منوعات

كم سنة حكم أردغان تركيا

كم سنة حكم أردغان تركيا

كم سنة حكم أردغان تركيا ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

كم سنة حكم أردغان تركيا

يتمتع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدعم قوي وواسع وسط القاعدة المسلمة المحافظة في منطقة الأناضول الريفية، لكن معارضيه يرون فيه خصما شرسا لا يتوانى عن التعامل معهم بفوقية وازدراء.

ولا يقتصر النهج الذي يتبعه أردوغان في التعامل مع خصومه على تركيا، فقد اعتدى حراسه الشخصيون على متظاهرين ضد سياسته أثناء زيارته للولايات المتحدة. كما جرى التحقيق مع مقدم برنامج ساخر ألماني بعد أن رفع أردوغان دعوى أمام القضاء الالماني ضده.

وكان أردوغان (64 سنة) قد صعد إلى السلطة عام 2002، أي بعد عام واحد فقط من تشكيل حزب العدالة والتنمية2001 إثر حظر السلطات حزب الفضيلة بزعامة نجم الدين أربكان. والان يكسب الانتخابات ليستمر في الحكم لتارسخ 2028م وبذلك يكون أطول حكم في تاريخ تركيا الجديدة..

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
مانع محمد آل مكتوم زوج مهرة بنت محمد آل مكتوم
التالي
من هم ولد عايض القرني

اترك تعليقاً