السعودية

كم سعر تذكرة حديقة السلام موسم الرياضي

كم تذكرة حديقة السلام موسم الرياضي

كم سعر تذكرة حديقة السلام موسم الرياضي ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

حديقة السلام موسم الرياضي

تعد حديقة السلام الرياض من أجمل حدائق الرياض فهي مكان مناسب لكل من يريد أن يستمتع بالمناظر الطبيعية والهدوء وقضاء الوقت وسط المساحات الخضراء الرائعة.

وتشتهر حديقة ومنتزه الرياض بالنخيل الجيد فأثناء تواجدك بالحديقة سترى أشجار النخيل ممتدة بطول الحديقة، حيث تبلغ مساحة المنتزه حوالي 3 كم مربع.

ورحلتك في منتزه السلام مثل أي رحلة أخرى تحتاج إلى التخطيط الجيد لها حتى تستمتع بكل جزء فيها، لذلك نقدم لك اليوم كل التفاصيل عن منتزه السلام الرياض بداية من دخول حديقة السلام في الرياض، وأسعار تذاكر  منتزه السلام بالرياض، حتى نصل إلى الأنشطة والفعاليات التي يمكن أن تقوم بها في منتزه السلام الرياض موسم الرياض.

حديقة السلام الرياض

منتزه سلام الرياض المملكة العربية السعودية تم إنشائه في قلب المدينة بالقرب من قصر الحاكم وهذا ما يجعل موقعها مميز، وهو يتميز بوجود عدد كبير من المساحات الخضراء والبحيرات الاصطناعية.

تم تأسيس منتزه السلام الرياض في عام 2003 من جانب الهيئة العليا للتطوير في الرياض بواسطة الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقد كان وجهة مناسبة لكل من مواطنين المملكة العربية السعودية والوافدين من كل مكان.

كما حصل منتزه السلام الرياض على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويجية وهي من أفضل الجوائز العالمية، لذا فيمكن أن نعتبره المنتزه السياحي الأفضل على مستوى المملكة بالكامل، ومن الجدير بالذكر أن منتزه السلام الرياض منذ أن تم افتتاحه قام باستقبل أكثر من 15 مليون زائر ، حتى أن عدد الزوار به يوميًا قد يصل لأكثر من 2000 فرد

تاريخ حديقة السلام الرياض

منتزه السلام الرياض لم يكن من البداية منتزه عام للجميع بل كان في بداية الأمر ملكية خاصة، وكان يوجد به قصر كبير ومسجد ومجموعة كبيرة من أشجار النخيل.

وفي الوقت الذي كانت به مدينة الرياض تعاني من كثافة سكانية مع عدم وجود مكان ترفيهي يذهب إليه المواطنين للاسترخاء والترفيه عن أنفسهم وأطفالهم، عملت الهيئة العليا للتطوير بقيادة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بسنة ٢٠٠٣ على تطوير هذا المكان وجعله مهيأ لأن يكون منتزه متكامل، بل وقامت بعمل التطورات اللازمة التي جعلت به أفضل الأماكن الترفيهية والطبيعية في مدينة الرياض بل بالمملكة العربية السعودية بأكملها.

ومنذ ذلك الوقت بدأ الزوار يتوافدون على منتزه السلام الرياض يوميا والاستمتاع بأجمل الأوقات وسط الطبيعة الخلابة بأقل الأسعار.

مكان حديقة السلام الرياض (أبليكيشن)

يقع منتزه السلام بالرياض في موقع متميز حيث أنه يتوسط قلب العاصمة الرياض مما يجعل الوصول إليه سهل من أي مكان في أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يقع في شارع محمد الأشناني بمنطقة السلام والتي تقع في حي الديرة على طريق الملك فهد بقرب قصر الحاكم.

  • إليك العنوان تفصيلي 7808 منتزه السلام / شارع محمد الأشناني 14224 / حي الدايرة 2369 / مدينة الرياض 12651/ المملكة العربية السعودية.
  • ويمكنك الوصول بسهولة إلى هذا العنوان من خلال خرائط جوجل مباشرة من هذا الرابط.

رقم منتزه السلام بالرياض

بعض الأشخاص يريدون التواصل مع إدارة منتزه السلام الرياض للحجز أو الاستفسار عن أمر ما قبل الذهاب إلى المنتزه، لذلك وفرنا لك رقم إدارة المنتزه يمكنك الإتصال من خلاله، ولكن يرجى التنبيه إلى ضرورة مراعاة الإتصال في أوقات العمل الرسمية فقط.

  • رقم الهاتف : +966114144209

أما عن أوقات عمل منتزه السلام الرياض:

  • أوقات عمل منتزه السلام تكون طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
  • فيما عدا يوم السبت تكون من الساعة 4 مساء إلى 2 بعد منتصف الليل.

كم تذكرة حديقة السلام موسم الرياضي

على الرغم من أن الدخول إلى منتزه السلام بالرياض غير مجاني إلا أن الدخول يكون مقابل أجر رمزي حتى يمكن لأي شخص الدخول الى المنتزه وقضاء أمتع الأوقات.

وقبل أن نذكر أسعار تذاكر منتزه السلام بالرياض برجى التنبيه إلى أن تذكره دخول المنتزه تنقسم إلى أكثر من فئه حسب الفئه العمرية كما يلي:

  • رسوم دخول منتزه سلام للبالغين والكبار سعرها 5.25 ريال سعودي.
  • للأطفال أكثر من 3 سنوات تكون تذكرة الدخول 5 ريال سعودي.
  • أما عن الأطفال الأقل من 3 سنوات فيكون الدخول مجاني تماما مع الاستمتاع بكافة مزايا منتزه السلام.
  • وتكون رسوم دخول منتزه سلام مجانية أيضُا بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة دون أي مقابل.
  • وكذلك تقوم إدارة منتزه السلام الرياض في المناسبات الخاصة بجعل الدخول مجاني تماما لجميع الفئات ويكون الإعلان عن ذلك مسبقا.

أقسام حديقة السلام في الرياض

ينقسم منتزه السلام الرياض إلى خمسة أقسام متنوعة كما يلي:

منطقة المزرعة

تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي لمنتزه السلام وتضم اكثر من 1000 نخلة، وتشتمل منطقة المزرعة على المساحات الخضراء الكبيرة وعدد من الأشجار والزهور الجميلة بالألوان المختلفة، وتتميز انتشار الفراشات الجميلة وهذا ما يجعلها مكان مناسب للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة واخذ قسطا من الراحة في وسط المناظر الخضراء الطبيعية.

منطقة البحيرة

بحيرة منتزه السلام الرياض من أفضل الأماكن التي تستمتع بها، وتبلغ مساحة البحيرة حوالي ١٤٠ ألف متر مربع وفي وسطها نافورة مياه تزينها الاضاءات الملونة الجذابة، كما يبلغ عمق هذه البحيرة خمسة أمتار تقريبا.

وصممت بحيرة منتزه السلام الرياض بطريقة تساعد على حفظ الماء بها فتم بناؤها من طبقات من الطين المرصوف وعدة طبقات من المواد العازلة، كما يوجد بها نظام للحماية من التلوث والحشرات والحد من نمو الطحالب بها والقدرة على تنظيم تدفق المياه مما يجعل لهذه البحيرة رونق خاص ونظافة مستمرة، ويمكن ركوب القوارب والتنزه بها بداخل هذه البحيرة.

منطقة التلال

تتواجد هذه المنطقة في متوسط منتزه لسلام في الرياض، وهي عبارة عن مجموعة من التلال التي تغطيها الأعشاب الخضراء، ويمكنك التمتع بالنظر إلي المنتزه من قمة التلال حيث يكون يميز المنظر رائع وبه لمحة من الجمال والتميز، لذلك يتوافد على منطقة التلال الزائرين بصفة دورية فهي مكان محبب للجلوس.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التلال تكونت نتيجة الحفر للبحيرة مما جعل أكوام الأتربة هذه على المدى البعيد تتشكل على هيئة تلال وقد تم استغلالها الاستغلال الأمثل، وبين التلال هذه وبعضها تم العمل على بناء مناطق للعب الأطفال للبقاء آمنين.

منطقة البيئة

تقع منطقة البيئة في الناحية الجنوبية الشرقية لمنتزه السلام الرياض، وسميت بهذا الاسم لأنها تضم مجموعة كبيرة من مظاهر البيئة مثل، النباتات المتنوعة، والمناظر الطبيعية، والطيور المختلفة التي تعيش بها، والحيوانات التي يهددها الانقراض.

وتقع هذه المنطقة تحت إشراف مجموعة من المشرفين لتوفير الخدمة المميزة للزائرين وتزويدهم بمعلومات عن الحيوانات والطيور التي تتواجد بها، فهي تعتبر بمثابة محمية طبيعية.

مسارات المشي

تبلغ مساحة مسارات المشي في منتزه السلام بالرياض حوالي 1000 متر تقريبا وبعرض 10 متر مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يحبون المشي، ومساحتها الواسعة لا تجعل بها أي ازدحام مهما كان عدد المشاة بها.

وتتوفر هذه المسارات فوق البحيرة وفي أماكن كثيرة من منتزه السلام الرياض، كما يمكن ركوب الدراجات للأطفال والكبار على مسارات المشي، ويمكن أيضًا ممارسة رياضة الركض والمشي، لذا فإن مسارات المشي هذه هي عامل مهم يجعل هذه الحديقة من أجمل حدائق الرياض.

أهم الأنشطة في حديقة السلام بالرياض

عند ذهابك لمنتزه السلام الرياض لن تجد وقتا للشعور بالملل فسواء كنت وحيدا أو برفقة عائلتك أو اصدقائك فهناك عدة أنشطة مسلية وممتعة يمكنك أن تقوم بها، لأن حديقة السلام بالرياض  ليست مجرد حديقة بل مكان ترفيهي متكامل، وإليك عدة أنشطة يمكنك القيام بها في منتزه السلام الرياض.

  • الاستمتاع مع العائلة: الاستمتاع بالطبيعة والجلوس بها مع العائلة من أروع اللحظات التي لا تعوض، حيث يمكنك في منتزه السلام الرياض أن تشاهد التلال التي تغطيها الأعشاب الخضراء الجميلة والتي تطل على البحيرة، أو الاستمتاع بالمناظر الجميلة للنخل الذي ينتشر في كل مكان بالمنتزه، أو الجلوس مع العائلة بمنطقة المزرعة حيث يوجد مظلات للحماية من أشعة الشمس والتأمل بالطبيعة والطيور والحيوانات المميزة.
  • ركوب القوارب بالبحيرة: كما ذكرنا أنه يمكنك ركوب القارب والتجول به بالحيرة فإن بحيرة منتزه السلام تنقسم إلى جزئين جزء يمكن ركوب القوارب والبدالات به وأيضا يمكن للأطفال الاستمتاع بالكور البلاستيكية الشفافة التي يدخلون بها ثم تتحرك مع الرياح، والجزء الآخر هو للطبيعة والطيور والبط التي تعيش بالبحيرة.
  • المحمية الطبيعية: يمكنك أن تأخذ جولة سواء بمفردك أو مع عائلتك بالمحمية التي تتواجد في المنطقة البيئية بمنتزه السلام، حيث يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات الفريدة التي لم تكن تعرفها من قبل وكذلك الزهور المتنوعة والجميلة مع وجود المشرفين الذين يقوموا بتعريفك على كل ذلك.
  • ركوب الدراجات والمشي: بفضل المماشي الكثيرة التي تتواجد بالمنتزه يمكن للزائرين ركوب الدراجات والجري والمشي لمسافات طويلة على تلك المماشي التي تتميز بعرضها الذي يبلغ 10 متر تقريبا، وهذا كله وسط الطبيعة الخضراء أي انك تستمتع برياضة الجري أو ركوب الدراجات مع استنشاق هواء نظيف وصحي في آن واحد.
  • ملاهي الألعاب: تضم منطقة التلال عدة مناطق للألعاب تقع بين التلال فيمكن للأباء والامهات اصطحاب أبنائهم إلى مناطق الألعاب التي توفر ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، كما يوجد بمنتزه السلام أماكن مخصصة لركوب الخيل.
  • التقاط الصور: يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور تذكاريه مع أصدقائك وأفراد عائلتك بفضل المناظر الطبيعية الجميلة التي تتوافر بالمنتزه، فيمكن التقاط الصور بالبحيرة التي تحتوي على النافورة المضيئة بألوان مختلفة ذات المظهر الرائع، وأخذ الصور على الممرات التي تعلو البحيرة.
  • تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات: يوجد بالمنتزه مجموعة من المطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة للزائرين والمقاهي والكافيهات المتنوعة فيمكنك أن تأخذ مشروبك المفضل أثناء تجولك بالحديقة.
  • المشي على الجسر: يمتد جسر على بحيرة منتزه السلام الرياض بطول واحد كيلو متر تقريبا، لذا يمكنكم المشي عليه مع الاستمتاع بمنظر البحيرة وأخذ اللقطات التذكارية به.

وأيًا ما كانت نوعية الأنشطة التي تفضلها فإن منتزه السلام الرياض حقا سينال إعجابك وإعجاب أطفالك أيضا.

مرافق حديقة السلام بالرياض

من ضمن العوامل التي جعلت منتزه السلام الرياض متميز عن غيره من المنتزهات هي المرافق التي يشملها ومن أبرزها ما يلي:

الممرات

من أهم المرافق الموجودة في منتزه السلام بالرياض هي الممرات لما لها من دور مهم للغاية في الحفاظ على جمال المنتزه ومساحاته الخضراء، فكما نعلم أن منتزه السلام به مساحات كبيرة جدا من الأراضي الخضراء والمسطحات المائية وهذا ما يلعبه دور الممرات في الحفاظ عليها من مشي الزائرين عليها، لأن المسطحات الخضراء تتلف من المشي عليها.

كما أن للممرات وظيفة أخرى وهي تساعد الزائرين على استطلاع المنتزه والتمتع بالمناظر الجميلة به، كما وأيضا تساعدهم أيضًا على ممارسة رياضة المشي، ويوجد في منتزه السلام أربعة ممرات للمشاة منتشرة بالمنتزه تصلح لجميع الفئات العمرية.

الممرات الخدمية

كما يتضح من اسمها فهي الممرات المسئولة عن الخدمات التي يقدمها المنتزه من مراكز استقبال وتقديم الخدمات، وهذه الممرات تتميز بأنها متسعة حتى تستوعب أعداد كبيرة وبها إضاءة جيدة وواضحة، وتم تجهيز جزء من الممرات للعربات الخاصة بالخدمات والطوارئ وأيضا لإدارة المنتزه.

الممرات الداخلية

هذه الممرات هي ممرات بسيطة تربط بين أماكن المنتزه فهي مجموعة من الطرق المتعرجة تساعد الزائرين على التنقل بين عناصر المنتزه بمسافة اقصر.

الملاعب

ما يميز منتزه السلام بالرياض أنه يحتوي على ملاعب مثل ملاعب الأطفال، كما تتواجد أماكن رملية توجد بها ألعاب حركية للأطفال وهي أماكن آمنة ومفتوحة تمكن الأباء من مراقبة أبنائهم عن بعد.

ومميزات أخرى قد لا نجدها في الأماكن المفتوحة في الرياض، فعلى سبيل المثال نجد في منطقة البحيرة ألعاب مائية من البدالات والكور الشفافة التي تدور في المياه بدفع الهواء، والقوارب ذات التحكم عن بعد.

خدمات حديقة السلام الرياض

يقدم منتزه السلام لزائريه عدة خدمات حيث يشهد كل من يذهب إلى هناك أنه لا شيء ينقصه على الإطلاق، ومن الخدمات التي يقدمها المنتزه ما يلي:

  • وجود المساجد فنجد في المنتزه مسجدان، المسجد الأول يوجد في وسط الحديقة ويرجع عمره إلى 60 عام، ويوجد مسجد أخر بجوار المنتزه من الناحية الشرقية، كما توجد عدة مصليات منتشرة في منتزه السلام الرياض.
  • تتوافر اكثر من دورة مياه بجميع أنحاء المنتزه.
  • يوجد جراج خاص لركن السيارات يحتوي حتى 350 سيارة.
  • ومازالت إدارة المنتزه تعمل على تطويره دوما لذلك قريبًا سوف يتوفر مطعم يطل على بحيرة المنتزه.
  • كما سيتم العمل على إنشاء مطعم عائم.
  • وصرحت إدارة المنتزه إقامة عدة مظاهر جديدة أخرى مثل حديقة الحيوان وحديقة للطيور وغيرها.
  • يوفر المنتزه مشرفين للإرشاد والتعريف بما يتواجد بالمنتزه على مدار الساعة.

صور حديقة السلام في الرياض

اقرب فنادق من حديقة السلام الرياض

إذا كنت تريد قضاء أكثر من يوم في منتزه السلام للاستمتاع بكافة المميزات التي تجدها به ولكن محل إقامتك بعيدًا عن المنتزه، فإن موقع المنتزه قريبا من عدة فنادق يمكنك الاستضافة بها، وسوف نعرض لك مجموعة من الفنادق القريبة من منتزه السلام الرياض.

فندق بودل الفيحاء

  • يقع الفندق في طريق هارون الرشيد / الفيحاء / مدينة الرياض 14253 / المملكة العربية السعودية، وتبدأ أسعار الإقامة في الفندق من 175 ريال سعودي.
  • وإليك موقع الفندق على خرائط جوجل مباشرة من هذا الرابط.
  • للتواصل مع الفندق يمكنك الاتصال على الرقم  التالي ‎+966 11 242 4500

فندق جولدن ديون الرياض

  • يقع الفندق في 8249 شارع سعود العثمان / حي الفيحاء / مدينة الرياض 14253/ المملكة العربية السعودية، وتبدأ اسعار الإقامة به من 264 ريال سعودي.
  • موقع الفندق على خرائط جوجل.
  • رقم الهاتف: ‎ +966 11 455 0127

الفرحان للأجنحة الفندقية

  • يقع في منطقة سعد بن عبادة / حي السلام / مدينة الرياض 14224 / المملكة العربية السعودية. وتبدأ أسعار الإقامة في الفندق من 167 ريال سعودي.
  • موقع الفندق على خرائط جوجل.
  • رقم الهاتف: +966112315863

فندق فيفان بارك

  • يقع الفندق في 6403 طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول / حي الروابي 3394 / مدينة الرياض 14215/ المملكة العربية السعودية. وتبدأ اسعار الإقامة في الفندق من 400 ريال سعودي.
  • موقع الفندق على خرائط جوجل.
  • رقم الهاتف؛ +966114559400

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
كيف يستخدم زيت شجرة الشاي للقمل
التالي
من هو فينيسيوس جونيور ويكيبيديا

اترك تعليقاً