السعودية

مدارس ابن خلدون عرقة بنات ما هي رسومها السنوية

مدارس ابن خلدون عرقة بنات ما هي رسومها السنوية

مدارس ابن خلدون عرقة بنات ، ولما تتسم به هذه المدرسة من قدرة التعليم العالي والاهتمام بالطالب بشكل مميز سنبين نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر بحيث تعتبر رسوم مدرسة ابن خلدون 2022 من الأمور الأساسية التي يجب معرفتها قبل تسجيل الطلاب، وهي من الأمور المهمة التي يحرص الكثيرون على معرفتها في بداية كل فصل دراسي، حيث تعتبر هذه المدارس من المدارس المرموقة التي تقوم على رعاية وتأهيل الطلاب في مختلف مراحل التعليم على درجة متميزة، وتساعدنا في التعرف على مدارس ابن خلدون والرسوم السنوية للمراحل المختلفة.

مدارس ابن خلدون عرقة بنات ما هي رسومها السنوية

وهي من أبرز مؤسسات التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية، وتعتمد هذه المؤسسة التعليمية على عدد من الرجال ذوي الخبرة العالية في مجالات التعليم، ولديها كادر إداري توجيهي له تاريخ طويل في التعليم والذين قضوا حياتهم في ذلك المسار الإنساني العظيم. بين الأصالة والحداثة، حيث تم إنشائها في عام 1427 هـ الموافق عام 2007 م، بمبنيين تعليميين لمواصلة فتح الأقسام المتبقية، ويتبعها الآن عدد كبير من المدارس والمؤسسات التعليمية أشهرها

  • المدارس الدولية (العالمية) وتشمل ما يلي مجمع عرقة (الواقع شمال غرب الرياض)، مجمع عرقة (الواقع شمال غرب الرياض) ويضم جميع المستويات للبنات، مجمع المنار (شرق الرياض). يشمل جميع المراحل للبنين، مجمع المنار (الواقع شرق الرياض)، مجمع الياسمين (شمال الرياض)، مجمع الياسمين (شمال الرياض).
  • المدارس الخاصة وتشمل كل من المدارس التالية مجمع النفل (شمال الرياض) جميع المراحل (للطلاب الذكور)، مجمع النفل (شمال الرياض) جميع المستويات (طالبات)، مجمع عرقة. (شمال غرب الرياض) جميع المراحل (ذكور) مجمع عرقة (شمال غرب الرياض) جميع المستويات (بنات) مجمع المنار (شرق الرياض) جميع المراحل (ذكور) مجمع المنار (شرق) الرياض) جميع المراحل (بنات) مجمع الياسمين (شمال الرياض) مجمع الياسمين (شمال الرياض) جميع المراحل (طالبات).

مدرسة ابن خلدون كم مصاريفها السنوية

تختلف رسوم مدارس ابن خلدون من مرحلة أكاديمية إلى أخرى، وتختلف أيضًا بناءً على معايير مثل المدرسة والمجمع الأكاديمي وغير ذلك من الأمور، وتأتي إجمالاً حسب ترتيب الجدول التالي

مرحلة التعليمرسوم العام الدراسيرسوم الفصل الدراسي (الأول)رسوم الفصل (الثاني)رسوم الفصل (الثالث)
رياض الأطفال 1 (كلغ 1)17.000 (ريال سعودي)5666 (ريال)5666 (ريال)5668 (ريـال)
KG2 (كلغ 2)16.000 (ريال سعودي)5333 (ريـال)5333 (ريـال)5334 (ريـال)
KG3 (كلغ 3)16.000 (ريال سعودي)6000 (ريال سعودي)6000 (ريال سعودي)5334 (ريـال)
مرحلة المدرسة الابتدائية18000 (ريال سعودي)6000 (ريال سعودي)6000 (ريال سعودي)6000 (ريال سعودي)
مرحلة المدرسة الإعدادية20000 (ريال سعودي)6666 (ريال)6666 (ريال)6668 (ريـال)
مرحلة التعليم الثانوي22000 (ريال سعودي)7333 (ريـال)7333 (ريـال)7334 (ريال)

ويمكن التعرف على مجموع الرسوم الأخرى في مدارس المراحل المختلفة والمدارس الدولية التي تتبع ابن خلدون من خلال الدخول على الرابط المعتمد لشرح تلك التفاصيل “”.

ما هي شروط القبول والتسجيل في مدارس ابن خلدون

تم الإعلان عن عدد من الشروط المنظمة لقبول الطلاب في المراحل التعليمية بمدارس ابن خلدون، والتي جاءت على النحو التالي

  • القبول في المرحلة الإعدادية نصت قواعد القبول على كل من النقاط التالية
    • في مرحلة رياض الأطفال، يجب أن يكون الطفل قد بلغ سن الثالثة عند تسجيله.
    • المرحلة الإعدادية يشترط أن يكون الطفل قد بلغ من العمر أربع سنوات بحلول تاريخ التسجيل.
    • المرحلة الإعدادية المتقدمة ويجب أن يكون الطفل قد بلغ من العمر خمس سنوات.
  • القبول بالمرحلة الابتدائية تختلف الشروط عن السابقة، وجاءت على النحو التالي
    • يتم قبول الأطفال الذين بلغوا سن ست سنوات كاملة في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة الابتدائية، بشرط أن يتم قبول تجاوز ذلك في حد لا يزيد عن تسعين يومًا، ولن يتم قبول من هم دون ذلك بشرط ألا يزيد الشرط العمري للطالب والطالبة عن ثماني سنوات يحسب الوقت بالتقويم الهجري.
    • تقبل المدارس جميع الطلاب الذين اجتازوا مرحلة رياض الأطفال داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، بشرط أن يكون عمرهم أقل من ست سنوات بمائة وثمانين يومًا في الصف الأول، شريطة أن
      • من المهم أن يكون تاريخ الميلاد في هذه الفئة (27/6/1435 هـ الموافق 7/5/2014 م وما قبله).
      • من المهم أن يكون لدى الطالب ما يثبت قيده في رياض الأطفال لمدة فصلين دراسيين من إحدى المؤسسات المعتمدة في المملكة.
      • يجب أن يكون الطفل قد أتقن المهارات التنموية بناءً على استمارة التقرير الصادرة عن الروضة.
      • يجب أن يشتمل نموذج الطفل على توصية من معلمة رياض الأطفال بتسجيله في الصف الأول الابتدائي.
  • القبول بالمرحلة المتوسطة اشترطت الشروط من بين أمور أخرى ما يلي
    • تقبل الإدارة طلبات تسجيل جميع الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الصف السادس بشهادة نجاح، وتقدير لا يقل عن جيد جدًا مع درجات كاملة في السلوك، أو إذا حصل الطالب على شهادة معادلة مصدقة ومعترف بها من قبل الطالب الذي درس في الخارج مع اهمية ارفاق كتاب صادر من قسم التعليم بالامتحانات واختبار المقابلة الشخصية بشرط اساسي وهو ان لا يزيد عمر الطالب عن 12 سنة.
  • شروط القبول بالمرحلة الثانوية مدارس ابن خلدون تم الإعلان عن عدد من الشروط أهمها
    • يُقبل الطالب الذي أنهى المرحلة التعليمية بالصف الثالث المتوسط ​​بنجاح، بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير لا يقل عن جيد جدًا، ودرجة سلوك كاملة، ويحصل على شهادة تعديل رسمية من وزارة التربية والتعليم إذا كان الطالب حاصلاً على درس بالخارج، واجتاز الامتحانات المقابلة الشخصية.
  • شروط الالتحاق بالمدارس الدولية نصت على جملة من الشروط جاءت على النحو التالي
    • يجب استيفاء شروط السن واجتياز المقابلة الشخصية، حيث يجب على جميع الطلاب الراغبين في التسجيل في مدارس ابن خلدون الدولية اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المعتمد بشكل أساسي للقبول.

رابط الموقع الرسمي لمدارس ابن خلدون ikschools.com

يمكن لجميع أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية الدخول إلى الموقع الرسمي لمدارس ابن خلدون “”، حيث حرصت السلطات في مدارس ابن خلدون على الإحاطة بجميع الأمور والمعلومات الأساسية في تعريف الرسوم المدرسية ومراحلها. التعليم ومجموعة الشروط التي يجب اجتيازها لقبول تسجيل الطالب في أي من المستويات المعتمدة في المدارس ويمك نالولوج لموقع المدراس من هنا مباشرة .

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
من هي هند بنت عبد الله العقيد ويكيبيديا
التالي
لبس الروضة الحكومية للبنات في السعودية

اترك تعليقاً