منوعات

حامل بالشهر الثالث كيف اعرف نوع الجنين باقل التكاليف واسهل الطرق

حامل بالشهر الثالث كيف اعرف نوع الجنين يدور هذا السؤال في خلد كثير من السيدات الحوامل والواتي يحملن فيبادرن في البحث عن طريقة لتحديد هذا النوع لهذا الجنين ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا أن نقوم بطرح هذا الطرح ومن ثم نتطرق للحديث عن الاجابة التي يمكن أن تريح كل سيدة تبحث عنها .

ماهو فحص الأشعة الفوق صوتية ( السونار )

فحص الأشعة الفوق صوتية ( السونار ) عبارة عن جهاز يتم من خلاها تصوير داخل رحم المراة بيحث يمكن التعرف على نوع الجنين بالطريقة الطبية المتبعة بشكل شائع بمساعدة طبيبتك ، حيث يتم هذا مع إجراءات الفحوص الطبية الدورية للأم الحامل ، حيت تستطيع الطبيبة مشاهدة جنس الجنين عن طريق أشعة السونار ( الأشعة فوق الصوتية ) من بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، و أحياناً يتعذر عليها ذلك بسبب وضعية الطفل التي لا تسمح بملاحظة الأعضاء التناسلية التي تكون قد تكونت بهذا العمر للجنين .

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث و قبله

  • يمكن إجراء إختبار منزلي بسيط لمعرفة نوع الجنين حتى قبل الشهر الثالث من الحمل .
  • حيث تجرى تجربة بسيطة على تحليل بول الأم الحامل بإستخدام الملح.
  • حيث توضع كمية من الملح في كوب و يضاف إليها مقدار مساوٍ من البول.
  • و تجرى التجربة حال إستيقاظ الأم من النوم صباحاً كي يكون محلول الإدرار صاف و غير متاثر بالمشروبات و المأكولات الأخرى ، و يتم تعريض البول إلى الملح في الكوب .
  • ثم يتم مراقبة المحلول من بعد 10 دقائق من إجراء التجربة .
  • و بحسب تفاعل الملح مع البول يمكن معرفة جنس الجنين ، فإن ظهرت خيوط بيضاء على الخليط فإن الجنين هو أنثى ، و إن تعكر المحلول أو ظهرت عليه رغوة فإن الجنين ولد .

هل من الممكن معرفة نوع الجنين من وحام الحامل

إن كانت الأم الحامل تميل لتناول الأطعمة الحلوة و السكريات ، فإن الأرجح أن يكون الجنين بنت ، و إن كانت تفضل الأطعمة المالحة و الحامضة ، و ترضي شهيتها و وحامها ، فإنها حامل بجنين ذكر بإحتمال نسبة كبيرة .

كيفية معرفة نوع الطفل الجنين عن طريق الكرمب

يمكن معرفة نوع الجنين بطريقة طبيعية في البيت بإختبار الكرنب أو الملفوف الأحمر ، حيث يستخدم ماء الكرنب الملون بعد غليه و تصفيته لتجربة بسيطة على بول الحامل ، فإن تغير لون عصارة الملفوف من اللون البنفسجي إلى اللون الوردي ، فإن الجنين أنثى ، و إن بقي على حاله ، فإن المولود سيكون ذكر بنسبة كبيرة ، و هذا بحسب التفاعلات الكيميائية للهرمونات الموجودة في بول الحامل مع صبغة الكرمب .
اقرا ايضا : انا حامل في الشهر الاول كيف اعرف نوع الجنين ولد أو بنت

ما هي العلامات جسمانية للحامل تنبيء بنوع الجنين

 هنالك بعض العلامات و التغيرات الجسمانية للمرأة الحامل يمكن الإستدلال منها على نوع الجنين ، و السبب يعود إلى نوعية و كمية الإفرازات الهرمونية في جسم المرأة أثناء الحمل ، و التي تتغير بحسب جنس الجنين ، فإن تغير لون حلمة المرأة إلى اللون الداكن فإن الجنين إحتمال يكون أنثى ، و كذلك فإن قل نمو الشعر الزائد على الجسم ، فهذا دليل مبكر على أن الجنين أنثى ، و العكس صحيح .

كثرة الوحام و القيء للمرأة الحامل تنبيء بالجنين الأنثى

بحسب الموقع الطبي المتخصص بالحمل و الولادة whattoexpect.com، فإن الأم التي تعاني من الوحام الشديد خلال الأيام الاولى من الحمل يكون لديها إحتمال كبير أن الجنين أنثى ، فبحسب الإحصائات أن أكثر من نصف الأمهات اللواتي عانين من وحام شديد و فقدن وزناً إضافيا في أول أيام الحمل يحصلن بالنهاية على مولودة ، حيث يقول الباحثين أن هرمون الحمل  hCG، يفرز أكثر عند الإناث أكثر من الذكور .

ظواهر فكرية عند المرأة الحامل تنبيء بجنس الجنين

أظهرت بعض الإحصائات أن المرأة الحامل بالجنين الأنثى تميل أكثر إلى النسيان و عدم التركيز و الضعف بالسمع و البصر بنسبة ضئيلة ، مقارنة بالمرأة الحامل بالذكر .

وفي ختام هذا المقال الذي تكلمنا فيه نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا عن الكثير من الامور التي يمكن من خلالها الاجابة على سؤال حامل بالشهر الثالث كيف اعرف نوع الجنين باقل التكاليف واسهل الطرق ولكن في النهاية والبداية يعتبر نوع الجنين من الامور الغيبة التي لا يعلمها إلا الخالق ولكن كل الاجراءات والفحوصات الطبية وكذلك المخبرية ما هي سوى توقعات واجتهادات لذلك يجب التسليم بنوع المولود كما أرار الخالق

السابق
كيف اعرف اذا كنت حامل قبل موعد الدورة 
التالي
كيف اعرف استهلاك المكيف من ورقة المواصفات

اترك تعليقاً