منوعات

سبب وفاة ساليف كيتا أسطورة الكرة الإفريقية – ساليف كيتا ويكيبيديا

سبب وفاة ساليف كيتا أسطورة الكرة الإفريقية - ساليف كيتا ويكيبيديا

سبب وفاة ساليف كيتا أسطورة الكرة الإفريقية – ساليف كيتا ويكيبيديا لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

سبب وفاة ساليف كيتا أسطورة الكرة الإفريقية – ساليف كيتا ويكيبيديا

اعلن الاتحاد المالي عن وفاة ساليف كيتا أسطورة الكرة الإفريقية الحاصل على الكرة الذهبية كاول لاعب افريقي يحصل على هذه الكرة ولقد توفي وهو في عمر 76 عام وهو من مواليد مالي عام 194.6م ولقد لمع نجمه في اواخر ستنينات واوائل سبعنيات القرن المنصرم اذا حقق العديد من الالقاب والارقام على المستوى العالمي والافريقي …

من هو ساليف كيتا ويكيبيديا

ساليف كيتا (بالفرنسية: Salif Keïta)‏ (12 دجنبر 1946 بباماكو مالي – ) هو لاعب كرة قدم مالي، فاز بأول نسخة من جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال العام سنة 1970. في عام 1994، شارك في فيلم الكرة الذهبية للمخرج الشيخ دوكوري والمستوحى جزئيا من حياته.

ة ساليف كيتا نجم مالي وسانت إيتيان الفرنسي أول من توج بجائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب إفريقي عام 1970 على حساب الإيفواري لوران بوكو والمصري علي أبو جريشة. قاد فريقه للفوز بالدوري والكأس في فرنسا. أما مالي فحصدت الجائزة مرة ثانية فقط عام 2007 عبر مهاجم آخر هو كانوتيه.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
نجاة رئيس الوزاء الفلسطيني محمد اشتية من حادث في الخليل
التالي
حقيقة وفاة مشجع اتحادي بعد احداث مواجهة امس

اترك تعليقاً