منوعات

سبب وفاة رئيس الوزراء الصيني السابق لي كه تشيانغ

سبب وفاة رئيس الوزراء الصيني السابق لي كه تشيانغ

سبب وفاة رئيس الوزراء الصيني السابق لي كه تشيانغ انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

سبب وفاة رئيس الوزراء الصيني السابق لي كه تشيانغ

، توفي الجمعة رئيس الوزراء الصيني السابق لي كه تشيانغ  إثر إصابته بأزمة قلبية الجمعة عن عمر يناهز 68 عاما بعد عشرة أشهر فقط من تركه المنصب الذي شغله لعشر سنوات منذ 2013، خفت خلالها نجمه.، وفق ما أعلن التلفزيون المركزي الصيني.  بعد عشرة أشهر فقط من تركه المنصب الذي شغله من 2013 حتى 2023.

من هو لي كه تشيانغ ويكيبيديا

  • ولد في 1 يوليو 1955) سياسي صيني، رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس وزراء) منذ 15 مارس 2013. عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة لياونينغ (2004–2007)، ورئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة لياونينغ.
  • لي كه تشيانغ من قومية هان ومسقط رأسه دينغيوان بمقاطعة آنهوي، ولد في 1 يوليو 1955. وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في مايو 1976 وبدأ العمل في مارس من عام 1974. وقد تخرج من كلية الاقتصاد بجامعة بكين وتخصص في الاقتصاد. وقام بدراسات عليا أثناء العمل.
  • وحصل على درجة دكتوراه في الاقتصاد. لي كه تشيانغ عضو باللجان المركزية الـ 15 والـ 16 والـ 17 للحزب الشيوعي الصيني، وعضو بالمكتب السياسي ولجنته الدائمة للجنة المركزية الـ 17 للحزب الشيوعي الصيني. وعضو اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الثامن.
  • لي كه تشيانغ هو صاحب مؤشر كه تشيانغ والذي يقيم قوة الاقتصاد الصيني عن طريق دمج ثلاث مؤشرات هي كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة في مجال الصناعة ومؤشر لحركة النقل الداخلي وكذلك مؤشر القروض المتوسطة والطويلة المدى لدى البنوك المحلية، وعن طريق هذه المؤشرات الثلاثة يمكن تقييم حالة الاقتصاد الصيني بدقة اعلى من الطرق التقليدية مثل (إجمالي الناتج القومي).
  • اعتُبر لي عمومًا حليفًا سياسيًا للزعيم السابق هو جينتاو نظرًا للخبرة التي اكتسبها من رابطة الشباب الشيوعية. تولى لي منصب رئيس الوزراء في عام 2013، وعمل على تيسير تحول أولويات الحكومة الصينية من النمو القائم على التصدير إلى التركيز بصورة أكبر على الاستهلاك الداخلي. مثّل لي قوة رئيسية وراء تنفيذ «إصلاحات الترسيخ الشاملة» المُعلن عنها في خريف عام 2013. أصدر لي ومجلس وزرائه خطة صُنِع في الصين 2025 الاستراتيجية في مايو 2015.

لي كه تشيانغ وئاسة الوزراء

ارتقى لي في السلم الوظيفي بانخراطه في رابطة الشباب الشيوعية. خلال الفترة من عام 1998 إلى 2004، شغل لي منصب حاكم خنان وأمين حزب المحافظة. في الفترة من عام 2004 إلى 2007، شغل منصب أمين حزب محافظة لياونينغ، وهو أعلى منصب سياسي في المحافظة. من عام 2008 إلى 2013، شغل لي منصب النائب الأول لرئيس مجلس الدولة آنذاك ون جيا باو، وتولى الإشراف على مجموعة واسعة من المشاريع التي شملت التنمية الاقتصادية وضوابط الأسعار والتمويل وتغير المناخ وإدارة الاقتصاد العام.

اعتُبر لي عمومًا حليفًا سياسيًا للزعيم السابق هو جينتاو نظرًا للخبرة التي اكتسبها من رابطة الشباب الشيوعية. تولى لي منصب رئيس الوزراء في عام 2013، وعمل على تيسير تحول أولويات الحكومة الصينية من النمو القائم على التصدير إلى التركيز بصورة أكبر على الاستهلاك الداخلي. مثّل لي قوة رئيسية وراء تنفيذ «إصلاحات الترسيخ الشاملة» المُعلن عنها في خريف عام 2013. أصدر لي ومجلس وزرائه خطة صُنِع في الصين 2025 الاستراتيجية في مايو 2015.

السابق
سبب وفاة السفير عيسى عبدالرحمن العيسى
التالي
سبب وفاة عبدالله عبدالرحمن ناصر البلوشي

اترك تعليقاً