الصناعات الحديثة والتي تتنافس بإضافة التطورات الحديثة. ويمكن إيجاء الوكلاء في المملكة ضمن أسماء المحلات والمعارض المعروفة والتي تمتلك فروعًا في مدن المملكة ومنها:

  • إم جي موتورز
  • الجميح للسيارات
  • مجموعة “صالح”

محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية

نظراً لتحول العالم للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة بدلاً من الصناعات التي كانت تعتمد على النفط أصبحنا نرى محطات شحن خاصة بسيارات الهايبرد والتابعة للعديد من الشركات العالمية في المملكة، ومن هذه الشركات شركة Takaoka Toko اليابانية وشركة نيسان موتورز وغيرها من المحطات الأخرى المتاحة في المملكة

ومحطة SASCO هي أول محطة شحن سيارات في المملكة وتم افتتاحها في العاصمة الرياض، وتبعها ذلك محطات أخرى مثل الموجودة في رد سي مول الموجود في جدة. وانتشرت بعد ذلك المحطات التي أصبحنا نراها في محطات الوقود التقليدية إذ تحتوي على أماكن مخصصة لشحن سيارات الهايبرد.

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية

تختلف أسعار السيارات الكهربائية في السعودية بحسب النوع والميزات التي تحملها كل سيارة، لكن يمكن معرفة متوسط الأسعار الحالية للسيارات الجديدة وهي كالآتي:

  • تبدأ أسعار سيارات البيجو من 50 ألف ريال إلى 100 ألف ريال 
  • بي إم دبليو آي 4 تبدأ من سعر 160000 ريال سعودي 
  • تبدأ أسعار سيارات المرسيدس من 380000 ريال إلى 670000 ريال 
  • تبدأ أسعار تويوتا من 110000 إلى 290000 ريال 
  • تبدأ اسعار فيراري من 1300000 إلى 1500000 
  • أما بالنسبة لسيارات الهونداي فهي تبدأ من 110000 إلى 150000 ريال 
  • تبدأ اسعار كيار من 110000 ريال إلى 130000

تكلفة شحن سيارات الهايبرد في المملكة

تعتبر تكلفة شحن سيارات الهايبرد أقل تكلفة من الوقود. ويتم حساب تكلفة الشحن الكهرباء في حال كان الشحن في المنزل عند شحن سيارات كهربائية في السعودية أو غيرها من الأماكن، إلا أنه يتم حساب القيمة عبر ضرب سنت لكل كيلوواط في الساعة بالنسبة لحجم البطارية. ويعتبر شحن سيارات الهايبرد من المنزل اسهل من شحنها في المحطات المنتشرة، وتقدر قيمة الشحن في المنزل 37 ريال سعودي وتأخذ من 8 إلى 10 ساعات وذلك بالنسبة لسيارات المستوى الأول.

أما بالنسبة للمستوى الثاني يتم استخدام الوحدات الخارجية ويبدأ سعر الجهاز من 11 ألف ريال إلى 45 ألف ريال سعودي. ويساهم الشحن ذو المستوى الثاني الموجود في محطات الشحن بتعبئة البطارية خلال ساعة وتمكّن السيارة بعبور 250 كيلومتر دون توقف. ويمكن اختيار شحن المستوى الثالث بتكلفة 60 ريال تقدريبًا وتعمل على تعبئة 80% من البطارية خلال نصف الساعة أو أكثر بقليل.
اقرا ايضا : نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word

كيفية استئجار سيارة كهربائية في السعودية 1445

اعلنت شركات تأجير السيارات في السعودية تبدأ في تأجير السيارات الكهربائية من تصنيع شركة لوسيد. ويكون التاجير على شالكة التاجير لسيارات الوقود ولكن هنالك العديد من الاشتراطات المختلفة التي يتطلب الحصول ويمكن زيارة معارض سيارات متوفر فيها سيارات كهربائية وسيتم التعرف على التق=فاصيل في المعرض …. يتبع …

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
حقيقة عودة فارس عوض للتعليق على الدوري السعودي
التالي
سبب وفاة الدكتور حسن بن عبدالله القرني

اترك تعليقاً