منوعات

من هو ليكورجوس مؤسس إسبرطة ويكيبيديا

من هو ليكورجوس مؤسس إسبرطة ويكيبيديا

من هو ليكورجوس مؤسس إسبرطة ويكيبيديا لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هو ليكورجوس مؤسس إسبرطة ويكيبيديا

كان ليكرجوس (تُنطق ‎/‏laɪˈkɝ:ɡəs‎/‏، وباليونانية: Λυκοῦργος, Lukoûrgos؛ (قبل الميلاد 820 – 730 ؟) المشرِّع الأسطوري بـأسبرطة الذي حولها إلى مجتمعٍ عسكري وفقًا لعرَّافة معبد أبولو في مدينة دلفي، واهتمت إصلاحاته بثلاث فضائلٍ أسبرطية هي: المساواة (بين المواطنين)، واللياقة العسكرية، والصرامة.

ذكره كثير من المؤرخين والفلاسفة القدامى في كتاباتهم مثل هيرودوت (Herodotus)، كسينوفون (Xenophon)، أفلاطون (Plato)، بوليبيوس (Polybius)، بلوتارخ (Plutarch)، وأبكتاتوس (Epictetus). إلا أن كون ليكرجوس شخصية تاريخية حقيقية يظل غير مؤكداً حتى الآن، وبالرغم من ذلك اعتبر العديد من المؤرخين القدامى ليكرجوس مسؤولاً عن الإصلاحات العمومية والعسكرية التي غيّرت المجتمع الأسبرطي وأبرزها ريترا الكبرى (الدستور الأسبرطي)، ويصنفه المؤرخون القدامى بين شخصيات النصف الأول من القرن السابع قبل الميلاد.

قصة ليكورجوس مؤسس إسبرطة مع رجل ضربه في عينه

بخصوص ليكورجوس مؤسس إسبرطة.

جاءت اللحظة المحورية في إنشاء سبارتا عندما اقترح ليكورجوس قوانين جذرية من شأنها أن تحول الدولة إلى بعض من أعظم المحاربين في التاريخ.

شعر أحد أعضاء المجلس بالإهانة لدرجة أنه ضرب ليكورجوس في عينه. كان من الممكن أن يقتله ليكورجوس بسهولة وكان الجميع يعرفون ذلك.

وبدلاً من ذلك، وقف هناك وعيناه مدمرة ودعا ذلك الرجل إلى منزله لتناول العشاء، وفي النهاية أقنع الرجل بأن يصبح أحد أعظم مؤيديه.

بمجرد وضع القوانين، غادر ليكورجوس إلى المعبد، قائلاً إن القوانين لا يمكن أن تتغير حتى عودته. ثم قام ليكورجوس بتجويع نفسه حتى الموت

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة شقيق المستشار سعود القحطاني
التالي
سبب استدعاء سعود القحطاني من قبل الهيئة العامة للإعلام

اترك تعليقاً