السعودية

ياسين بونو هلالي بشكل رسمي – ياسين بونو ويكيبيديا – ما ديانته

ياسين بونو هلالي بشكل رسمي - ياسين بونو ويكيبيديا - ما ديانته

ياسين بونو هلالي بشكل رسمي – ياسين بونو ويكيبيديا – ما ديانته في الساعات الماضية تصدر هذا الخبر منصات التواصل الاجتماعي ولقد تم البحث بشكل كبير جدا ولعل البحث بشكل كبير كان المحرك الاساس لموقع الموسوعة العربية بيتا بالبحث عن ما هية هذا العنوان ولذلك سنتجه للبحث عن هذا العنوان من جوانب متعددة راجيين أن ينال المقال على اعجابكم ..

ياسين بونو ويكيبيديا

ياسين بونو (مواليد 5 أبريل 1991) هو لاعب كرة قدم مغربي محترف يلعب حارساً للمرمى مع نادي إشبيلية والمنتخب المغربي.

انتقل بونو ووالديه من كندا إلى الدار البيضاء في المغرب عندما كان في الثالثة من عمره. في سن الثامنة التحق بأكاديمية الوداد الرياضي في الدار البيضاء عام 1999. ليبدأ مسيرته الكروية. بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الوداد الرياضي، وفي حزيران/يونيو 2012 انتقل إلى أتلتيكو مدريد، وفي أيلول/سبتمبر 2014 انتقل إلى ريال سرقسطة على سبيل الإعارة، وفي تموز/يوليو 2016 انتقل إلى نادي جيرونا، وفي 4 سبتمبر 2020 انتقل إلى نادي إشبيلية.

الحارس ياسين بونو المسيرة الكروية

صعد بونو إلى الفريق الأول عام 2010 وهو في التاسعة عشرة من عمره كحارس مرمى ثان خلف الحارس الأساسي نادر المياغري. لعب بونو أول مباراة احترافية له في 12 نوفمبر 2011 في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2011 ضد الترجي التونسي بعد إصابة لمياغري الذي لعب مباراة الذهاب في الدار البيضاء. في 21 نوفمبر 2011، لعب بونو أول مباراة له في بطولة الدوري المغربي ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي. شارك في عشر مباريات في الدوري، حتى عودة لمياغري الذي استأنف مركزه الأساسي بعد عودته من الإصابة.

ياسين بونو مع اتلتكيوا مدريد

في 14 يونيو 2012، انتقل بونو إلى نادي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، حيث وضع في البداية ضمن الفريق الاحتياطي الذي يشارك في الدوري الإسباني الدرجة الثانية. شارك بانتظام مع الفريق على مقاعد البدلاء كحارس ثالث، ووقع عقدًا جديدًا لمدة أربع سنوات في 31 مايو 2013. في صيف عام 2014، بعد الاستفادة من رحيل تيبو كورتوا ودانييل أرانزوبيا، رقي بونو بشكل نهائي إلى الفريق الأول. شارك بونو لأول مرة مع الفريق في 24 يوليو 2014، في مباراة ودية انتهت بنتيجة 1–0 في تحضيرات ما قبل الموسم ضد نومانسيا.

ياسين بونو مع جيرونا

ي 12 يوليو 2016، وقع عقدًا دائمًا لمدة عامين مع نادي جيرونا. لعب نصف المباريات بالضبط في موسمه الأول – تقاسم مع رينيه رومان – حيث تم ترقيتهما في المركز الثاني. في يناير 2019، أصبح الآن الاختيار الأول في نادي الدرجة الأولى، مدد عقده حتى يونيو 2021

ياسين بونو مع إشبيلية

في 2 سبتمبر 2019، بعد معاناته من الهبوط مع الكاتالونيين، انضم بونو إلى نادي إشبيلية في الدرجة الأولى، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد. كان الاختيار الثاني بعد توماش فاتسليك في موسم الدوري، ولعبه بانتظام في الكأس المحلية وفوز الفريق بالدوري الأوروبي 2019–20، وحصوله على الثناء لأدائه ضد وولفرهامبتون في ربع النهائي حيث تصدى لركلة جزاء من راؤول خيمينيز ليحقوا فوزًا 1–0، أيضًا في الفوز 2–1 في نصف النهائي على مانشستر يونايتد، وفي النهائي تصدى بشكل حاسم لتسديدة روميلو لوكاكو، ليفوز في المباراة بنتيجة 3–2 أمام إنتر ميلان.

في 12 يوليو 2020، أرسل تمريرة حاسمة لمواطنه يوسف النصيري ضد مايوركا في الدوري الإسباني ليسجل الهدف التاني لفريقه لتنتهي المباراة 2-0.

في 4 سبتمبر 2020، وقع بونو عقدًا دائمًا لمدة أربع سنوات مع الأندلسيين. في 20 مارس 2021، في الدقيقة الأخيرة من المباراة ضد بلد الوليد، سجل بونو هدفه الأول كحارس مرمى محترف، ليحقق التعادل 1–1 لفريقه.

في شباط/ فبراير 2021، دخل بونو تاريخ نادي إشبيلية والليغا بعد أن صمدت شباكه دون تلقي أي هدف لمدة 557 دقيقة في الدوري الإسباني. متجاوزًا الرقم القياسي للحارس بيتو البالغ 516 دقيقة والذي سجله عام 2015.

في مارس 2021، سجل بونو هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة لينقد فريقه من الخسارة بعدما كانوا متأخرين بهدف أمام بلد الوليد. هدف بونو دخل التاريخ مجددا كأول حارس في تاريخ نادي إشبيلية يسجل هدفا في الدوري الإسباني، وأول حارس أفريقي وعربي في التاريخ يسجل هدفًا في الدوريات الخمس الكبرى.

في ديسمبر 2021، تصدر الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني تصنيف أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم في أوروبا سنة 2021، حيث حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة من 59 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده، متفوقًا على جميع الحراس في مختلف الدواري الأوروبية. أتى بعده في المركز الثاني بفارق مباراتين إيدرسون من نادي مانشستر سيتي ومنتخب البرازيل برصيد 30 شباك نظيفة في 59 مباراة.

في فبراير 2022، دخل المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية التاريخ في الدوري الإسباني في موقعة ديربي الأندلس بين إشبيلية و ريال بيتيس، ضمن الجولة رقم 26 من الدوري الإسباني. وشهدت الدقيقة 41 من عمر المباراة، صناعة ياسين بونو للهدف الثاني لفريقه؛ حيث قام بتسجيله اللاعب منير الحدادي، وانتهت بفوزهم 2–1. وبذلك أصبح بونو أكثر حارس مرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني في القرن 21 الحالي بالتساوي مع دودو أواتي (اعتزل 2014). فضلًا عن ذلك، فإن بونو أصبح الحارس الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي يصنع هدفين هذا الموسم، كما وصل لمساهمته الرابعة مع النادي (ثلاث تمريرات حاسمة وهدف

ما ديانة ياسين بونو

يعتنق حارس المرمى المغربي ياسين بونو دين الاسلام شأنه شأن غالبية الشغب المغربي العربي ..

ما هو أصل ياسين بونو؟

ولد ياسين بونو في مدينة مونتريال في كيبيك، كندا، يوم 5 أبريل 1991، لأبوين مغربيين من مدينة فاس، والده مهندس دولة ومدرس في مدرسة الحسانية للأشغال العامة.

كم عمر الحارس ياسين بونو 2023؟

من مواليد عام 1991م وهو في عمر 32 عام .

كم يبلغ طول الحارس بونو؟

1.95 سم .

هل بونو حارس المغرب متزوج؟

وزوجة ياسين بونو “ايمان”، كما قلنا لكم في مقالنا هل ياسين بونو متزوج ومن هي زوجته ويكيبيديا -من هي زوجة ياسين بونو ويكيبيديا، هي من اصل مغربي ولدت ايمان ونشأت في مدينة سطات بدولة المغرب ومن المرجح ان تكون في العقد الرابع من عمرها والتقت ايمان بزوجها حارس المرمى أول مرة عندما كان مع فريق الوداد المغربي، وبعد عدة سنوات، أعلن اللاعب زواجه منها عام 2012 م، بعد أن حصل على عقد للعب في نادي أتلتيكو مدريد في إسبانيا، حيث اضطر الزوجان للانتقال والعيش. هناك في ذلك الوقت وأنجبت ابنة واحدة.

ياسين بونو هلالي بشكل رسمي

كشفت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي برئاسة فهد بن سعد بن نافل، حسم تعاقده بشكل رسمي مع النجم المغربي ياسين بونو.

وبحسب ما كشفته صحيفة “AS” الإسبانية، أن ريال مدريد كان يخطط لضم نجم حراسة مرمى منتخب المغرب، بديلًا للبلجيكي تيبو كورتوا بعد الإصابة البالغة التي تعرض لها.

وأفادت، أن بونو مرتبط بعقد حتى عام 2025 مع فريق إشبيلية الإسباني، ولكن حارس المرمى يمتلك عروض مالية قوية من عدة أندية أوروبية بالإضافة إلى مفاوضات السعودية.

وأوضحت أن توتنهام الإنجليزي كان مهتمًا بضم الحارس صاحب الـ32 عامًا منذ فترة انتقالات الشتاء الماضي، ولذلك عاد إلى المنافسة للتعاقد معه خلال ميركاتو هذا الصيف.

كما أكدت، أن هناك اهتمام من جانب أستون فيلا لضم الحارس المغربي، بالإضافة إلى إنتر ميلان والذي يسعى للتعاقد مع بديلًا لسمير هاندانوفيتش الذي أنهى عقده هذا الصيف مع النادي الإيطالي.

لكن وفقًا لصحفية “الرياضية” السعودية، أن الزعيم السعودي نجح في الظفر بخدمات حامي عرين أسود الأطلس بعقد لمدة 3 مواسم، ويتبقى فقط أن يخضع اللاعب للكشف الطبي للاعلان الرسمي عن الصفقة.

السابق
من هو الشيخ عبيد بن حباب بن دهيم
التالي
سبب وفاة الشيخ صالح بن علي العبيدي

اترك تعليقاً