منوعات

سبب وفاة كاثي فيرغسون زوجة سير أليكس فيرغسون

سبب وفاة كاثي فيرغسون زوجة سير أليكس فيرغسون

سبب وفاة كاثي فيرغسون زوجة سير أليكس فيرغسون سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

سبب وفاة كاثي فيرغسون زوجة سير أليكس فيرغسون

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تعازيه بوفاة الليدي كاثي (85 عامًا)، زوجة مدربه الأسطوري الأسبق، السير أليكس فيرغسون، الجمعة.

وقال النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي: “يرسل الجميع في مانشستر يونايتد تعازيه القلبية للسير أليكس فيرغسون وعائلته برحيل الليدي كاثي”.

وتابع اليونايتد في بيانه بالقول: ” كانت الليدي كاثي زوجة محبوبة، وأمًا، وأختًا، وجدة، وجدة كبرى، وكانت بمثابة مصدر قوة للسير أليكس طوال حياته المهنية”.

من هو سير أليكس فيرغسون ويكيبيديا

السير ألكاسندر تشابمان فيرغسون (بالإنجليزية: Alex Ferguson)‏، لاعب كرة قدم ومدرب كرة قدم إسكتلندي سابق، من مواليد 31 ديسمبر 1941 في غلاسكو في إسكتلندا، ويعتبر أحد أفضل المدربين في تاريخ اللعبة وحصل على لقب مدرب الموسم 13 مرة خلال تاريخه التدريبي مع نادي مانشستر يونايتد.

 السير أليكس فيرغسون أحد أعظم المدربين في عالم كرة القدم، والمدرب الأفضل على الإطلاق في تاريخ اليونايتد، إذ قاد الفريق بين عامي 1986 و2013، وحقق مع النادي لقبين في دوري أبطال أوروبا و13 لقبًا للدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب العديد من الألقاب الكبرى الأخرى.

وتزوج السير أليكس من الليدي كاثي عام 1966 وأنجبا 3 أبناء: مارك ودارين وجايسون.

  • بدأ مسيرته الكروية مع نادي كوينز بارك في عام 1958، وبالرغم من أنه لعب 31 مباراة وسجل 11 هدفا إلا أنه لم يجد مكانا أساسيا في الفريق.
  • انتقل إلى نادي سانت جونستون في عام 1960، ولعب معهم حتى عام 1964، وشارك معهم في 37 مباراة وسجل 19 هدفا، منها ثلاثية في مرمى نادي رينجرز.
  • في عام 1964 انتقل إلى نادي دنفرملاين، ولعب معهم حتى عام 1967، وقد قادهم إلى المنافسة على لقب الدوري في عام 1967 ولقب الكأس، ولكنه أستبعد من نهائي الكأس أمام نادي سيلتك، فخسروا النهائي بنتيجة 3-2، وخسروا الدوري بفارق نقطة واحدة.
  • وقد لعب مع نادي دنفرملاين 88 مباراة وسجل 66 هدف.
  • في عام 1967 انتقل إلى نادي رينجرز، ولعب معهم حتى عام 1969، وشارك معهم في 41 مباراة وسجل 25 هدف.
  • وفي عام 1969 انتقل إلى نادي فالكريك، ولعب معهم حتى عام 1973، وشارك معهم في 106 مباريات وسجل 36 هدف.
  • وفي موسم 1973/1974 انتقل إلى نادي أير يونايتد، ولعب معهم 24 مباراة وسجل 9 أهداف.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
من هو الفارس عبدالله الشربتلي – عبدالله الشربتلي يحقق ذهبية الصين
التالي
من هي زوجة سير أليكس فيرغسون ويكيبيديا

اترك تعليقاً