السعودية

سبب وفاة الاديب محمد علي علوان – محمد علي علوان ويكيبيديا

سبب وفاة الاديب محمد علي علوان - محمد علي علوان ويكيبيديا

سبب وفاة الاديب محمد علي علوان – محمد علي علوان ويكيبيديا لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

سبب وفاة الاديب محمد علي علوان

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الاديب محمد علي علوان وذلك اليوم الخميس لموافق 15 من صفر لعام 1445ه والموافق 31/8/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعي الاديب محمد علي علوان

رحم الله الصديق النبيل وابن قريتي الاصيل محمد علوان واسكنه فسيح جناته وعظم الله اجر اهله ومحبيه على فراقه وان لله وانا اليه راجعون !

تنعى جمعية الأدب العربي ومنسوبوها جميعًا القاص والكاتب المعروف الأستاذ محمد علي علوان (١٣٧٠-١٤٤٥هـ) الذي وافته المنية أمس، وتسأل الله له الرحمة والمغفرة، والحمد لله على قضائه وقدره. إنا لله وإنا إليه راجعون.

يفاجئنا فيفجعنا الفقد .. – أستاذنا وصديقنا محمد علي علوان ( أبو غسان ) في ذمة الله – كنتُ على تواصلٍ قريبٍ معه، وسوّفنا لقاءً كان كلانا حريصًا عليه – اللهم أبدله دارًا خيرًا في جناتٍ ونهر – كتبت عنه قبل أكثر من عامين : ( الرقيب ومعادلة الماء والنار )

من هو محمد علي علوان ويكيبيديا

محمد علي علوان قاص وكاتب سعودي، ولد في أبها عام 1370هـ. عمل وكيلاً لشؤون الإعلام الداخلي في وزارة الإعلام، وصدرت له العديد من المؤلفات والمجموعات القصصية من بينها مجموعة قصص قصيرة بعنوان (هاتف)، ورواية (طائر العِشا). حاصل على درجة البكالوريوس في الأدب العربي من كلية الآداب في جامعة الملك سعود.

  • عمل وكيلاً مساعداً لوزارة الإعلام لشؤون الإعلام الداخلي من يوليو 2005م (جمادى الآخرة 1426هـ).
  • عمل في وزارة الإعلام منذ تخرجه عام 1394هـ.
  • أشرف على الصفحات الثقافية في مجلة اليمامة، وكذلك ملحق جريدة الرياض الثقافي.

مؤلفات محمد علي علوان

  • (الخبز والصمت) قصص قصيرة. صدرت عن دار المريخ عام 1977 (1397هـ).
  • (الحكاية تبدأ هكذا) قصص قصيرة. صدرت عن دار العلوم في الرياض عام 1983 (1403هـ).
  • (دامسة) قصص قصيرة. صدرت عن نادي أبها الأدبي عام 1998 (1419هـ).
  • (هاتف) مجموعة قصصية. صدرت عن نادي أبها الأدبي عام 2014.
  • (لذاكرة الوطن) مجموعة مقالات متفرقة. صدر عام 1414هـ.
  • (طائر العِشا) رواية. صدرت عام 2020.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة المحامية المتدربة العنود الثميري
التالي
سبب وفاة خالة السلطان هيثم بن طارق “رحمة بنت حمود البوسعيدية”

اترك تعليقاً