منوعات

سبب انفصال كوريا الشمالية عن الجنوبية ؟

سبب انفصال دولة كوريا الشمالية عن الجنوبية؟ كثيرا ما يتم تداول هذا السؤال الذي كثر البحث عنه مع احتدام الصراع بين الكوريتين ومنذ أكثر من 70 عامًا إلى حقيقة أن شبه الجزيرة الكورية تم تقسيمها إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بعد أن كانت دولة واحدة لتاريخ طويل جدًا، إلا أن الاحتلال الياباني لها ثم احتلالها. أثرت آثار الحرب الباردة. في هذا المقال يناقش سبب انفصال الكوريتين وبعض الخلفية التاريخية لهذه الحادثة.

سبب انفصال دولة كوريا الشمالية عن الجنوبية

في عام 1897، بدأت حرب النفوذ على شبه الجزيرة الكورية الغنية باحتياطيات الفحم والحديد بين الصين واليابان، والحرب العالمية الثانية بانتصار قوات الحلفاء وهزيمة اليابان ودول المحور.

سبب انفصال كوريا الشمالية عن الجنوبية ؟

السبب الرئيسي لانفصال الكوريتين هو الحرب الباردة التي كانت تدور بين القوتين العظميين، الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، وبما أن كوريا كانت أرضًا تابعة لليابان، والتي هزمها الحلفاء، عملت الدول على فصل شبه الجزيرة الكورية عن خط العرض 38، بحيث أصبحت كوريا الشمالية تحت التأثير السوفيتي بنظام شيوعي، وكوريا الجنوبية تحت التأثير الأمريكي بنظام رأسمالي، وتم منع أي محاولات لإعادة توحيد الكوريتين.

اقرا ايضا : الحرب العالمية الثالثة في القران والسنة هل موجودة ام لا

الحرب الكورية 1950م

بدأت الحرب الكورية عام 1950 م وانتهت عام 1953 م، وهي إحدى نتائج تقسيم كوريا إلى دولتين شمالي وجنوبي، مما أدى إلى اندلاع حرب ضخمة بين جمهورية كوريا الشعبية (كوريا الشمالية) والجمهورية. من كوريا (كوريا الجنوبية)، وعملت القوات الشمالية مع الدعم السوفياتي لغزو كوريا الجنوبية، والتي تدخلت الولايات المتحدة لدعمها، وانتهت الحرب في عام 1953 بعد مقتل أكثر من مليون شخص وبنتيجة قليلة بخلاف الاتفاق على احسب خط العرض 38 إلى المنطقة منزوعة السلاح.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
من هو المطرب طلال مداح ويكيبيديا
التالي
كم الساعة الان في الاردن ؟

اترك تعليقاً