السعودية

قصة مسلسل جايبة العيد – موعد عرض مسلسل جايبة العيد

قصة مسلسل جايبة العيد - موعد عرض مسلسل جايبة العيد

قصة مسلسل جايبة العيد لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

قصة مسلسل جايبة العيد – موعد عرض مسلسل جايبة العيد

شوقت الفنانة السعودية الشابة سمر ششة الجمهور إلى أحدث أعمالها في مسلسل “جايبة العيد”، والذي يعد أول تجربة لها على “نتفليكس”، ونشرت سمر ششة برومو المسلسل على حسابها بانستقرام، وكشفت عن أسماء فريق عمل المسلسل وقالت: “كل سنة وانتوا طيبين.. مسلسل “جايبة العيد” يُعرض 19 أكتوبر على نتفليكس..”، بالإضافة إلى نشرها فيديو كوميدي لها مع فريق عمل المسلسل من الكواليس، وكشفت عن موعد عرض المسلسل في تعليقها على الفيديو وقالت: “ايش؟ سمير؟ مين سمير؟ مسلسل “جايبة العيد” يُعرض ١٩ أكتوبر على نتفلكس”.

وشوقت أيضاً الفنانة السعودية الشابة أماني الجميل الجمهور لدورها في مسلسل “جايبة العيد”، وعلقت على البرومو الرسمي للمسلسل عبر حسابها بانستقرام وقالت: “جيبنا لكم العيد يوم 19 أكتوبر في جايبة العيد كل عام وانتو بخير”، أما منصة “نتفليكس”، فنشرت أيضاً عدة مقاطع كوميدية من المسلسل عبر حسابها بانستقرام وكشفت عن تفاصيل عرضه وذكرت: “ما بين الحب والفوضى العائلية.. مسلسل “جايبة العيد” يُعرض 19 أكتوبر حصرياً على نتفليكس”.

 المسلسل السعودي “جايبة العيد”

وتحدثت نورا أبو شوشة، مسؤولة العرض وإحدى مؤلفات المسلسل، عن كواليسه وأبرز تفاصيله خلال لقاء لها مؤخراً مع برنامج “إي تي بالعربي”، وقالت إن المسلسل بالكامل تم تصويره في جدة بالسعودية، وصورت مشاهد قليلة فقط من المسلسل في لندن، خاصة أن قصة المسلسل تبدأ من لندن قبل أن تنتقل الأحداث إلى السعودية، وكشفت أبو شوشة أن قصة المسلسل تدور حول فتاة سعودية ترغب في الزواج من شاب إنجليزي من أصول باكستانية يدعى “سمير”، وتعود من لندن معه إلى أسرتها في العيد، وفوجئت برد فعل أسرتها على ذلك الأمر، وهو ما يولد العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

وكشفت نتفليكس عن المقطع الدعائي الرسمي لمسلسلها السعودي الكوميدي الجديد “جايبة العيد”، الذي تدور أحداثه في مدينة جدّة في فترة عيد الفطر، ويحكي قصة عن الحب والتقاليد والقيم الثقافية، يتألف المسلسل من أربع حلقات، ويأخذ المشاهد في رحلة لاستكشاف تحديات الوقوع في الحب وسط عالم تتصادم فيه القيم العائلية والتوقعات المجتمعية في كثير من الأحيان،  ليقدم لنا صورة جميلة ولمحة مرحة عن هذه الأسرة السعودية.

موعد عرض مسلسل “جايبة العيد” على “نتفليكس”

وكشفت “نتفليكس” في بيان لها عن تفاصيل عرض المسلسل وأبرز ملامح قصته، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية رزان، امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة مع ابنتها المراهقة، وتعرض القصة لحظة تحول حياتها عندما تعود إلى جدة للاحتفال بعيد الفطر، لتكشف لعائلتها عن سر يقلب حياتها رأساً على عقب، وتفتح رزان قلبها وتكشف عن علاقتها مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني “سمير” الذي يظهر بشكل مفاجئ كضيف شرف غير متوقع، مما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال. الأحداث تدور وتنطلق رزان وعائلتها للاستمتاع بعيد فطر لا يُنسى، يخوضون خلاله رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والدرامية المؤثرة.

امنعو العمل المسي للسعوديين مسلسل ” جايبة العيد”

أثار الإعلان الأخير الذي أصدرته شبكة نتفليكس حول مسلسلها السعودي الكوميدي الجديد “جايبة العيد” جدلاً واسعًا بين الجمهور السعودي.

فقد انتشر هاشتاق “امنعوا العمل المسيء للسعوديين” على منصة إكس، ورفض العديد من المغردين عرض المسلسل بسبب محتواه.


ويتناول مسلسل “جايبة العيد” قصة حب بين فتاة سعودية وشاب باكستاني، حيث تجد نفسها في مواجهة عائلتها للزواج بهذا الشاب.
العديد من المتداولين لهذا الهاشتاق اعتبروا أن المسلسل يسيء تصوير الفتاة السعودية ويظهرها بشكل غير لائق، وأنه لا يمثل المجتمع السعودي بشكل صحيح.
مع ذلك، قدمت نتفليكس المزيد من التفاصيل حول المسلسل، الذي يتألف من 4 حلقات ويدور في مدينة جدة خلال عيد الفطر.
وتتبع القصة شخصية رزان، امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة وتعود إلى جدة مع ابنتها المراهقة للاحتفال بعيد الفطر.
خلال هذه الزيارة، تكتشف عائلتها علاقتها السرية مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الكوميدية والدرامية.
المسلسل من تأليف نورا أبوشوشة وعلى العطاس وإخراج سعيد زاغا، ويضم طاقم تمثيلي يشمل سمر ششة وحمزة حق وياسر السقاف وخالد الحربي وأماني إدريس وبتيل نبيل.

السابق
امنعو العمل المسي للسعوديين مسلسل ” جايبة العيد”
التالي
سبب وفاة والدة ماهر أبو الشوارب المعتقل في سجون الامارات

اترك تعليقاً