منوعات

حقيقة وفاة الكاتب الإيطالي جيانكارلو باتشيلو

حقيقة وفاة الكاتب الإيطالي جيانكارلو باتشيلو وفي الساعات الماضية انتشر هذا الخبر الذي هز الجميع والذي لازال الكثير في ذهول منه ما حذا بنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا لخبر والوقوف عليه من عدة جوانب مختلفة لتوضيح صحته من عدمه ةكذلك العديد من الاخبار المتعلقة به …

حقيقة وفاة الكاتب الإيطالي جيانكارلو باتشيلو

توفي صباح أمس الكاتب والباحث الإيطالي جيانكارلو باتشيلو عن عمر يناهز 85 عاماً، بعد حياة كرسها في خدمة حركات التحرر في العالم بشكلٍ عام والقضية الفلسطينية بشكلٍ خاص.

ومن بين عشرات الأعمال التي ألّفها ونشرها “السيطرة على فلسطين”، “أي عملية سلام؟”، “حقوق شعب” و”صبرا وشاتيلا”، وثيق عبر أعماله مرحلة ما قبل النكبة، وعلى وجه الخصوص الهجرة الصهيونية والانتداب البريطاني.

وساهم بشكل فعال في مشروع “مركز التوثيق الفلسطيني” عبر تنظيم سلسلة ندوات عن النكبة وحق العودة، كما وتبرع بالعديد من الوثائق والأعمال لأرشيف مركز التوثيق.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
كم عمر سامر شقير؟
التالي
من هو مهران كريمي ناصري ويكبييديا

اترك تعليقاً