منوعات

هل مات مايكل جاكسون مسلم

هل مات مايكل جاكسون مسلم

هل مات مايكل جاكسون مسلم لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

هل مات مايكل جاكسون مسلم

أوردت جريدة “الصَّن” البريطانية في عددها لنهار أمس الإثنين، أن المغني الأمريكي مايكل جاكسون مات على الإسلام. وقالت الجريدة بأن جاكسون سيُدفن وفق التعاليم الإسلامية.

  •   وأسلم “ملك البوب” كما يُلقّب، في 22 نوفمبر2008 في لوس أنجلس بدعوة من أصدقاء له ونطق الشهادة على يدي إمام مسجد المدينة وحوّل اسمه إلى ميكائيل.
  • وقد شوهِد جيريمن جاكسون وهو شقيق مايكل جاكسون يقول لدى إعلانه خبر وفاة شقيقه “ليكن الله معك دائما يا مايكل”.
  • وجيريمن هو أحد إخوة مايكل، أسلم سنة 1989 ولا يزال كذلك، كان كثير التردد على البحرين والمملكة العربية السعودية ثم اختار الإقامة في البحرين، وكثيرا ما كان يأخذ معه كتبا عن الإسلام إلى لوس أنجلس، وهي الكتب التي كان مايكل جاكسون يقرأها، يقول جيريمن عن أخيه مايكل بأنه كان يلتهم الكتب التهاما ويقرأ بكثرة،ويضيف بأنه كان يحثّه على قراءة المزيد عن الإسلام علّ ذلك يؤثّر في حياته ويخرجه من الهمّ والقلق اللذين يعيش فيهما.
  • وكان لجيريمن الفضل على أخيه في إخراجه من فضيحتين حول علاقته الشاذة بطفلين، حيث دعاه إلى زيارة البحرين واستضافه هناك ابن ملك البحرين عبد الله بن حمد آل خليفة، كان هذا سنة 2005، وتردد حديث إذ ذاك عن إسلام مايكل، لكنّ جيريمن نفى أن يكون شقيقه قد اعتنق الإسلام وردّ على سؤال صحفي حول هذا الموضوع قائلا “كلا لم أسمع بهذا”.
  • غير أنه إلى حدّ الساعة لم يتوفّر دليل واحد يُثبِتُ إسلام جاكسون، اللهمّ إلاّ كلاما مُستهلكا أخرجته “الصّن” البريطانية من أرشيفها وأعادت نشره الآن تماشيا مع الخبر الجديد وهو وفاة “ملك البوب”، وإلى ذلك ستبقى الأنظار مشدوهة إلى اللحظة التي سيوارى فيها الجثمان التراب، فهناك لحظة الحقيقة، وسيعلم أهل الأرض إن كان مايكل مات مسلما أم أنه مات على غير دين الإسلام.

هل جنازة مايكل جاكسون كانت على الشريعة الاسلامية

كانت تقارير ذكرت أن مراسم تشييع جنازته ستتم وفقا للشريعة الإسلامية، في إشارة واضحة على أنه مات مسلما. وكانت صحف بريطانية ذكرت في نوفمبر من العام الماضي أنه اعتنق الدين الإسلامي، على خطى شقيقه "جيرمين" الذي أسلم عام 1989 وأقام عدة سنوات في مملكة البحرين.

وتوفي مايكل جاكسون بشكل مفاجئ في 25 يونيو/حزيران في لوس انجلوس عن سن الخمسين فيما كان يستعد للعودة الى الساحة الفنية من خلال سلسلة حفلات في لندن هذا الصيف.

السابق
بيان عائلة القنون وما هو اصلهم وما قصة رهف القنون
التالي
مسلسل الكذبة البيضاء قصته الكاملة

اترك تعليقاً