الكويت

عائلة الفضلي من هي تعرف عليها وعلى أصلها

عائلة الفضلي من هي تعرف عليها وعلى أصلها

عائلة الفضلي تعتبر من العائلات العريقة التي يتم البحث بشكل كبير ومتصل عن ما هو أصل وش يرجعون و يعتبر أصل آل الفضلي من قبيلة، قبيلة الفضلي هي من أبرز وأكبر القبائل في دولة الكويت، وتحظى باحترام وتقدير ومكانة اجتماعية رفيعة في الكويت. يتألق اسم هذه العائلة لهذه العائلة التي تعمل في الحكومة الكويتية بالإضافة إلى وجود شخصيات دبلوماسية وأمنية كبيرة، وتختلف هذه العائلة عن العائلات الأخرى لأهميتها،

وفي هذا المقال سنتعرف من خلال موقع الموسوعة العربية بيتا عن عائلة الفضلي وما هو أصل آل الفضلي من أي قبيلة وسنتعرف على التفاصيل الأخرى حوله وكثير من الحقائق المتعلقة بها آملين أن يكون المقال على قدر تطلعكم .

عائلة الفضلي ما أصل آل الفضلي من أي قبيلة؟

الفضلي وما هو أصل آل الفضلي، ومن بين العائلات التي تميزت بنطاق سلالة عائلتها، كانت قبيلة الفضلي وقبيلة الفضلي. التي تحتوي على عدد كبير من السكان وتعرف بأنها أكبر العائلات الخليجية من حيث عدد سكانها، وتمتد جذورها إلى السعودية واليمن وغيرهما وهي إحدى دول الخليج، وكما نعلم يعود أصلها إلى آل- قبيلة الفضول التي تُعرف بإحدى أكبر القبائل في منطقة الخليج العربي، ويتميّز سكانها بشخصيتهم الطيبة وسيرتهم الطيبة واحترامهم.

من هو أصل عائلة الفضلي؟

كما علمنا أن عائلة الفضلي تنتمي إلى قبيلة الفضول، وتعتبر من أقدم القبائل التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، وقد قررت القبيلة الاستقرار في منطقة نجد التي كانت مركزًا للعديد من القبائل. أهم القبائل العربية المعروفة في منطقة الخليج العربي وفي ذلك الوقت، وتميز سكانها بحسن السلوك والأخلاق الرفيعة ومساعدة الناس وتكريم الضيوف.

يمكن إرجاع نسب العائلة إلى بني لام بن عمرو بن طريف بن مالك بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جمعان بن دحل بن دومان بن جندب بن سعد بن قطري بن طيب.
اقرا ايضا : عائلة الرميزان من هم وما هو اصلهم

من قبائل دولة الكويت الكبرى

يوجد عدد كبير من القبائل المهمة في دولة الكويت العربية ، والتي تعتبر مكوناً اجتماعياً أساسياً، تمثل ما يقارب 52٪ من سكان الكويت والمواطنين، بحسب تعداد الناخبين لعام 2008. قبيلة العوازم هي قبيلة العوازم. أكبر قبيلة في الكويت، تليها قبيلة مطير. يعتمد تصنيف القبائل في دولة الكويت على ما يلي

  1. ماعز
  2. عتيبة
  3. الشمرة
  4. حلزون
  5. بني عقار
  6. عازمة
  7. تمطر
  8. عجمان
  9. رشيدة
  10. قبيلة بني غانم
  11. حرب
  12. الدواسر
  13. قحطان
  14. بنو خالد
  15. بني تميم
  16. حب الاستطلاع
  17. سابا
  18. السهول
  19. عدوان

وفي ختام هذا المقال نكون نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا قد تعرفنا بشكل واضح وصريخ عن الاصل لعائلة الفضلي ولقد تعرفنا ايضا على القبيلة التي ترجع اليها هذه العائلة كما وتعرفنا ايضا على العديد من القبائل المنتشرة في دولة الكويت والتي تشكل ثقلا بشريا كبيرا وواسعا في الدولة ..

السابق
هل حوريات البحر حقيقيات أم مجرد وهم وخرافات
التالي
جنسية محمد عبده ما هي تعرف عليها

اترك تعليقاً