منوعات

سبب وفاة محمد السقاط ولي بنك المغرب السابق

سبب وفاة محمد السقاط ولي بنك المغرب السابق

سبب وفاة محمد السقاط ولي بنك المغرب السابق سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

من هو محمد السقاط ويكيبيديا

ولد في 7 يوليوز 1942 بفاس، قد التحق بوزارة المالية عام 1966. وفي سنة 1970 أصبح نائبا للمدير، ثم مديرا للميزانية.

وفي عام 1983، تم تعيينه مديرا عاما للجمارك والضرائب غير المباشرة. وتقلد الراحل محمد السقاط، في الفترة من 1986 إلى 1989، منصب كاتب الدولة في الشؤون الخارجية مكلفا بالعلاقات مع المجموعة الاقتصادية الأوروبية.

وفي شتنبر 1989، تم تعيينه واليا لبنك المغرب (البنك المركزي) في سياق مخطط التقويم الهيكلي. وقد ساهم بهذه الصفة، على الخصوص، في تقدم ورش الإصلاحات المالية، وإصلاح القانون الأساسي للبنك المركزي، وإعداد قانون بنكي جديد.

سبب وفاة محمد السقاط ولي بنك المغرب السابق

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان محمد السقاط ولي بنك المغرب السابق وذلك اليوم الاربعاء الموافق 8من محرم لعام 1445ه والموافق 26/7/2023وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء .

توفي، اليوم الأربعاء 26 يوليوز بالرباط، والي بنك المغرب السابق، محمد السقاط، عن عمر يناهز 81 سنة، حسب ما علم لدى أسرته.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة علي عبيد بن حاتم البلوشي
التالي
رواتب الأمن الصحي 1445

اترك تعليقاً