منوعات

كيف اعرف اذا كنت حامل قبل موعد الدورة 

كيف اعرف اذا كنت حامل قبل موعد الدورة  سؤال يتم السؤال عنه بكثرة نظرا لبعض الاعراض التي قد تتعرض لها المراة وتظن انها حمل قبل الدورة الشهرية ولتبان ذلك لابد من الولوج للحديث عن بعض الامور المتعلقة بالاجابة عن هذا السؤال.

هذا هو السبب في أننا على استعداد للعثور على أي علامة في الجسم قبل الدور لشهرية تساعد على معرفة الحمل .الحقيقة هي أنه من الصعب اكتشاف الأعراض في الأسبوع الأول من الحمل ، لأنه في حالة حدوث تغييرات ، فإنها تكون دقيقة للغاية. لكن لمجرد أنها خفية لا يعني أنها غير موجودة .

وفي هذا المقال سنجيب نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا عن هذا في هذا الموضوع المتعلق به وماهي الاجراءات الخاصة بذلك ونرجو أن ينال المقال على اعجابكم..

كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بكل سهولة

من الممكن أن تشعري بالتعب والنعاس بشكل غير معتاد ، بسبب تغير الهرمون المسمى البروجسترون ، المسؤول عن الحمل الآمن. ولذلك تتشابه بعض الأعراض الأولى للحمل تمامًا مع أعراض متلازمة ما قبل الحيض والتي تمر أحيانًا دون أن يلاحظها أحد ، مثل الألم والحنان في الثديين أو التغيرات في وتيرة التبول.

ماهي أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة

أكثر أعراض الحمل وضوحا هو تأخر الدور الشهرية. ومع ذلك ، هناك اعراض أخرى أقل وضوحًا قد تظهرقبل الدور الشهرية .إنها أعراض الحمل المبكرة جدا ، لا تظهر جميعها في المرأة نفسها و غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد أو يتم الخلط بينها وبين اعراض الدورة الشهرية.لعلامات المدرجة ادناه هي سبعة من أعراض الحمل الأكثر شيوعًا التي تظهر عادة قبل ميعاد الدورة.ا لتغيرات في الثديين والنزيف المهبلي الصغير (نزيف انغراس البويضة) على الرغم من أنه يمكن الاعتقاد بأنه من اعراض الدورة الشهرية، إلا أنه أكثر وضوحًا ، وإذا لوحظت هذه العلامات بعناية ، فيمكننا معرفة الحمل قبل الدورة.

1. الغثيان (الرغبة في التقيؤ)

و هو واحد من الأعراض الأكثر شيوعا للمراحل المبكرة من الحمل. من الطبيعي الاعتقاد أن السبب في ذلك هو بعض الطعام ، أو سبب آخر مشابه ، لكن من المهم أن تكون المرأة التي تعاني من هذا الغثيان (أو حتى القيء) قادرة على ملاحضة باقي الأعراض الأخرى.
اقرا ايضا : الدورة غير منتظمة كيف اعرف اني حامل في أي شهر

2. التعب(الارهاق الشديد)

الشعور بالإرهاق أكثر من المعتاد هو الحال أيضًا في الأسابيع الأولى من الحمل. يرجع ذلك إلى عدة عوامل: زيادة درجة الحرارة القاعدية (درجة حرارة الجسم عند الاستيقاظ ) ، تسارع معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم.

بالإضافة إلى التعب ، من الطبيعي أيضًا تشعر المرأة أنها بحاجة إلى النوم لدة أطول.

3. تقلب المزاج ( الغضب والسرور)

تقلبات المزاج معروفة أيضًا أثناء الحمل. إنها ناتجة عن الإفرازات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة منذ اللحظة نفسها التي يحدث فيها الإخصاب.

بالطبع ، يمكن أن يعزى تغيير الحالة المزاجية التي يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية لأسباب أخرى .

4. الرغبة في التبول (تكرار التبول )

كما أن الحاجة إلى التبول أكثر من مرة تتوافق مع التغيرات الهرمونية ، لأن مستوى السوائل يزداد في جسم المرأة.

سبب آخر لزيادة الرغبة في التبول (على الرغم من أن هذا له تأثير أكبر بكثير مع تقدم الحمل) هو أن الرحم ، بزيادة حجمه ، يضع ضغطًا على المثانة.

5. تغييرات في الثدي (الزيادة في الحجم )

واحدة من أعضاء الجسم التي تطرأ عليها تغيرات هي الثديين. إنها تزيد من حجمها ، وقبل كل شيء ، حساسيتها بطريقة أكثر وضوحًا (وبشكل عام ، مزعجة).

بالإضافة إلى ذلك ، تتشكل الأريولان الداكنة والكتل الصغيرة حول الحامتين: فهي غدد صغيرة ، تسمى درنات مونتغمري ، والتي تبدأ بعد ذلك في تحضير الثديين للرضاعة الطبيعية.

6. نزول دم الحمل (يلاحظ قبل الدورة )

بعض النساء يعانين من نزيف مهبلي صغير ، يتم الخلط بينه وبين الدورة الشهرية في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن كمية الدم المفقودة في هذه الحالة أصغر بكثير ولونه مختلف إلى حد ما ، وردي أو بني.

ويحدث ذلك بعد أيام قليلة من الإخصاب ، نتيجة انغربس البويضة الملقحة في الحم. هذا النزيف طبيعي وليس له عواقب.

ولكن إذا كان بكميات كبيرة أو كان مصحوبًا بالألم ، فيجب أن تذهبي إلى الطبيب على الفور ، لأنه قد يكون إجهاضًا أو مشكلة أخرى.

7. حساسية أكبر للروائح و النكهات (الشعور بالدوخة )

الهرمونات ، مرة أخرى ، مسؤولة عن حقيقة أنه خلال فترة الحمل ، يتم إدراك الروائح الكريهة: تلاحظ الروائح التي عادة ما تمر دون أن يلاحظها أحد أو تشعر بالرفض للروائح التي اعتادت عليها.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بدقة

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا هي إجراء اختبار منزلي يمكنك شرائه من أي صيدلية ، ولكن يمكن أن يكون هذا الاختبار الذي يتم إجراؤه في الأيام الأولى سلبيًا حتى لو كنت حاملاً ، إذا كانت مستويات هرمون الحمل لا تزال منخفضة.ومع ذلك ، هناك بعض الفحوصات الصيدلية الدقيقة للغاية والقادرة على اكتشاف الحمل من اليوم الأول للغياب ، بالإضافة إلى إخبارك بعدد الأسابيع تقريبًا.

حاولي التأكد من سراء اختبارًا قادرًا على اكتشاف هرمون الحمل عند 20mlU / ml ، لأن هذه هي أقصى حساسية يمكنك العثور عليها.

على أي حال ، لا تنسي أن النتيجة الإيجابية لا جدال فيها ، وأن النتيجة السلبية يمكن أن تخفي الحمل بالفعل.

الأكثر فاعلية هو بلا شك فحص الدم. يتطلب هذا الاختبار تحليلًا معمليًا ، وهو قادر على اكتشاف مستويات هرمون الحمل الصغيرة جدًا.

وفي ختام هذا المقال تعتبر امور معرفة الحمل من الامور التي تحتاج غالبا في هذا الوقت لفحص طبي ومخبري او عبر جهاز فحص الحمل الموجود في الصيدلية ولذلك تعرجنا في هذا المقال نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا للحديث عن الامور والاعراض التي توضح أنك قد تكوني حامل وذلك قبل دخول ميعاد الدورة الشهرية ..

السابق
كيف اعرف ابني عنده صعوبات تعلم أم لا وما هي طرق المعالجة
التالي
حامل بالشهر الثالث كيف اعرف نوع الجنين باقل التكاليف واسهل الطرق

اترك تعليقاً