منوعات

سبب وفاة دايان فاينستاين السناتور الأميركية – دايان فاينستاين ويكيبيديا

سبب وفاة دايان فاينستاين السناتور الأميركية - دايان فاينستاين ويكيبيديا

سبب وفاة دايان فاينستاين السناتور الأميركية – دايان فاينستاين ويكيبيديا انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

سبب وفاة دايان فاينستاين السناتور الأميركية

فاة السناتور المخضرمة دايان فاينستاين عضو مجلس الشيوخ الأميركي منذ 1992-وأكبر أعضاء مجلس الشيوخ سناً- والأطول خدمة بتاريخ أعضاء مجلس الشيوخ من كاليفورنيا بعد صراع مع المرض ومطالبة باستقالتها لتغيبها عن أداء مهامها-عن عمر 90 عاماً- سيعين حاكم ولاية كاليفورنيا شخصية سياسية من الحزب الديمقراطي ليكمل المدة المتبقية لعضويتها حتى يناير 2024- سيحتدم التنافس على مقعدها ليبقى بيد الديمقراطيين في أكثر ولاية ليبرالية في أمريكا!!

من هي دايان فاينستاين ويكيبيديا

  • ديان غولدمان برمان فاينستاين (بالإنجليزية: Dianne Feinstein)‏ (ولدت باسم ديان إيميل غولدمان في 22 يونيو عام 1933) هي سياسية أمريكية عضو كبير في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا. تولت منصبها في 4 نوفمبر 1992. وهي عضو في الحزب الديمقراطي، وكانت فاينستاين عمدة سان فرانسيسكو من عام 1978 حتى عام 1988.
  • ولدت فاينستاين في سان فرانسيسكو، وتخرجت من جامعة ستانفورد عام 1955 بدرجة بكالوريوس الآداب في التاريخ. وعملت في ستينيات القرن العشرين في حكومة المدينة، وانتُخبت لمجلس المشرفين في سان فرانسيسكو عام 1969. وشغلت منصب أول رئيسة للمجلس في عام 1978، وخلال تلك الفترة كان اغتيال عمدة المدينة جورج موسكون ومشرف المدينة هارفي ميلك على يد دان وايت محط الاهتمام الوطني. وقد خلفت فاينستاين موسكون في منصب عمدة سان فرانسيسكو لتصبح أول امرأة تخدم في هذا المنصب. وخلال فترة ولايتها، قادت تجديد نظام التلفريك في المدينة، وأشرفت على المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 1984.
  • بعد خسارة السباق الانتخابي على منصب الحاكم عام 1990، فازت فاينستاين في انتخابات خاصة عام 1992 لمجلس الشيوخ الأمريكي. انتُخبت فاينستاين لأول مرة في نفس التصويت كما نظيرتها باربرا بوكسر، وأصبحتا أول عضوتين في مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا. ثم أعيد انتخاب فاينستاين خمس مرات منذ ذلك الحين، وفي انتخابات عام 2012، حازت على 7.75 مليون صوت، وهي أكثر أصوات يُحصل عليها في أي انتخابات لمجلس الشيوخ الأمريكي في التاريخ.
  • كانت فاينستاين كاتبة قانون الحظر الفيدرالي للأسلحة الهجومية لعام 1994 والذي انتهت صلاحيته عام 2004. وفي عام 2013، قدمت مشروع قانون جديد للأسلحة الهجومية ولكنها فشلت في تمريره. وكانت فاينستاين المرأة الأولى والوحيدة التي ترأست لجنة القواعد في مجلس الشيوخ (2007 – 2009) ولجنة الاستخبارات في المجلس (2009-2015). وكانت المرأة الوحيدة التي ترأست حفل تنصيب رئاسي أمريكي حتى الآن. وتُعتبر فاينستاين أكبر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بعمر يناهز 86. وعند تقاعد باربرا مايكولسكي في يناير 2017، أصبحت فاينستاين صاحبة أطول خدمة لامرأة في مجلس الشيوخ الأمريكي، وما تزال في منصبها. وبعد إعادة انتخابها عام 2018 لفترة ست سنوات تنتهي في يناير 2025، ستصبح فاينستاين صاحبة أطول خدمة في مجلس الشيوخ في التاريخ في 5 نوفمبر 2022 إذا أتمت فترة ولايتها بالكامل.

دايان فاينستاين مراحل التعليم

ولدت فاينستاين باسم ديان إيميل غولدمان في سان فرانسيسكو، والدتها بيتي (لقبها قبل الزواج روزنبرغ)، وهي عارضة سابقة، ووالدها ليون غولدمان، وعمل جراحًا. كان أجداد فاينستاين لأبيها من المهاجرين اليهود من بولندا. أما أجدادها لأمها، عائلة روزنبرغ، فكانوا من سانت بطرسبرغ، روسيا. وأصولهم ألمانية يهودية، مارسوا شعائر المذهب الأرثوذكسي الروسي (المسيحي)، بسبب إلزام اليهود المقيمين في سانت بطرسبرغ بذلك. وانتقلت هذه العقيدة المسيحية إلى والدة فاينستاين، التي أصرت على نقلها من مدرسة يوم اليهودية إلى مدرسة كاثوليكية محلية مرموقة؛ ومع ذلك، فإن دين فاينستاين مدرج على أنه اليهودية. تخرجت فاينستاين من دير ثانوية القلب المقدس في سان فرانسيسكو عام 1951، ومن جامعة ستانفورد عام 1955 بدرجة بكالوريوس الآداب في التاريخ.

دايان فاينستاين المشاركة السياسية

من عام 1955 حتى عام 1956، كانت فاينستاين زميلة في مؤسسة كورو في سان فرانسيسكو. وفي عام 1960، عُينت فاينستاين في مجلس الإفراج المشروط عن ولاية كاليفورنيا من قبل بات براون حاكم كاليفورنيا آنذاك. وخدمت في المجلس حتى عام 1966.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم
التالي
سبب مطالبات بالقبض على حساب جورجس

اترك تعليقاً