منوعات

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

سبب وفاة وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر

توفي اليوم في منزله بولاية كونيتيكت أعلنت مؤسسة هنري كيسنجر السياسي الأمريكي الكبير ووزير الخارجية الأسبق عن وفاته عن مئة عام. وقالت المؤسسة الاستشارية في بيان، إن كيسنجر الذي كان وزيرا للخارجية في عهدي الرئيسين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد وأدى دورا دبلوماسيا محوريا خلال الحرب الباردة،..

هنري كيسنجر ويكيبيديا

شغل كيسنجر الذي ينحدر من أسرة يهودية فرت من ألمانيا النازية، منصب وزير الخارجية في عهدي الرئيسين ريتشارد نيكسون، وجيرالد فورد، وأدى دورا دبلوماسيا محوريا خلال الحرب الباردة.

كما شغل منصب مستشار الأمن القومي بين عامي 1969 و1975.

كان كيسنجر معروفًا بقراراته المثيرة للجدل التي شكلت السياسة العالمية، وقد تعرض لإدانة واسعة النطاق محليًا ودوليًا، خاصة لدوره في قصف كمبوديا وغزو جنوب فيتنام عام 1970.

وكان معظم ما تم إسقاطه على كمبوديا عبارة عن قنابل عنقودية، والتي استمرت في قتل وتشويه المدنيين بعد عقود من انتهاء الحرب، الأمر الذي أبقى كيسنجر تحت النقد طوال حياته…

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشيخ بداح بن ناصر الزقروط
التالي
حقيقة وفاة الامير نواف الاحمد الصباح – ما هو مرض امير الكويت

اترك تعليقاً