السعودية

حقيقة اساءة ثمانيه للرسول – ماهو بودكاست ثمانيه ويكيبيديا

حقيقة اساءة ثمانيه للرسول - ماهو بودكاست ثمانيه ويكيبيديا

حقيقة اساءة ثمانيه للرسول – ما هو بودكاست ثمانيه ويكيبيديا سيكون الحديث في هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا عن عديد المواضيع عن هذا العنوان لنقف معا على ماذا حصل وما سبب هذه الهجمة على ثمانيه .

ماهو بودكاست ثمانيه ويكيبيديا

يعتبر بودكاست ثمانيه من البرامج العراقية العريقة في المملكة العربية السعودية التي انتشرت بشكل كبير ويستضيف هذ1ا البرنامج صناع القرار وايضا رواد التجربة الخاصة في التجارة كما يستضيف رجال الاعمال والوزراء السابقيين وهو برنامج حواري يتم فيه فتح العديد من الملفات وهذا البرنامج لقي قبولا كبيرا جدا في الوسط العربي لا السعودي فقط ولقد اعتبره الكثيرون انه منصة رائدة للابداع وتنقال التجارب والخبرات وفي عام 2021 تما استخواد هئية الاعلام السعودية على هذا البرنامج ليصبح المالح عاملا بنسبة محددة فيه بدلا ان يكون مالكا خالصا له .

وبرامج بودكاست ثمانية هي بودكاست فنجان، بودكاست أرباع، بودكاست تماس وسوالف بزنس وتنشر بشكل أسبوعي أكثر من حلقة سواء ‏بودكاست فنجان أو سقراط و ‏بودكاست كلها تتبع إذاعة ثمانية المخصصة لنشر برامج السوالف.

حقيقة اساءة ثمانيه للرسول

  • وفي إحدى حلقات إذاعة ثمانية على عبارات أثارت الجدل، وهي بودكاست فنجان مع الاعلامي بتال القوس، الذي قال لم أندم على نشر الرسومات المسيئة للرسول في صحيفة شمس.
  • وما زلت أعتبر ما قمت عمل مهني عظيم.
  • بتال القوس، هو رئيس تحرير صحيفة الرياضية ومقدم برنامج في المرمى تم استضافته للحديث عن سبب نشر رسوم تستهزئ بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في صحيفة شمس وسبب إنهاء العمل في الصحيفة بعد الواقعة ، ولم يندم على فعلته.
  • وعلى الرغم من محاولات البرنامج للترويج لهذه الحلقة كجزء من الحوار والتفكير النقدي.
  • إلا أن المتابعين أعتبروا ذلك إساءة للنبي، واعتبروا هذا التصرف تجاوزًا للحدود وإساءة لمقام النبي صلى الله عليه وسلم،.
  • وخاصة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين وهو مقام عظيم لا يجوز التلاعب به أو الاستهزاء به.
  • فقد قال أحد المسؤولين أنه تم نشر الرسومات في سياق إيصال ما يحدث في العالم ، ما كان من باب التأييد للرسومات، في ذلك الوقت كانت الرسومات منشوره في العالم .
  • وعشان نعرف اللي يصير كنا نحتاج صحفي مهني يعلمنا ويخلينا نشوف ، عشان نستنكرها عن علم، لذا يقول ما ندمت ، ويقول عمل مهني عظيم.

من هو الاعلامي بتال القوس ويكيبيديا

بتال القوس (1977 -) إعلامي رياضي سعودي، ولد بمحافظة عفيف في منطقة الرياض. يشغل منصب رئيس القسم الرياضي في قناة العربية، ورأس تحرير عدد من الصحف السعودية أبرزها صحيفة الرياضية السعودية التي رأس تحريرها في سبتمبر 2016، ورأس قبلها تحرير صحيفة (شمس) عام 2005م

درس المراحل الأولى والتعليم العام بمحافظة عفيف، ثم التحق بجامعة الملك سعود ليتخرج منها بدرجة البكالوريوس من كلية الآداب (قسم اللغة العربية. كان ولا زال يسكن بصحبة والده في منطقة الرياض، ولكنه مقيم أغلب وقته بإمارة دبي لارتباطه مع قناة العربية التي تبث من هناك).

بتال القوس يسيئ للرسول

من هو صاحب شركة ثمانية؟

  • انطلق نشاط شركة ثمانية في شهر سبتمبر من عام 2016 اعتماداً على تمويل ذاتي من عبد الرحمن أبو مالح،
  • وفي شهر فبراير من عام 2017 انضمت الكاتبة أسيل باعبد الله لعبد الرحمن أبو مالح لتصبح شريكاً مؤسساً لشركة ثمانية.
  • في عام 2021 استحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام على 51% من شركة ثمانية للنشر والتوزيع.

من هو عبد الرحمن المالح مقدم برنامج ثمانيه ؟

عبد الرحمن بن علي بن محمد أبو مالح (مواليد 29 مارس 1988) هو مهندس وإعلامي وصحافي سعودي. أحد رواد البودكاست في الوطن العربي، والرئيس التنفيذي لشركة ثمانية للنشر والتوزيع.

ذاع صيته بتقديم وإعداد «بودكاست فنجان»، وهو بودكاست سعودي تمكن من التوسع ليشمل جمهورًا عربيًا واسعًا، وقد جذبت حلقاته ملايين المشاهدات عبر يوتيوب. فاز بجائزة الإعلام الجديد عام 2017 وجائزة صالح العزاز لدعم الثقافة والإبداع في الوطن عام 2019، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة ولاية أريزونا سنة 2015.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
فيديو ساديو ماني ” يا وليد الماتش بدأ”
التالي
وفاة الطفلتين آمنه ومريم ناصر ناصر المقهوي الدوخي

اترك تعليقاً