السعودية

ما هو نظام مصروف وطريقة التسجيل فيه

ما هو نظام مصروف

ما هو نظام مصروف وطريقة التسجيل فيه.. نظام تم تقديمه مؤخرًا للطلاب في مدارس القطاع الخاص. هو تطبيق ومنصة تربط الطلاب من خلال سوار إلكتروني لتسهيل شراء ودفع المقصف أو مبيعات المدارس الأخرى، والتواصل مع أولياء الأمور والتحكم في وصول ومغادرة الطلاب.

ماذا يتضمن نظام مصروف

يتضمن النظام أيضًا تطبيق «المقصف»، والذي يسمح للطلاب الشراء عبر السوار الالكتروني عن طريق مسحه ضوئيًا على الهاتف المحمول لموظف الكافتيريا. إذا كان الطالب يعاني من حساسية، فسيتم رفض الشراء. إذا كان الطالب قد خطط لوجبات مجدولة من قبل ولي أمره ، فسوف يستلمها في صندوق مخصص للمقصف.

في ماذا يرتبط نظام مصروف

ونظام مصروف مرتبط بحسابين على الموقع. فهي تساعد بشكل أساسي في ربط المدرسة بالطالب ومزامنة المعلومات مع النظام: حساب المدرسة وحساب المقصف. يتضمن حساب المدرسة «لوحة معلومات الطالب»، والتي تعرض أسماءهم وأرقام تعريف الدولة والمدرسة، وجميع تفاصيلها، بالإضافة إلى الرقابة المالية لكل طالب ورقم البوابة التي تم إدخالها منه. يمكن تحديث الطلاب الآخرين وإضافتهم بسهولة. هناك أيضًا «لوحة اتصال أولياء الأمور» التي تُعلم أولياء الأمور بالتحديثات من المدارس الأخرى, يرسل لهم الإخطارات, يضيف روابط مهمة مثل التقويم المدرسي, مواعيد الكتب والسياسات, ويتواصل مع المدرسة. تعرض «لوحة تحكم نظام الحافلات» معلومات الطالب الذي سافر في الحافلة، وطريق عودته من المدرسة إلى المنزل، وأسماء المشرفين، ووقت البدء والعودة.

طريقة التسجيل في نظام مصروف

من خلال تطبيق «حضور»، يساعد النظام في تحديد موقع الطالب عن طريق مسح معصمه عند دخوله وخروجه من المستشعر عند الباب. في حالة المغادرة المبكرة مع المعلم المعتمد، سيتم فحص الطالب على المستشعر. ثم يصدر الجهاز تحذيرًا أحمر, بافتراض أن الوصي القانوني يقوم بمسح بطاقتك الخاصة الممنوحة لك على الجهاز لمنح الإذن بالمغادرة. في طلب «الحافلة»، يؤكد المشرف أن كل طالب يسافر بالحافلة. يتلقى الوالد على الفور إخطارًا بأن الطفل يركب الحافلة، ويبلغه أن الحافلة تقترب من منزله ويخطره عندما ينزل من الحافلة ويصل إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تحديد ما إذا كان الطالب قد سجل مغادرة مبكرة ولن يستقل الحافلة اليوم.

السابق
من هي سارة قنداح خطيبة منتصر الجلامدة
التالي
حسين لنجاوي من هو تعرف عليها

اترك تعليقاً