منوعات

خطوات التقديم على الجنسية الامريكية بالتفصيل

خطوات التقديم على الجنسية الامريكية بالتفصيل

خطوات التقديم على الجنسية الامريكية مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

خطوات التقديم على الجنسية الامريكية

طرق لتصبح مواطن أمريكي

يمكنك أن تصبح مواطناً أمريكياً بإحدى الطرق التالية:

  • التجنس. هذه هي العملية التي يصبح فيها المقيم الدائم القانوني (حامل البطاقة الخضراء) المولود خارج الولايات المتحدة مواطناً متجنساً.
  • والدك مواطن متجنس. يحدث هذا عندما يصبح الطفل الذي يقل عمره عن 18 عام مواطن مشتق من خلال أحد الوالدين الذي خضع لعملية التجنس.
  • والدك مواطن بالولادة. يحدث هذا عندما يصبح الطفل المولود خارج الولايات المتحدة مواطناً من خلال أحد الوالدين الذي يحمل الجنسية الأمريكية. يطلق عليه اكتساب الجنسية.
  • ولدت في الولايات المتحدة. أي شخص مولود في الولايات المتحدة يكون تلقائياً مواطناً بالفطرة.
    اقرا ايضا : ما هي اسئلة امتحان الجنسية الامريكية

خطوات التقديم على الجنسية الامريكية

 تحقق مما إذا كنت مؤهلاً للتقديم على الجنسية

يجب أن تفي بمتطلبات معينة إذا كنت تريد التقديم على الجنسية الأمريكية. بشكل عام ، سوف تحتاج إلى:

  • أن تبلغ من العمر 18 عام أو أكثر
  • أن تكون مقيم دائم قانونياً مع بطاقة خضراء سارية المفعول
  • تعيش في الولايات المتحدة لفترة معينة من الوقت
  • لديك اثبات على العيش في ولايتك
  • تعرف التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية
  • تظهر أنك تفهم حكومة الولايات المتحدة وتاريخها
  • اثبات حسن السلوك
  • لم ترتكب جرائم معينة

ملاحظة / يمكن أن تختلف المتطلبات بناءاً على فئة التجنس الخاصة بك. وتشمل هذه التجنيس كمقيم دائم قانوني ، من خلال الزواج أو الخدمة العسكرية. هناك أيضاً بعض الاستثناءات من هذه المتطلبات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة..

راجع خياراتك للحصول على مساعدة قانونية مجانية ومنخفضة التكلفة

نقترح دائماً بدء أي عملية هجرة إلى الولايات المتحدة من خلال مراجعة خياراتك للحصول على المساعدة القانونية. عملية التجنس معقدة ولن تسترد أموالك إذا تم رفض طلبك. من المهم بشكل خاص إذا كان لديك أي سجل جنائي أو تعتقد أنك مؤهل للحصول على إعفاء. تقدم العديد من المنظمات والمحامين خدمات قانونية مجانية أو منخفضة التكلفة.

تجميع المعلومات لاستمارة N-400

اقرأ التعليمات الخاصة بنموذج N-400. تحقق مما إذا كنت مؤهلاً لأي استثناءات للمتطلبات. اجمع المستندات المطلوبة حتى تتمكن من الرجوع إليها عند إكمال طلبك. قم بإنشاء قائمة بالأسئلة التي قد يتعين عليك طرحها على مزود الخدمة القانونية.

نموذج ملف N-400

ستحتاج إلى إكمال استمارة N-400 ، طلب التجنس. من المهم أن تستغرق وقتًا لفهم الأسئلة في استمارة N-400. يمكنك تقديم استمارتك عبر الإنترنت أو إرسالها بالبريد إلى USCIS Lockbox المحلي.

  • عليك تقديم جميع المستندات الداعمة عند تقديم استمارة N-400.
  • إذا كنت تقوم بإرسالها عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى تحميل صور للمستندات.
  • إذا كنت ترسل طلبك بالبريد ، فيجب عليك فقط تقديم نسخ مصورة من المستندات المطلوبة ،
  • إذا لم يتم طلب ارسال نسخ أصلية منك.
  • يجب ترجمة جميع المستندات بلغة أخرى إلى اللغة الإنجليزية عن طريق مترجم معتمد.

حمل نمذج ملف N-400 جاهز للطباعة من هنا

دفع رسوم طلب الجنسية

عند تقديم استمارة N400 ، ستحتاج أيضاً إلى دفع رسوم التقديم على الجنسية. إذا كنت تقوم بالتسجيل عبر الإنترنت ، فسيتم إرشادك خلال عملية الدفع كجزء من طلبك. إذا كنت تقوم بالإيداع عن طريق البريد ، فستحتاج إلى إرسال الدفعة مع طلبك.
اقرا ايضا : الجنسية الامريكية كيفية الحصول عليها وشروطها

تحقق من حالة طلبك

  • سوف ترسل لك دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية (USCIS) إشعار استلام البريد بمجرد استلامهم لطلبك.
  • يمكنك التحقق من حالة طلبك عبر الإنترنت أو عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب USCIS الخاص بك.

الذهاب الى موعد القياسات الحيوية

ستتلقى إشعاراً للذهاب إلى موعد القياسات الحيوية في مركز دعم التطبيقات المحلي (ASC). قد تحتاج إلى إعطاء القياسات الحيوية ، مثل بصمات أصابعك والصورة والتوقيع. تستخدم دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية (USCIS) القياسات الحيوية الخاصة بك للتحقق من هويتك وخلفيتك للحصول على معلومات أمنية.

حضور مقابلة واختبار الجنسية

بعد ذلك ، ستتلقى إشعاراً بمقابلة التجنس والاختبار. في المقابلة ، سيقوم مسؤول الهجرة بمراجعة إستمارة التجنس الخاص بك و يطرح عليك أسئلة مختلفة. تشمل اختبار اللغة الإنجليزية والتربية المدنية. سيتخذ ضابط الهجرة قراراً بعد مقابلتك واختبارك. قد يختار الموظف الموافقة على طلبك أو رفضه أو مواصلته.

الحصول على قرار بشأن قضيتك

سيتخذ ضابط الهجرة قراراً بعد مقابلتك واختبارك. سوف تتلقى القرار في نفس اليوم شخصياً أو يرسل إليك كتابياً عن طريق البريد. قد يقرر الموظف الموافقة على طلبك أو رفضه أو مواصلته. إذا تم “منح” طلبك ، سوف يتم تحديد موعد لك لحضور مراسم التجنس. إذا تم “متابعة” طلبك ، فسوف يرشدك الموظف حول كيفية تقديم المزيد من الأدلة. إذا تم “رفض” طلبك ، فسوف يشرح لك الموظف كيف يمكنك تقديم استئناف أو إعادة التقديم على الجنسية.

حضور مراسم التجنس وأداء يمين الولاء

إذا نجحت في مقابلة التجنس ، فسوف تتلقى إشعاراً لموعد الذهاب إلى مراسم التجنس. يكون هذا أحياناً في نفس يوم مقابلتك. ستذهب إلى المراسم مع أشخاص آخرين أصبحوا أيضاً مواطنين أمريكيين. يتعين عليك أداء قسم الولاء لحكومة الولايات المتحدة عندما تؤدي قسم الولاء.

في الختام سوف تتلقى شهادة التجنس في نهاية حفل التجنس. الشهادة هي دليل على أنك مواطن أمريكي متجنس. يمكنك استخدام شهادة التجنس الخاصة بك للتقديم على جواز سفر أمريكي ووظائف أو منح فيدرالية.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
كم عمر إبراهيم بن أديب بن إبراهيم العوهلي
التالي
متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية

اترك تعليقاً