السعودية

عيوب سيارات جاك الصينية تعرف عليها وعلى مميزاتها

ما هي عيوب سيارات جاك الصينية، هي حديث عدد كبير من الناس في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول حول العالم حيث أثبتت هذه الشركة وجودها في عالم السيارات ولكن لا بد من وجود عيوب كثيرة. ما لاحظه المستهلك لهذه السيارة والتي تختلف من سيارة لأخرى مما جعلها محط نقاش لعدد كبير من النشطاء، ومن خلالها يمكن لضيوف الشرف التعرف على سيارات JAC الصينية وأشهرها وأبرزها عيوب في سيارات JAC الصينية.

نبذة شركة السيارات الصينية JAC

تعتبر واحدة من شركات تصنيع السيارات التي بدأت في دخول العديد من أسواق العالم للعمل في هذا المجال المرموق في جميع أنحاء العالم وتعتمد على إنتاج السيارات بجميع أنواعها وأحجامها وأشكالها بالإضافة إلى إنتاج المركبات الزراعية. والحافلات وغيرها، الشركة من أصل ومن أصل صيني، وتعمل من مدينة (خفي)، وهي عاصمة مقاطعة آنهوي الصينية، وتأسست عام 1964 م، وأعقبتها سنوات من التطور حتى ذلك الحين. أنتجت أول مصنع خارج الصين وكان موجودًا في إيطاليا منذ عام 2005 م ثم انتقل إلى اليابان، وبفضل هذا، حققت هذه العلامة التجارية البارزة عددًا من النجاحات في قطاع السيارات. انتشر إلى أوروبا الشرقية وآسيا وأفريقيا. بعد سنوات من إنتاج سيارات ذات جودة متوسطة وبأسعار مناسبة.

من عيوب سيارات جاك الصينية

ظهر في سيارات شركة JAC الصينية في عدد من الأسواق حول العالم منها سوق المملكة العربية السعودية عدد من العيوب أبرزها ما يلي:

  • تعتبر قطع غيار مركبات JAC قطع غيار باهظة الثمن وفي كثير من الحالات لا تستطيع مراكز الخدمة توفيرها نظرًا لعدم وجود وكالات بيع قطع غيار JAC في جميع دول العالم.
  • تفتقر سيارات JAC إلى العديد من الميزات الإلكترونية الحديثة، مثل تلك المرتبطة بأنظمة الصوت، والتي ترتبط بالتحكم الكهربائي للسيارة ونظام التحكم في السرعة وغيرها من الأشياء التي أصبحت لا غنى عنها في بقية شركات السيارات في العالم.
  • الهياكل الخارجية لمركبات JAC مصنوعة من الحديد الخفيف الوزن بحيث لا تكون السيارة مقاومة للصدمات وستظهر بسرعة علامات الاحتكاك عند الاصطدام، وهو أحد الأشياء غير المرغوب فيها التي يبحث عنها الكثيرون.
  • إن عزم دوران محرك السيارة ضعيف مقارنة بالسيارات الأخرى خاصة في بداية الحركة، وكذلك ضعف عزم الدوران لسيارات جاك عند الرجوع للخلف وعند القيادة صعودًا، وذلك عند سرعات أقل من 50 كم / ساعة.
  • لا تحتوي سيارات JAC على لوحات ترخيص فاخرة أو مقاعد جلدية، وهو بالضبط ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين، حيث تتآكل المقاعد المصنوعة من القماش بشكل أسرع، في حين أن المقاعد المصنوعة من الجلد باهظة الثمن وتستمر لفترة أطول.

من أبرز أوجه القصور في Jac S3 2022

يعد هذا أحد أحدث الإصدارات من شركة صينية، وقد لاحظ المستخدمون عددًا من أوجه القصور التي كان يجب أن يلاحظها موقعنا ويسلط الضوء عليها، وهي:

  • تعتبر السيارة من السيارات ذات معدل التسارع البطيء، حيث تحتاج السيارة لفترة لا تقل عن 12 ثانية لتبدأ من صفر إلى 100 كم / ساعة، وهو عيب واضح مقارنة بغيرها.
  • وأشار المستخدمون إلى أن سعة خزان وقود السيارة صغيرة مقارنة بالاحتياجات العملية، حيث تبلغ سعته 45 لترًا، وبالتالي تعتبر غير مناسبة للسفر بالسيارة في حالة عدم وجود محطات وقود على الطريق.
  • السيارة لا تحتوي على تقنية في المقاعد الأمامية تمكنها من القيادة أو تغيير الاتجاه إلكترونياً ولكن يجب أن يتم ذلك يدوياً.
  • لا تسمح السيارة للمالك بطي المرايا الجانبية إلكترونيًا، رغم أن هذه الميزة أصبحت إلزامية في العديد من السيارات الحديثة حول العالم منذ عام 2010.
  • طريقة بدء وإيقاف السيارة هي فقط من خلال مفتاح السيارة بالطريقة التقليدية، ولا تحتوي السيارة على تقنية زر التوقف والبدء بالسيارة، والذي يعمل عندما يكون كود السيارة هو نفسه رمز مفتاح القرب.
  • لا تحتوي السيارة على تقنية تثبيت السرعة مما يمنح السائق القدرة على موازنة السرعة عندما تكون القدم خارج دواسة الوقود إذا كان يقود مسافة طويلة وفي خط مستقيم.
  • تعمل مساحات الزجاج الأمامي والخلفي يدويًا فقط، ويجب على صاحب السيارة تشغيلها في حالة هطول الأمطار، حيث إنها لا تعمل تلقائيًا.

أبرز سمات سيارات JAC الصينية

عند الحديث عن العيوب، يجب أن نتعرف على المزايا التي قدمتها JAC للمستهلكين في جميع أسواق العالم، والتي يمكن تحديدها من خلال كل من النقاط التالية:

  • قدمت سيارة جاك مجموعة واسعة من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم بأسعار تناسب احتياجات وقدرات كل مستفيد حيث إنها من التجارية العالمية التي تقدم أسعارًا تنافسية للغاية.
  • قامت شركة JAC الصينية بتجهيز السيارات بثمانية وسائد هوائية تحمي الشخص في حال حدوث تصادم في سيارة، وهذه التقنية تزيد من مستوى الأمان داخل السيارة.
  • وعرض جاك إمكانية التجهيز بستة أنظمة فرملة تعمل على الاستجابة السريعة لسائق السيارة، حيث تعمل هذه الأنظمة على الحماية من الحوادث والاصطدامات الناتجة عن السرعة.
  • تتميز جميع سيارات JAC الصينية بكونها مركبات اقتصادية لا تستخدم الكثير من الوقود.
  • تعمل شركة JAC Motors على مواكبة احتياجات المستهلكين من مختلف الفئات حيث أطلقت (S2)، وهي مركبة رياضية متعددة الاستخدامات سعة 1500 سم مكعب. انظر قدرتها بلغت (113 حصان) وناقلها يحتوي على (5).
  • قدمت وكالات شركة JAC الصينية عددًا كبيرًا من عروض الضمان لمدة تصل إلى خمس سنوات من تاريخ شراء السيارة، بالإضافة إلى عروض التقسيط المنافسة في العديد من دول العالم.
  • تحتوي على مكيف هواء مميز للغاية بالإضافة إلى تقنية توضح لسائق السيارة حجم وضغط الهواء للإطارات الأربعة.

أشهر أنواع السيارات الصينية

هناك عدد كبير من التجارية للسيارات في الصين، والتي دخلت عددًا كبيرًا من الأسواق العالمية وحققت قدرة تنافسية عالية، وفي هذا نقدم لكم جدول البيانات التالي:

اسم شركة السياراتعام التأسيسالمقر الرئيسي للشركة
سيارات جيليتأسست عام 1986 م، وأنتجت الشركة أولى سياراتها عام 1997 م.المقر الرئيسي في Hangzhou Zhejiang
سيارات جريت وولتأسست عام 1984 مباودينغ، الصين.
سيارات BIDتأسست عام 1995.شنتشن، الصين.
سيارات حوالتأسست عام 2013في الصين.
سيارات شيريتأسست عام 1997.تقع في مقاطعة آنهوي، الصين.
جاكتأسست عام 1997.قوانغتشو، الصين.
سيارات SAICتأسست عام 2011.شنغهاي، الصين.
سيارات شانجانتأسست عام 1862 م.تشونغتشينغ، الصين.
سيارات بريقتأسست عام 1992.سينانج، الصين.

هنا نصل إلى ختام المقال الذي تطرقنا فيه نحن في الموسوعة العربية بيتا لعيوب سيارات JAC الصينية وانتقلنا إلى فقرات المقال لتقديم معلومات شاملة عن عيوب سيارات JAC الصينية ونقل أبرز ميزات مركبات JAC لإكمالها مع أشهر المركبات الصينية في السعودية.

السابق
رنا جبران تعرف على الفناة وأهم اعمالها
التالي
داليا شوقي سيره ذاتية واهم الأعمال

اترك تعليقاً