منوعات

سبب اعتقال إدريسا كاني نجل السفيرة النيجرية بفرنسا

سبب اعتقال إدريسا كاني نجل السفيرة النيجرية بفرنسا

سبب اعتقال إدريسا كاني نجل السفيرة النيجرية بفرنسا لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

سبب اعتقال إدريسا كاني نجل السفيرة النيجرية بفرنسا

 اعتقلت السلطات النيجرية إدريسا كاني المدير العام لمؤسسة بريد النيجر، ونجل سفيرة النيجر لدى فرنسا عيشة بولاما كاني، الرافضة لإقالتها من المنصب، معتبرة المجلس العسكري الحاكم “غير شرعي”.

ويتهم إدريسا كاني ب”التورط في قضية اختلاس مزعوم لأموال عامة” تتولى التحقيق فيها الهيئة العليا لمكافحة الفساد والجرائم المماثلة.

ولم يتم الإعلان ما إذا كان هذا الاعتقال، تم على خلفية تهمة “الاختلاس”، أم لرفض الدبلوماسية الاستقالة من منصبها الذي أعلنه قبل أيام المجلس العسكري الحاكم في نيامي. 

وقالت عيشة بولاما كاني، إنها ستظل تعمل كسفيرة “للرئيس الشرعي محمد بازوم” لدى باريس، معتبرة قرار المجلس العسكري الانتقالي إنهاء مهامها “لاغ وباطل”.

وأوضحت عيشة كاني، التي تشغل منصب سفيرة بفرنسا منذ دجمبر 2021، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، أن السلطة في النيجر “تم الاستيلاء عليها من قبل قوة غير شرعية”، وبالتالي فإن ما يصدر عنها “باطل”.

وكان المجلس العسكري الحاكم في النيجر، قد أعلن ضمن إجراءات أخرى إنهاء مهام سفراء البلاد لدى فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيجيريا، والتوغو، في وقت تتصاعد فيه الضغوط الدولية والإقليمية، من أجل الدفع بعودة الرئيس محمد بازوم للسلطة.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب اصابة الشاب فادي بجاني
التالي
سبب وفاة مغنية الراب ليل تاي مع اخيها

اترك تعليقاً