منوعات

هل يجوز كشف الشعر في النظرة الشرعية ام لا اعرف الجواب

هل يجوز كشف الشعر في النظرة الشرعية ام لا اعرف الجواب

هل يجوز كشف الشعر في النظرة الشرعية وما حكم ءلك يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الملحة التي لابد من اجابة عليها وايضا هناك العديد من الأسئلة حول العديد من المسائل القانونية الهامة التي يسألها الكثير من الناس لأنفسهم. هناك الكثير،

وفي هذا المقال سنتحدث هنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا عن بعض الأشياء المسموح بها أثناء العملية القانونية. وجهة النظر، وما هي الأمور المباحة والممنوعة.

ما الرأي الشرعيةفي كشف الشعر في النظرة الشرعية

بينما شاب مخطوبة لفتاة معينة، يذهب إلى منزلها لرؤيتها بإطلالة شرعية. وقد أجاز الإسلام للخاطب أن يذهب لرؤية الفتاة التي ستتقدم له قبل الزواج، ولكن هذه النظرة محدودة، حتى لا يقع الرجلان في الذنوب والكبائر، فالأمور شائعة بين المسلمين أثناء النظرة الشرعية، وهي ليرى المظهر الظاهري للفتاة أثناء حديثها معها ليعرف كيف تفكر، لكن قد يرغب البعض في رؤية أشياء أخرى، مثل شعر الفتاة، فحلل الإسلام ذلك.

كشف الشعر أثناء النظر ه الشرعيه هل يجوز

وانقسم أئمة المسلمين على هذا القول إلى قسمين، فكان بعضهم يرى أنه يجوز لمقدم الخطبة أن يرى شعر الفتاة، كما قالوا لا يمنع ذلك ؛ لأنه على وشك الزواج منها. وجادل آخرون بعدم جوازه، وهذا هو الراجح، إذ قد لا تدخل في هذا الأمر، لكن يجوز للرجل أن ترى أمه أو أخته شعره.

ما هي شروط الجلسة القانونية

يجوز للخطيب والمخطوبة أن يجلسوا معا للتعارف.

يشترط في جلوسهم أن يكون لهم محرم، فيشترط حضور الأب أو الأخ، وبناء على ذلك قال عمر بن الخطاب لا يخلو الرجل بالمرأة إلا إذا كان بينهم الشيطان. . ” أنهم.”

انظر إلينا، لكن دون النظر إلى العيوب.

– أن تكتمل هذه النظرة بينهما في حال وجود نية للزواج، ولكن دون تحريم.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على أهم الأمور التي لا بد من وجود نظرة قانونية عليها بين الخطيبين، وما هي شروط النظرة القانونية، وهل يجوز كشف الشعر أمام الرجل. الخاطب أم لا.

السابق
حكم الشرع في انفصال الزوجين بدون طلاق هل يصح ام لا
التالي
مين هو مسلسل رائع و جديد

اترك تعليقاً