السعودية

سبب ضرب اللاعب جمال فرحان للحكم

سبب ضرب اللاعب جمال فرحان للحكم

سبب ضرب اللاعب جمال فرحان للحكم مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو جمال فرحان ويكيبيديا

  • جمال فرحان ، لاعب كرة قدم سعودي سابق.
  • ابن أحد شيوخ قبائل عنزة وهي قبيلة الاشاجعه
  • و قد كان يلعب مع نادي الاتحاد السعودي.
  • و قد لعب مع منتخب السعودية لكرة القدم.

سبب ضرب اللاعب جمال فرحان للحكم

اشتهر بضربة للحكم البلجيكي الذي ادار لقاء المنتخب السعودي ضد المنتخب الكويتي في تصفيات كأس العالم للمنتخبات العسكرية بالإمارات بعد أن قام الحكم بطرده في أول اللقاء ثم قام بطرد اللاعب سمير عبد الشكور قبل النهاية بعشر دقائق ليتسلل جمال فرحان من بين اللاعبين موجهاً لكمة خاطفة للحكم اسقطته ارضاً لتنتهي بعدها المباراة. عوقب على اثر هذه الحادثة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بشطب اللاعب من تمثيل المنتخبات السعودية. وقد اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا بمنع جلوس اللاعب المطرود بالكرت الأحمر في دكة الاحتياط ولكنه لم يطبق بحذافيره فطبق بعد الحادثة.

قصة اللاعب جمال فرحان كاملة

القصة تعود إلى عام 1983، حيث جمعت مباراة فاصلة نهائية بين المنتخب السعودي العسكري ونظيره المنتخب الكويتي تحت قيادة حكم روسي. وبحسب مصادر وتقارير صحفية سعودية، فأن الحكم الروسي أدار المباراة بطريقة استفزت لاعبي المنتخب السعودي.

وبالعودة لتفاصيل المباراة، فانتهى الشوط الاول والثاني بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما سجل للمنتخب السعودي ماجد عبدالله. واستكملت المباراة حتى الأشواط الإضافية من أجل حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم العسكري، وكانت المباراة مثيرة جدًا.

وأكدت تقارير أن الحكم الروسي بدأ في استفزاز لاعبين المنتخب السعودي وكانت بدايتها عندما اوقف اللعب و ذهب للمدرب البرازيلي ماريو زاجالو في مقاعد الاحتياط بطريقة غريبة.

وبعدها حدثت الحادثة الأهم، حيث تم طرد المهاجم جمال فرحان “لاعب الاتحاد” لنيته ضرب لاعب المنتخب الكويتي، حيث حاول إعاقته، وبعد الطرد سجل المنتخب الكويتي الهدف الثاني له.

وعقب الطرد، واصل الحكم قرارته الصارمة تجاه المنتخب السعودي، حيث تم طرد مدافع المنتخب سمير عبدالشكور ” لاعب أحد ” وبعدها تلاشت امال المنتخب في تحقيق التعادل.

وهنا حدثت الأزمة الأهم حيث دخل اللاعب جمال فرحان قادمًا من مقاعد البدلاء إلى الملعب وضرب الحكم بلكمه في اذنه أدت الى اصابته بشكل كبير جدًا. وتم معاقبته اللاعب حينها من الفيفا وعاقبه الاتحاد السعودي بشطبه بشكل نهائي بسبب هذا الموقف الغريب.

وبعدها قرر الاتحاد الدولي بمنع جلوس اللاعب المطرود بالبطاقة الحمراء من التواجد على دكة الاحتياط، ليتم التعديل في القانون.

شاهد لحظة ضرب اللاعب جمال فرحان للحكم

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
 سبب وفاة المحامي عباس المالكي
التالي
حقيقة إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت في مصر

اترك تعليقاً