منوعات

كم عمر شام بكور

كم عمر شام بكور تداول الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية مقاطع فيديو تظهر فيهم الطفلة شام السورية وهي تتكلم بلغة عربية فصحى عجز الكبار عن القيام باتقانها وذلك في برنامج تحدي القاءاة العربي الذي يعقد بشكل سنوي .وفي بيتا سنتعرف على من هي الطفلة شام السورية ..

من هي الطفلة شام بكور

اهتمام كبير حظيت به شام البكور من الجمهور والمشاهير على السوشيال ميديا لكونها أصغر متسابقة بـ تحدي القراءة العربي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة وهي تتحدث بذكاء وبطلاقة باللغة العربية الفصحى، وهناك من أطلق عليها خاطفة قلوب العرب لاستطاعتها وبسهولة الدخول الى قلوب الناس بسرعة ومن دون عناء..

نجوم قاموا بدعم شام من خلال حساباتهم على السوشيال ميديا، حيث شاركت شكران مرتجى عبر انستقرام فيديو وهو فيديو انتشر لها بشكل واسع حينما ردّت على سؤال فأظهر ذكائها وحنكتها في الاجابة على الأسئلة.

مصطفى الخاني كتب لها “ماشالله عليها شام البكور بطلة سوريا بالقراءة تشارك بمسابقة تحدي القراءة العربي المقامة الآن في الإمارات العربية المتحدة،  تمنياتي بكل التوفيق لهذه المبدعة الكبيرة تستحق كل الدعم والتشجيع وعائلتها تستحق كل المحبة والاحترام”.

الطفلة شام بكور تجيب عن مستقبلها

وحينما سألت شام من قبل سعود الكعبي على سؤال حول ما رتيد ان تكون عليه مستقبلا قالت” في هذا الوقت وأنا في هذا العمر لا استطيع تحديد ماذا سأكون في المستقبل، أنا اسعى أن أكون شخصية ناجحة ونافعة وان أترك أثرا واصنع شيئا جديدا وأقدم شيئا لوطني ولا أريد أن أكون شخصا عاديا في الحياة”.

كم عمر شام بكور

طلة سوريا الطالبة شام محمد البكور، من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسوريا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

تهوى القراءة وتطمح أن تحقق مزيداً من التفوق الدراسي في المستقبل وتحلم بأن تصبح طبيبة ناجحة.. وهي ترى أن تحدي القراءة العربي يعيد إحياء الكتاب ويعزز الاهتمام بالقراءة ويبني جيلاً مبدعاً متعلماً، وتأمل في أن يكون من نتائجه افتتاح نوادٍ متكاملة مخصصة للقراءة في كل مكان.

ابعت “أستمد قوتي من إيماني ثم والدتي وهي تسعى دائماً لاستكشاف إمكاناتي وقدراتي، وتعزز ثقتي بنفسي، وأيضاً من تشجيع مشرفتي ومدرستي.. وشاركت في مبادرة تحدي القراءة العربي لأنها تعرّفنا بأهمية القراءة لدى الإنسان، ونكتسب منها الفائدة”.

كم عدد الكتب التي قرأتها شام السورية

أضافت “ما يحفزني في الحياة هو النجاح والتفوق والإحساس بالثقة وتقدير الجهد.. وقصة مشاركتي بدأت عندما أخبرونا في المدرسة عن هذه المبادرة الجميلة، فرحت كثيراً لأن القراءة شيء أحبه.. قرأت حوالي 70 كتاباً وفزت بالتحدي على مستوى سوريا.. وأقول إن كل من شارك من أصدقائي بطل، ولهم محبتي.. فالقراءة بداية الطريق لمستقبل العلم.. وكل من يقرأ يتقدم وينجح”.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
سبب القبض على والد عبد الله الشريف
التالي
من هي الفائزة بلقب تحدي القراءة العربي 6

اترك تعليقاً