منوعات

حقيقة وفاة الشيخ عبدالله العقيل مؤسس مكتبة جرير

حقيقة وفاة الشيخ عبدالله العقيل مؤسس مكتبة جرير

حقيقة وفاة الشيخ عبدالله العقيل مؤسس مكتبة جرير مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

مكتبة جرير

تتمثل أغراض الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وألعاب الأطفال غير النارية والوسائل التعليمية وأثاث المكاتب والأجهزة والأدوات الهندسية وأجهزة وبرامج الحاسب الألي، وكذلك شراء المباني السكنية والتجارية والأراضي لإقامة مباني عليها واستثمارها بالبيع والتأجير لصالح الشركة. يقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض بالسعودية. كما لها فروع في السعودية وقطر والكويت وأبوظبي.

انشاء مكتبة جرير

تأسست شركة جرير للتسويق المعروفة أيضاً باسم «مكتبة جرير» أو «جرير» في الرياض عام 1974 كمكتبة صغيرة. في الثمانينيات، افتتح جرير فرعه الثاني في الرياض، يليه فرع في التسعينات.

في عام 2002، أصبحت شركة جرير شركة مساهمة (السجل التجاري رقم 1010032264) وأدرجت في السوق المالية السعودية (تداول) في عام 2003. حالًيا، يبلغ رأس مال شركة جرير 1.20 مليار ريال سعودي. وتعمل في تجارة التجزئة وتجارة الجملة لمنتجاتها في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

يقع مقر جرير في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، وتعمل جرير من خلال قسمين هما البيع بالتجزئة (بما في ذلك المبيعات عبر الإنترنت) تحت العلامة التجارية «مكتبة جرير» وقسم البيع بالجملة

اعمال مكتبة جرير

تشمل أنشطة الشركة التداول في الأدوات المكتبية واللوازم المدرسية، لعب الأطفال والوسائل التعليمية، الكتب والمنشورات العربية والإنجليزية، مواد الفنون والحرف، ملحقات الكمبيوتر والبرامج، الهواتف المحمولة وملحقاتها، الأجهزة السمعية والبصرية، أدوات التصوير، التلفزيون الذكي وصيانة أجهزة الكمبيوتر والأدوات الإلكترونية.
اقرا ايضا : فروع بيت العود اين توجد في السعودية

شركات مكتبة جرير في دول الخليج

  • جرير المتحدة للمواد المكتبية والقرطاسية – تجارة التجزئة والجملة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف النقالة – قطر .
  • المكتبة المتحدة – تجارة التجزئة والجملة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف النقالة- الامارات العربية المتحدة .
  • شركة جرير التجارية – تجارة التجزئة والجملة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف النقالة – الإمارات العربية المتحدة.
  • شركة سوق جرير العالمية المركزي لغير المواد الغذائية – تجارة التجزئة والجملة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف النقالة.الكويت .
  • شركة جرير مصر للتأجير التمويلي- تأجير عقارات الشركة في مصر – جمهورية مصر .
  • شركة جرير للتسويق – تجارة التجزئة والجملة في الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف النقالة- البحرين .

حقيقة وفاة الشيخ عبدالله العقيل مؤسس مكتبة جرير

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان رجل الاعمال السعودي عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل وذلك اليوم الاربعاء الموافق الاول من محرم لعام 1445ه والموافق التاسع عشر من شهر تموز وذلك بعد ان معاناة مع المرض ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء .
اقرا ايضا : سبب وفاة رجل الاعمال السعودي فهد بن صالح بن سليمان

نعي احد مؤسسي مكتبة جرير عبدالله العقيل

  • انتقل إلى رحمة الله، المؤسس بمجموعة جرير وعضو شرف نادي الفيصلي، عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل.. عرف عن الراحل صاحب الأيادي البيضاء، وأثره الطيّب، ومبادراته الخيرية، ووقفاته مع الفقراء والمساكين، والأيتام والمعسرين. وستؤدى الصلاة على الفقيد عصر اليوم الخميس في جامع جوهرة البابطين بالرياض. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.
  • توفي الشيخ أبو محمد/ عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل اللهم ارحمه واغفر له واسكنه الفردوس الأعلى في الجنة ووالديه والمسلمين وتقبل ما أصابه من المرض تطهيراً له ورفعة لدرجاته في الجنة آمين الصلاة عليه بإذن الله اليوم الخميس ١٤٤٥/١/٢هـ بعد صلاة العصر في جامع البابطين ي٢
  • انتقل إلى رحمة الله الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل اللهم ارحمه و اغفر له وعافه و اعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله و اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
  • انتقل إلى رحمة الله * الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل* اللهم ارحمه و اغفر له وعافه و اعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله و اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

من هو عبدالله العقيل احد مؤسسي مكتبة جرير ويكيبيديا

هو رجل أعمال ومؤسس وعضو مجلس إدارة شركة جرير “عبدالله العقيل”، من مواليد عام 12 فبراير 1956م، اي ان عمر عبد الله العقيل هو 67 عام، فقد عاش وترعرع في أسرة متوسطة الحال، تربى على قيم الإسلام والأخلاق والعمل الجاد. ومنذو طفلته وهو يتيمز بالذكاء والتوفق في الدارسة، فقد أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي بامتياز. ثم التحق بجامعة الملك سعود، حيث حصل على بكالوريوس في الإدارة عام 1981م. وكان يحب التعلم والقراءة، ولديه رؤية وطموح لبناء مستقبل مشرق.

من هوعبدالله عبدالرحمن العقيل السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: عبدالله بن عبدالرحمن بن ناصر العقيل
  • مكان الولادة:  المملكة العربية السعودية
  • تاريخ الولادة: 12/2/1956
  • العمر: 67 عام
  • الجنسية: سعودي
  • المهنة:  رجل اعمال
  • الديانة : مسلم
  • المؤهل العلمي : جامعي
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: غير معروفة

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
وفاة احد مؤسسي مكتبة جرير عبدالله العقيل
التالي
سبب وفاة سجين أثناء إسعافه في مستشفى الفروانية في الكويت

اترك تعليقاً